http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بشار و ورقة cia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: بشار و ورقة cia   24/8/2014, 12:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


رؤيا 1 :
رأيت أني كنت فسيارة مع أصدقاء، ثم رأيت بشار الأسد يمشي وحده. نزلت من السيارة و ناديته : إركب معنا لنذهب معا إلى البحر. فرفض و أخرج مسدس يهددني به. (كنت أنوي خداعه).


دائما في نفس الرؤيا، كنت واقف مع بشار وصديقي أمام مبنى ضخم، قلت لبشار : هذا المبنى لحزب الله. ثم فتح الباب و خرج رجل بيده مفك دفع به صديقي على صدره و قال له جملة قبيحة ثم دخلنا المبنى.
المبنى واسع و به كثير من الناس (موظفون). بينما نحن نمشي فالمبنى، قال لي صديقي : أين بشار  (يظن أنه هرب) ؟ فرجعنا فوجدناه ورائنا يتبعنا (لم يهرب). كان بيد صديقي أوراق مكتوب على واحدة CIA  أراد بشار أن ينظر إليها فغمزت صديقي ليخبئها لكي لا يرا بشار شيئا. بينما نحن نمشي، كنت أقول فنفسي : إذا لم يقبض على بشار سأقوم بطعنه بسكين لأقتله و ننته منه.


لا أذكر في أي وقت من الرؤيا، قال لي لنا بشار : 67 عاما إذن أنا مطلوب (أظن أنه  يقصد :بما أنه حكم 67 عاما فهذا دليل أن الناس كانوا يردونه)

رؤيا 2 :
رأيت أني انحني لآخد مفتاح سيارة بيدي اليمنى من الأرض، كلم انحنيت حال بيني و بين رؤيت المفتاح شيء أحمله بيدي اليسرى. حاولت و حاولت حتى تمكنت  من أخد المفتاح. كان فالمفتاح زر، كلما ضغطت عليه، إسمع من بعيد صوت فتح وإقفال باب سيارة (لم أرى السيارة). بدأت أبحت عن مكانها لأعطي لصاحبها المفتاح. ثم رأيت نفسي مع والدتي في مكان عال ننظر الى البحر. كان هادئا و جميل


رؤيا 3 :

رأيت أني نجوت من الغرق ولاكن غرقت أختي. ثم ادخلت يدي فالماء لأخرجها. اخرجتها وحملتها على كتفي و أنا أبكي لأنها لم تكن لها ردت فعل عندما حملتها على كتفي.



بارك الله فيكم على التعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   13/9/2014, 8:48 am

لا أحد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   16/9/2014, 9:57 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عذراً أخي الفاضل هلّا دونت بياناتك
وهل تعاني من مرض روحي؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   17/9/2014, 9:14 am

37 عام، أعزب.

راجية الشهاد كتب:
وهل تعاني من مرض روحي؟؟؟؟
أعاني من مس منذ عدة سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   17/9/2014, 2:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك 
الأولى 
لم يظهر لي منها شيء ويبدو أنها انعكاس عن عقلك الباطن والله أعلى وأعلم
......
الثانية والثالثة كانت واضحة جداً فيها معاناتك وأنك تعاني من مرض روحي تسبب في تعطيل حياتك أو معاناة في قيادتك لحياتك بسبب هذا المرض 
وفي الرؤيا الثانية الخاصة بالمفتاح دلالة على أنك غير متقاعس في محاولة تجاوز الأمر وتخطيه وهذا مادل عليه المفتاح 
وكونك وجدته بالرغم مما حال بينك وبين رؤيته وقمت بالضغط على زر التشغيل للسيارة حتى تعرفها فهو دلالة على أنك ستتوصل إلى العلاج بإذن الله وستقاوم بشدة وبإذن الله ستشفى وهذا ما تدل عليه الرؤيا الثالثة 
ويبدو لي أن أختك تعاني هي أيضاً من صعوبات في حياتها 
وبإذن الله سيكون لك دور كبير في مساعدتها 
وما نجاتك من الغرق إلا شفاءك وتجاوزك للصعوبات بإذن الله وهدوء وجمال البحر بإذن الله صفاء معيشتك وحياتك من بعد تلك الابتلاءات بإذن الله
فصبرا أخي واعلم أن الله ما اختار لك هذا البلاء إلا رحمة بك واختبارا لقوة إيمانك
واعلم أن الله كريم ورحيم 
لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   17/9/2014, 3:07 pm

شكر الله لك يا أختي.
سؤال : ما هو الدليل فالرؤيا على المعاناة من المرض الروحي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   19/9/2014, 2:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت يا أختي رؤية اليوم : أهرب مع شخص مجهول من السجن باليمن (لست يمنينا و لا أسكن فاليمن)

شكر الله لك يا أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   22/9/2014, 8:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   23/9/2014, 12:22 pm

@احمد 37 كتب:
شكر الله لك يا أختي.
سؤال : ما هو الدليل فالرؤيا على المعاناة من المرض الروحي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا دليل  في التعبير

انما تعبير الاخت المعبره ظني  فيحتمل الخطأ والصواب  ورؤيتك هي الحق 

وقد عبرت لك رؤيتك على خير وجوهها  مما  علمت حفظها الله 

ولكني عندما قرات تعبيرها لرؤيتك علمت انها 

والله اعلم اصابت  تعبيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   23/9/2014, 4:04 pm

بارك الله فيك، خيرا إن شاء الله
انتظر تعبير الرؤية الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   28/9/2014, 11:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا 1
أهرب مع شخص مجهول من السجن باليمن وبعدما ابتعدنا من السجن جريا ركبنا سيارة أجرة حمراء للهرب (تعرفت على سيارة الأجرة لأنها نفس سيارة الأجرة بالمدينة التي أسكن فيها) (لست يمنينا و لا أسكن فاليمن)

رؤيا 2
رأيت مكان فيه عدت حلقات لأهل البدع، وفي نفس المكان رجل من أهل السنة يلبس الأسود جالس لوحده (وقع في نفسي أنه بيني و بينه خصومه )فتجاوزت تلك الخصومة و أتيت إليه وجلست بين يديه كأني سوف أتعلم منه شيئا، كنت ألبس قميص أسود طويل. ثم رأيت صديق لي(أحسبه من الصالحين)  يمشي و هو يعتمد على عصا

شكر الله لك يا أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بشار و ورقة cia   8/10/2014, 12:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعتذر عن كثرة الرؤى. لم اقرء موضوع شروط التعبير إلا اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشار و ورقة cia
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: