http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد خيرات
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله   6/8/2014, 8:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كأني في غرفة مع صديقي (ممن يشك بالرؤى)، اشاهد التلفاز، وكان هناك مشهد في التلفاز عبارة عن فيلم كرتون، اعتقد كان ثلاثي الابعاد، فا سالت صديقي: بص، فاكر الفيلم ده؟
 قال: لا، (وانا اعرف في المنام انه مجرد يكذب)
فقلت له: انت حاتستعبط؟!!!
ثم تابعت المشهد، فكان هناك فرعون يجري على سطح جبل، وكان خائفا من احد يركض وراءه، وينظر وراءه وهو في شدة القلق والرعب حتى اذا وصل اخر الجبل، فا اراد ان يقفز هربا، فا سقط واخذ يتدحرج، ولم يكن يتدحرج مثل الكرة، ولكن كان يسقط بشكل عامودي غريب، يسقط على يده فتنكسر، ثم ينقلب جسمه كله فتكون السقطة الثانية على رجله فتنكسر، ثم سقطة على يده الاخرى فتنكسر ايضا، وهكذا حتى استقر الى سفح الجبل، وهنا ظهر في اعلى الجبل الشخص الذي كان يركض وراءه وكان يلبس لبس المصريين القدماء، فقفز من اعلى الجبل وكان يقفز بمهارة شديدة حتى اذا اقترب الى سفح الجبل فوق فرعون، وثب على جسم فرعون برجليه وثبة قوية شديدة فدفعه في جسم الجبل دفعة رهيبة فكأنما ختمه فيه، اي اصبح جسم فرعون كأنه جزء من جسم الجبل، (لم يختمه في الارض، وانما خُتم واقفا في الجبل نفسه)، فلما انتهى المشهد، اذا بي تصلني رسالة على الواتس اب في الهاتف من صديق (ضد الانقلاب) يخبرني بأن صديق لنا (مع الانقلاب) يبكي بشدة على خبر موت السيسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله   7/8/2014, 10:18 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تدل على الزيف والخداع الإعلامي السياسي لحكومة الانقلاب وأنك ترى حقيقتها وصديقك يرى حقيقتها لكنه لا يعلن صراحه عن مواقفه ويُحبذ الزعم بالجهل 
وستتخذ تلك الحكومة الزائفة والتي تتحرك بحسب أهواء ورغبات من أوجدها لأن الكرتون إنما هو رسم لأحدهم يحرك صفحاته بسرعه لتجعل من الرسم أمر متحرك يشابه الحقيقة وليس بحقيقة وإنما هو خداع يعبر عن فكر وخيال الرسام وواضع السيناريو
وهكذا هي حكومة الانقلاب إنما هي تبع لمخطط قام به طرف وهي تتحرك بحسب أهواءه ولكن سيكون نتاج ذالك عدم الأمان وستكون القرارات والأعمال التي تقدم عليها سببا في سقوطها واختلال أسس حكمها وسينال أهل مصر الحقيقيون منها وسيخضعون العسكر لنظام الحكم بالقوة ليُصبح تبعا للحاكم لا أن يكون الحاكم تبعا له ويكون الحاكم والعسكر جزء حقيقي من الشعب المصري لا جزء متغلب وظالم له 
وسينتهي السيسي بخزي وسينتصر معارضي الإنقلاب في مسيراتهم تلك والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد خيرات
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله   8/8/2014, 6:32 am

السلام عليكم اختي الكريمة،

بارك الله فيك وزادك علما

وقع في نفسي بعدما استيقظت بما ان افلام الكرتون عامة والثلاثي الابعاد منها خاصة يكون تجسيد لبعض الشخصيات الحقيقية، وكوني في المنام سالت صديقي الم ترى هذا الفيلم من قبل؟، فمعناه اي عندما تقع الرؤيا فهو كأنما رأيته قبل ذلك (في منامي)، وانكاره ذلك في المنام قد يدل على انه سوف يُحرج وينكر ذلك ايضا وقت وقوع الرؤيا وذلك قولي له انت حاتستعبط؟!!

الا تكون تلك الرؤيا هي تجسيد لما سوف يحصل للسيسي وانه هو فرعون في المنام، وانه سوف يحاول الهرب ولكنه سوف يسقط سقوطا مبهرا وتكون نهايته اية من ايات الله، لانه بعدما سقط واستقر في سفح الجبل، وثب عليه الرجل وختمه في جسم الجبل كالختم، اي تصبح خاتمته مشهورة ويراها الجميع كما في قوله تعالى {فاليوم ننجيك ببدنك لتكون من خلفك اية}

وما يأكد ان فرعون في المنام وما حدث له هو تجسيد لما سيحصل للسيسي في الحقيقة هو اني استلمت رسالة في المنام تفيد بان صديق لنا من انصار السيسي كان يبكي لموته، فذلك الرابط بين الرسالة في المنام بموت السيسي وبين موت فرعون في التلفاز

لكي اتأكد اني اوصلت لك نقطتي، قد يحدث هذا في المستقبل القريب:
انا: فاكر لما قلتلك ان السيسي حايحصل فيه كذا وكذا وانه نهايته حتكون شر نهاية، اهو اتقتل واللي معاه خسرو وانهزمو (وقوعه وانكسار يده ورجله في المنام)
صديقي: لا مش فاكر (كاذب ومحرج وما زال ينكر)
انا: انت حاتستعبط؟!!!

بارك الله فيكم وزادكم خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله   8/8/2014, 10:17 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا تعارض بين ما وقع في نفسك وما عبرته فكلاهما مقصود

فلاحظ في نهاية التعبير قولي أن السيسي سينتهي نهاية مخزية

أأما الاختلاف كان في تعبيرك لفرعون

فأنت تراه السيسي فقط

وأنا رأيته النظام بكامله السيسي ومن معه 

وأنت تظن أن ختمه بالجبل لها علاقة بآية في نهايته وهذا احتمال ممكن

وأنا أرى ختمه بالجبل مت بعد سقوطه هو اعادة ذالك النظام ( واعني العسكر) رغما عنهم لسلطة الراسخون من أهل البلاد 

ووعموما كلاهما لا يتعارضان 

ونسأل الله سرعة تحقق وقوعها 

وتفصيلك للجزء الأول من الرؤيا أعجبني والله حسيبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد خيرات
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله   8/8/2014, 11:03 am

جزاك الله خيرا وزادك علما وضاعف ذلك في ميزان حسناتك اضعافا مضاعفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرعون يتدحرج من اعلى الجبل ويُختم اسفله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: