http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا من مدينة حيفا المحتله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رؤيا من مدينة حيفا المحتله   13/8/2014, 11:26 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


اخواني الاعزاء, انا من فلسطين المحتله واسكن مدينة حيفا المحتله احد الاخوه نصحني بنشر حلم حلمت به قبل يومين الحلم حلمت به ما بين يوم الجمعه ليلة السبت الموافق ل 08/08/2014 و 09/08/2014 ظهرا ..

الحلم كان غريبا ولكن هو رؤيه ان صح التعبير .. كنت ذاهبه الى مكان ما بسياره لونها ابيض وانا جالسه بقرب السائق وهو اخي الكبير، مررنا بحي من احياء المدينه ( القصد مدينة حيفا المحتله)، انعطفنا من الشارع الرئيسي الى احد الشوارع الفرعيه، واذا بي ارى اغلب البيوت وقد رفعت فوقها راية التوحيد وراية العقاب، قسم مكتوب عليه ( الله تحتها رسول وتحتها محمد) وقسم مكتوب عليه ( لا اله الا الله محمد رسول الله وتحتها الدوله الاسلاميه) فقلت لاخي توقف هنا فوقف، ونزلت من السياره، وانا في حالة فرح وذهول، سرت مترين او ثلاثه تقريبا بعيدا عن السياره فوجدت احدى الرايات ملقاه على الارض فرفعتها على فرع شجرة زيتون معمره متواجده في باحة احد البيوت، وتحت الشجره رأيت أوجه وسائد سوداء مكتوب عليها باللغه العبريه فحسبتها رايات فازحتها عن بعضها علني اعثر على رايه وسطها، فلم اجد فتركت المكان، ومشيت حتى وصلت اول الشارع ولحقني اخي وقال لي ارجعي فلم اهتم لكلامه واكملت طريقي، وقفت انظر فرحة لهذا المشهد .
في زاوية الشارع من جهته اليمنى هناك بيت محل تجاري ثم مكتب، ثم بيت، وفوقه رفعت راية مكتوب عليها لا اله الا الله محمد رسول الله وتحت الرايه مكتوب الدولة الاسلاميه، وانا انظر للرايه خرج من باب المحل التجاري رجل دين يلبس لباسا ابيض وكأنه رجل دين نصراني يعتمر قبعه غريبه وهي بيضاء، ولحق به رجلين تابعين له وهم بحالة غضب شديد يتكلمون بفظاظه، وخلفهم اصحاب هذا المحل وهم رجال مسلمون ثلاثه او اكثر، وصل اخي الي فقلت له اريد ان اعرف لمن هذه البيوت، فقال اياكي ان تفعلي ولا يجب عليك معرفة لمن هي، فقلت له مستغربه :

 لماذا ? اريد ان اعرف وسأدخل هذا البيت،
فقال لي :
ستعرضين البيوت واصحابها للخطر ان دخلتي، فبقيت انظر حتى اقترب الرجل وتابعيه الاثنين وهم ينظرون الي وقال لي احدهم شيئا بغضب لم افهم جيدا ما قال وذهبوا وغابوا عن ناظري.
فإلتفت الى أخي فوجدته يطعم ويلاعب دجاجه واحد صيصانها، وهناك صوص اخر ميت ملقى على الارض فرفعه ووضعه بكفي يديه يريني اياه مشفقا عليه ووضعه على جانب الطريق لألا يدوسه أحد وقال لي هيا بنا نذهب، وذهبنا الى السياره ومضينا الى وجهتنا ..

ما تفسيركم أخواني لهذا الحلم وما تأويله, أرجو مساعدتي علما ان هناك احلاما حلمت بها تحققت بعد فتره, وحملت مرات عديده بتواجدي باماكن لا اعرفها ولم ازرها ابدا بحياتي وبعد فتره اجد نفسي بنفس المكان صدفه. انتهى .254.

طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أيمن
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من مدينة حيفا المحتله   13/8/2014, 11:41 am

السلام عليكم
أخي أقترب الأمر لماذا لا تضع رؤاك في منتدى علامه فارقه
أم إنك تريد التفصيل في االرؤى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من مدينة حيفا المحتله   20/8/2014, 4:43 pm

@أبو أيمن كتب:
السلام عليكم
أخي أقترب الأمر لماذا لا تضع رؤاك في منتدى علامه فارقه
أم إنك تريد التفصيل في االرؤى

وعليكم السلام اخي

نعم اخي كما قلت فمثلا الاخت راجية الشهادة قليل جدا تعبر الرؤيا بل تعمل على تفسيرها
بتفكيك كل رموزها .....الاخ علامة سامحه الله لا يتعدى تعليره السبعة كلمات وفي الفترة
الاخيرة كثر امتناعه عن تعبير خاصة الرؤى المتعلقة بالمهدي و حكام الخليج .
بل اكثر من ذلك اصبح يخفي الرؤى لتجنب كتابة حديث نفس او امتنع عن تعبيرها
فالغريب مع ان لديه الحق في فعل ذلك حينما يسئل عن السبب لا يرد اصلا
و لا يريد اي كان التدخل .... كم من رؤيا قال ان على ظاهرها وهي اصلا غير مفهومة
اتمنى من الاخوة مثل عبد الله مسلم العودة للمنتدى و كثير من المحترفين اختفوا فجاة ...
نسال الله لهم السلامة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من مدينة حيفا المحتله   29/8/2014, 1:10 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أتمنى توضيح هذا الجزء
هل الرايتان مرفوعتان على كل منزل أم أن أن كل منزل يحمل راية 
بمعنى راية العقاب على منزل وراية التوحيد والدولة على منزل مجاور 
أتمنى توضيح هذا الجزء وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا من مدينة حيفا المحتله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: