http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي ورداء رسول الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة للرسول
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: المهدي ورداء رسول الله   12/8/2014, 1:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
رايت اليوم رؤيا فيها جزء عام وخاص وساكتفي بذكر العام منها 
رايت كاني انا ووالدتي ندخل لقصر كبير جدا تصميمه قديم واستقببتنا انا وامي زوجة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتكلمنا انا وامي معها وعندما هممنا الخروج واقتربنا من الباب اخبرتني امي بان صدام حسين وعمر بن عبدالعزيز واشخاص اخرين واقفون خلف الغرفة وارتبكت جدا وكنت افكر ماذا ساقول هل اسلم عليهما او اسالهما عن صحتهما فقلت سافعل مثل امي ففتحت امي الباب ووجدت صدام حسين وقيصر من قياصرة الروم القدامى ورجل اخر يلبس ملابس بيضاء طويل وله بطن واخرين لم اركز النظر عليهم وحييناهم بتحية الاسلام ودخلنا غرفة اخرى وبينما انا كذلك سمعت شيخ يخطب عن المهدي ويحدثنا بمعلومات عنه استغربت من اين له هذا الكلام فسمعته يقول بان المهدي ستحصل معه قصة مثل قصة سيدنا موسى والمراتين وبان قومه سيخرجونه مثل ما اخرجو رسول الله من قريته وبانهم سيحاولو اخذ رداء رسول الله منه بالقوة وعندها وقع بصري ع الرجل الذي كان واقف خارجا مع صدام حسين كان يثبت غترة بيضاء ع رائسه ووقع في نفسي انه عمر بن عبد العزيز هذا ما رايت وفيها جزء خاص لااريد ذكره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   13/8/2014, 4:49 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا ذكرت الرائية بياناتها ومن أي البلاد هي
وهل لها علاقة أو معرفة شخصية بعائلة صدام حسين أو بأطراف من حكومته السابقة أم لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للرسول
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   13/8/2014, 6:59 pm

انا عراقية متزوجة عندي طفلين ولااعمل حاليا 
اما علاقتي بالعائلة ليس عندي علاقة بهم او معرفة شخصية الان لكن في السابق نعم كان هناك علاقة لكن سطحية يعني من بعيد لبعيد 
اختي اود ان ارسل لك الجزء الخاص في الرؤيا ولااستطيع ع الرسائل الخاصة ماالعمل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   23/8/2014, 3:32 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رؤيتك تُخبر بأحداث كثر 
غير أني أرغب في أن تخبريني هل أنتِ حال رؤيتك للرؤيا لم تكوني في العراق 
وبخصوص الخاص فللأسف الإدارة هي من جعلت الإرسال عبره مرتبط بحجم مشاركات الأعضاء 
فيجب أن تبلغ مشاركاتك حد معين حتى يمكنك الإرسال أو الرد على الرسائل التي تصلك عبره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للرسول
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   9/9/2014, 7:14 pm

نعم انا بالعراق عندما رايت الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز م م
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: أريد تفسير لحلم حلمت به زوجتي   14/11/2014, 7:36 pm

السلام علليكم ورحة الله وبركاته مند 8 شهور تقريبا رأت زوجتي في المنام على فوق منبر وفوق رأسي تاج مزخرف وفي يدي عكاز والباقي لم تتدكره وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز م م
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   14/11/2014, 7:57 pm

ولي رؤيا أخرى مند حوالي 1 سنة تقريبا رأية في منامي أني أدخل إلى مغارة وفي داخل المغارة وجدة رداء أبيض ووشاح فيه الاحمر والابيض كاللدي يلبسوه إخواننا السعوديين  وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   17/11/2014, 6:26 am

@محبة للرسول كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
رايت اليوم رؤيا فيها جزء عام وخاص وساكتفي بذكر العام منها 
رايت كاني انا ووالدتي ندخل لقصر كبير جدا تصميمه قديم واستقببتنا انا وامي زوجة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتكلمنا انا وامي معها وعندما هممنا الخروج واقتربنا من الباب اخبرتني امي بان صدام حسين وعمر بن عبدالعزيز واشخاص اخرين واقفون خلف الغرفة وارتبكت جدا وكنت افكر ماذا ساقول هل اسلم عليهما او اسالهما عن صحتهما فقلت سافعل مثل امي ففتحت امي الباب ووجدت صدام حسين وقيصر من قياصرة الروم القدامى ورجل اخر يلبس ملابس بيضاء طويل وله بطن واخرين لم اركز النظر عليهم وحييناهم بتحية الاسلام ودخلنا غرفة اخرى وبينما انا كذلك سمعت شيخ يخطب عن المهدي ويحدثنا بمعلومات عنه استغربت من اين له هذا الكلام فسمعته يقول بان المهدي ستحصل معه قصة مثل قصة سيدنا موسى والمراتين وبان قومه سيخرجونه مثل ما اخرجو رسول الله من قريته وبانهم سيحاولو اخذ رداء رسول الله منه بالقوة وعندها وقع بصري ع الرجل الذي كان واقف خارجا مع صدام حسين كان يثبت غترة بيضاء ع رائسه ووقع في نفسي انه عمر بن عبد العزيز هذا ما رايت وفيها جزء خاص لااريد ذكره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا بعمومها تُبشر بقرب ظهور إمام عادل وصالح له صلات وتعاون مع نظام صدام القديم وهذا الرجل سيُمكن الله له وسيحكم سنتين يُرسي في حكمه العدل 
بالرغم من معاداة أهل الرياسة من أقاربه وأصهاره له ثم سيُقتل غدراً بتحريض من بعض من هم أهل دنيا وطلاب رئاسة من بعض من هم حوله 
وسينال الشهادة بإذن الله والله أعلى وأعلم 
وغالبا سيكون هذا الأمر في العراق والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   17/11/2014, 6:35 am

@عزيز م م كتب:
السلام علليكم ورحة الله وبركاته مند 8 شهور تقريبا رأت زوجتي في المنام على فوق منبر وفوق رأسي تاج مزخرف وفي يدي عكاز والباقي لم تتدكره وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يؤتيك الله منزلة رفيعة وسلطة وقد تُصبح والياً أو أميرا على قوم تتحكم بهم 
وقد يكون غالبهم من غير العرب 
فإن ابتلاك الله بذالك فاعلم أن ذالك عظيم البلاء لك لأن الأمارة خزي وندامة يوم القيامة فقرب منك من يُذكرك الآخرة ممن لا يخافون في الله لومة لائم ليكونوا لك عونا على شيطانك فتكون من الصالحين النافعين وتنج يوم لقيا ملك الملوك العلي الكبير سبحانه 
هذه نصيحتي لك في حال تحققت هذه الرؤيا وكانت صادقة 
أسأل الله باسمه الأعظم أن يحفظك من فتنة الدنيا وينفع بك الأمة ولا يجعلك من الطاغين الظالمين وهو أرحم الراحمين 
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: المهدي ورداء رسول الله   17/11/2014, 6:41 am

@عزيز م م كتب:
ولي رؤيا أخرى مند حوالي 1 سنة تقريبا رأية في منامي أني أدخل إلى مغارة وفي داخل المغارة وجدة رداء أبيض ووشاح فيه الاحمر والابيض كاللدي يلبسوه إخواننا السعوديين  وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نجاة من عدو واللباس الأبيض هو لباس المؤمنين وكونك تضع الشماغ الذي 
فيه اللونان الأبيض والأحمر على رأسك فتلك رياسة ممزوج فيها الإيمان بالشدة والحدة والله أعلى وأعلم هذا إن كنت ارتديت ذاك الرداء الذي في المغارة فإن لم تكن ارتديته فهو إذا عرض يُعرض عليك بأن تتبدل أحوالك نحو الإيمان ولباس التقوى ذالك خير وأن تكون تحت رئاسة من هذا حاله أو أن تنال رياسة هذا حالها وأنت في خيار إما القبول أو الرفض والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي ورداء رسول الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: