http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟    1/9/2014, 3:38 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
هذه رؤيا ... و موضوع ... ارجو من الاخت راجية الشهادة التعليق عليه و تفسيره ..
و تقول لي ... هل ما فهمته صحيح ؟؟؟
و جزاكم الله خيرا ....
هذا هو الموضوع ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اخوتي و اخواتي في الله ...
رواد هذا المنتدى المبارك باذن الله ..
هل ما فهمته صحيح ؟؟؟؟؟؟
سؤال مبهم صح ؟
دعوني اشرح القصة ...
اخوكم عبد الله مجاهد من مصر ...
كنت قد رايت رؤيا قوية جدا في رمضان الماضي ...
شعرت بكل ذرة في كياني انها رؤيا حق ...
كتبتها في موضوع للشيخ علامه فارقه حفظه الله ...
و انتظرت تفسيره لها بكل شغف ...
كنت هموت و اعرف تفسيرها من فرط قوتها ...
كما يقولون عندنا بالمصري ..
و انتظرت ....
ثم فسرها الشيخ علامه فارقه ...
لم يزد على قوله ... يا اخي شوف راقي يرقيك
فاصابتني الصدمة !!!!!!!!
هل هذا هو التفسير ؟؟؟؟ لا يمكن !!!!
انا اشعر بكل ذرة في كياني انها رؤيا !!!
كيف يكون هذا !!!!
فقلت ... لماذا لا احاول ان افهمها انا ؟؟؟؟
الرؤيا كانت تحدد ثلاث مواعيد بالدقيقة ..
4:12 فجرا
6:39
ثم 6:61 اي 7:01

هذه هي الرؤيا ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا في الحقيقة اعرف رجل اسمه المصطفى
من آل البيت ...
هو راقي ... يرقي المرضى
رايتني اتكلم معه على النت ... بالصوت ...
ثم دخلت البلكونة الخلفية لشقتنا ... فوجدته جالسا ...
و رايت اختي في بلكونة المطبخ ... تقف خارج السور و تكاد تقع
و هي كأنها تلعب ..
اختي هذه اكبر مني ...
فلم افهم معنى ذلك ... فدعوت الله ان يفهمني معنى الرؤيا ..
فوجدت الاخ المصطفى يقف في الهواء خارج البلكونة ..
و اخذ يعد رجال ... لا اعرف من هم ..
قال هنا يوجد اثنين ... و هنا ثلاثة ... يبقوا كم ؟
قلت خمسة ...
ثم قال ... و في هذه العمارة ... يوجد خمسة ..
يبقوا كم .؟
قلت عشرة ...
ثم رايت عشرة رجال على موتوسيكلات ... يمرون بنا
فلم افهم ...
ثم مروا من امامنا مرة اخرى ... و لكن هذه المرة كانوا على خيول ..
فقلت عشرة امراء ؟؟؟؟؟
فلم يرد
فدعوت الله ان يريني المزيد
فجأة ... رايت ملك الموت ضخم جدا في السماء
و كان يلبس لباس اسود ... و في يده منجل اسود ..
فوقف على جانب ...
ثم رفع المنجل ...
فقلت ... هيعمل ايه ده !!!
فضرب ضربة واحدة ...
فخرج مثل الغبار ....
و اخذ هذا الغبار يكون في السماء كلمات من نور ...
و الكلمات تتغير باستمرار ...
منها ...
الله نور ... يهدي لنوره من يشاء ...
و آيات اخرى من القرآن ... و اسماء الله الحسنى
و منها اسماء اول مرة اسمع بها ..
ثم كتبت ... الصحابة ... نصرتهم .. محبتهم
اي من يريد ان ينصر الصحابة .. فليحبهم
هذه هي نصرتهم ...
ثم انتهى الكلام ..
فدعوت الله ان يريني المزيد ...
فرايت عروسة صغير من جيلاتين تقريبا ... شفافة ...
فقالت لي ... الساعة كم ؟
فنظرت ... وجدت الساعة التي بجانبها تقول
4:12
فقلت لها الرابعة و اثني عشرة دقيقة
فنظرت الى السماء ... وجدته الفجر ...
فقلت ... صباحا او فجرا
ثم اخذت الساعة تتغير
اصبحت 6:39
ثم اصبحت
6:61
ثم رجعت 6:39
ثم انطفأت
ثم اكلت العروسة الصغيرة
و كانت مثل الجيلاتين المسكر ...
انتهى



قلت لنفسي ... هممممم
لماذا تم تحديد هذا الميعاد فجرا ؟؟؟؟؟؟
و ما هذه المواقيت التي اتت بعده ....؟
ثم فجأة !!! فهمت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سبحان الله !ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما فهمته هو ...
ان هذه المواقيت الثلاثة ... تحدد ...
ميعاد صلاة الفجر 4:12
و ميعاد الشروق 6:39
و ميعاد الضحى 6:61 او 7:01
ليوم واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!
يعني ....
هذه المواقيت الثلاث لا يجب ان تجتمع الا في يوم واحد
و الرؤيا تحدد هذا اليوم بالذات بكل دقة ّ!!!!!
فاذا صدق فهمي ...
فساذهب الى النتيجة ...
ارى اي يوم تكون فيه صلاة الفجر على 4:12
فيجب ان يكون الشروق على 6:39 بالضبط
و يكون الضحى على 6:61 او 7:01 بالضبط
لو وجدت هذا ....
ففهمي صحيح !!! و هو تفسير الرؤيا بالفعل
و لكن ماذا سيحدث في ذلك اليوم ؟؟؟؟؟؟
المهم ... ذهبت لارى النتيجة ... و قلبي يدق بكل قوة ...
نبضات سريعة ....
يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجدت الفجر... 4:12 دقيقة بالضبط .. يوم 15 سبتمبر القادم
فنظرت الى ميعاد الشروق ... وجدته 5:39 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مهلا .... اذن فهمي خطأ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرؤيا قالت 6:39 و ليس 5:39 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما الذي يحدث ؟؟؟؟؟؟؟
ثم جاءت الى ذهني فجأة ...
انهم في مصر هنا ... تم تقديم الوقت ساعة كاملة !!!!!!!!!!!!!!!!
يعني ...
4:12 فجرا بالميقات القديم
و الشروق 6:39 بالميقات الجديد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عقلي يكاد يطير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سبحان الله !!!
ما فهمته و ظننته ...
وجدته !!!!!!
هل هذه صدفة ؟؟؟؟
ثم الميعاد الثالث ...
6:61 او 7:01
بعد الشروق ب 22 دقيقة بالضبط
او ميقات صلاة الضحى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
يا شيخ علامه فارقه
هل ما فهمته صحيح ؟

ملحوظة : هذا موضوع تم وضعه في منتدى المبشرات و الرؤى ... و فور وضعه تم نقله الى القسم الخاص
و لم يسمح بنشره على العام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟    1/9/2014, 11:37 pm

السلام عليكم
والله يأخ عبدالله إن رؤيتك عجيبه لكن لاأعتقد إن هناك رؤيا ستحدد التاريخ بهذه الدقه والعلم عندالله
لأن القرآن لما تكلم عن الروم قال وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين ولم يحدد بالظبط
وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم لما ذكر عمر المهدي قال يعش فيكم فسبع أو ثمان أو تسع سنين ولم يحدد بالظبط
عموما سننتظر رأي المعبرين
وأن كان تفسيرك صحيح فسيحدث حدث في ١٥ سبتمبر والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟    2/9/2014, 12:07 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي ابو ايمن ...
على العموم ... باقي حوالي 14 يوم ....
ليست فترة طويلة ...
نسأل الله ان تكون خيرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟    2/9/2014, 7:08 am

إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا الفرسان العشر ... هل ما فهمته صحيح اختنا راجية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: