http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا مهمة عن العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو همام المصري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا مهمة عن العراق   2/8/2014, 11:07 pm

رأيت هذه الرؤيا اليوم الثلاثاء 17/6/2014


رأيت كأني في روسيا ورأيت الجيش الروسي يجوب الشوارع في استعراض عسكري

ورأيت رئيس روسيا بوتين يتقدم العرض

ثم وقف أمام مبنى مغطى بقماشة 

كان مبنى ضخم جداً 

ثم أخذ ذلك الغطاء يرتفع شيئاً فشيئاً وبدأ يظهر شكل ذلك المبنى 

وكان مكعباً كبيــــــــراً جداً في حجم عمارة مصنوع من الرخام الأسود الناعم واللامع جداً وليس له لا نوافذ أو أبواب أو أي شئ

فقط مكعب معماري رخام اسود اللون كبيــــــــــــــر جداً

ثم أخذ بوتين يتحسس جسم ذلك المكعب بيده 

فأخذت أفكر في داخلي فيم يفعل ، فوجدتني أقول لنفسي يبدو أنه يدعو إلهه الذي يعبده ويتوسل إليه أن يعينه فيما هو مقدم عليه

ثم انتقل المشهد ليصبح أمامي جبل كبير وتحته السفح فيه زرع أخضر
ووقع في قلبي أني في العراق

فسمعت شخصاً يتحدث كطريقة مقدمي الأخبار في القنوات العربية مثل الجزيرة والعربية وما شابه

يقول : ها هو قد دخل الجيش الروسي العراق ، غير أنه لم يتحمل درجة الحرارة العالية فانسحب
الشق الأول الذي بهذا اللون قالها المذيع وهو فخور فرح مستبشر ، أما الشق الثاني والذي هو بهذا اللون قالها بطريقة من خاب أمله في شئ
وفي نفس الوقت رأيت رجل وامرأة ملامحهم أجنبية وليست عربية يسيرون كأنهم تائهون في الجبال وضلوا الطريق

ثم فجأة ظهرت شمس فوق الجبل وانتشر نورها في المكان كله 



انتهت الرؤيا
..

بيانات الرائي المطلوبة لتعبير الرؤيا:
1- العمر - وجنس الرائي : 30 سنة ، أنثى
2- الحالة ( أعزب، خاطب، متزوج، له أبناء، مطلق...) : آنسة
3- الوظيفة (طالب، عاطل عن العمل، متقاعد....) : لا أعمل
4- بلد الرائي ( أيضا بلد الإقامة إذا كان يقيم في بلد غير موطنه الأصلي) : مصر ومقيمة في مصر
5- ما يشغل بال الرائي وقت الرؤيا (موضوع، أو مشروع، أو مشكلة معينة) : أمور شخصية متعلقة بالحالة الصحية وأمر الشفاء من المس والسحر وأمر انتقالنا من المنزل ولكن لم أكن أفكر أبداً لا في روسيا ولا في العراق لا اليوم ولا الأيام السابقة ، فقط منذ بضعة أيام عندما دخلت هنا المنتدى علمت أنه هناك أموراً تحدث في العراق ولكني صراحة لم أهتم كثيراً ولم أذهب لأتابع الأخبار في موقع أو منتدى آخر ولا حتى أعرف أي أخبار عن مصر ولا مستجدات الأحداث ، باختصار لا أتابع أي أخبار
6- هل الرؤيا بعد استخارة أو طلبت من الله أن يريك رؤيا صالحة ؟ : لا
7- هل شاهدت الرؤيا بنفسك أم هي منقولة ؟ : بنفسي
8- هل يعاني الرائي من سحر أو مس أو مصابا بالعين ؟ : نعم ولكن تم شفائي بفضل الله تعالى وأسأل الله أن لا يعود الأمر مرة أخرى والحمد لله على كل حال
12- ذكر تاريخ الرؤيا الحقيقي مهم جدا : 17/6/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا مهمة عن العراق   4/8/2014, 10:13 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحتمل أن تكون مرتبطة بمصر أو تكون على ظاهرها ومرتبطة بالعراق
فأما الجزء الخاص ببيوتن فهذه دلالة على غباءه السياسي 
فهذا الرجل وضع خطة يظن أنها فخمة وذات إغراء في أهدافها لكن تلك الخطة غبية لأنها خطة متشددة وذالك مادل عليه عدم وجود أبواب أو نوافذ 
فهو يتشدد في محاولة تحقيقها محاولاً أن لا يجعل للآخرين أي سبيل للوصول إلى تغييرها أو حتى معرفة خباياها 
وهو يُظهر حكومته عليها شيئا فشيئا وهذه الخطة مرتبطة بالعالم العربي أيضاً بدلالة رؤية الرائية للبناء فهي أحداث تدعمها روسيا في المنطقة يراها العامة 
وسيكون أوج تحقيق تلك الخطة أن تتدخل منظومة تابعة لروسيا في العراق في محاولة لجعل الأمور هناك في صالح أتباعها لكن لن تستطيع تحقيق ذالك لشدة ما سيكون لمن يملكون زمام الأمور على الأرض من شدة وغلظة ومواجهة مما سيجعل روسيا تنقلب على اعقابها خاسئة هي وأتباعها في المنطقة 
وكونك في العراق على جبل وسفحه أخضر فلعل لإسم الرائية دلالة فيمن سيكون له العلو في العراق أو لأصحاب توجهها أو أن الجبل هنا والعراق إنما تدل على مصر وأنه سيكون كالعراق في البلاء 
فهذه احتمالات يحتملها هذا الجزء والإخضرار دلالة الإسلام فيكون لأصحاب فكر الرائية أو لأهل منطقتها أو لمن لهم علاقة بدلالة اسمها علو وشأن وارتقاء في الوسط الإسلامي الذي يعاني في بلادها 
وظهور الشمس من خلف ذالك الجبل هي بشارة بعودة السلطة والحكم لأهل الإسلام وسيتحقق ذالك من وراء ثبات وإصرار الإسلاميين في بلد الرائية إن قلنا أن الجبل كان يدل على القوم في مصر 
أو أن هذا الأمر كما هو سيحدث لكن في العراق كونها كانت في العراق والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد القابي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا مهمة عن العراق   4/8/2014, 11:52 pm

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

 

 

ورد في زيادة الجامع الصغير والدرر المنتثرة للسيوطي




أحذركم سبع فتن فتنة تقبل من المدينة وفتنة من مكة وفتنة من اليمن وفتنة تقبل من الشام وفتنة تقبل من المشرق وفتنة تقبل من المغرب وفتنة من بطن الشام وهي من السفياني



عن ابن مسعود رضي الله عنه



 



.
وورد في المستدرك للحاكم



 




أخبرني محمد بن المؤمل بن الحسن ثنا الفضل بن محمد بن المسيب ثنا نعيم بن حماد ثنا يحيى بن سعيد ثنا الوليد بن



عياش أخو أبي بكر بن عياش عن إبراهيم عن علقمة قال قال بن مسعود رضى الله تعالى عنه قال لنا رسول الله



صلى الله عليه وسلم أحذركم سبع فتن تكون بعدي فتنة تقبل من المدينة وفتنة بمكة وفتنة تقبل من اليمن وفتنة تقبل من الشام وفتنة تقبل



من المشرق وفتنة تقبل من المغرب وفتنة من بطن الشام وهي السفياني قال فقال بن مسعود منكم من يدرك أولها



ومن هذه الأمة من يدرك آخرها قال الوليد بن عياش فكانت فتنة المدينة من قبل طلحة والزبير وفتنة مكة فتنة عبد



الله بن الزبير وفتنة الشام من قبل بني أمية وفتنة المشرق من قبل هؤلاء هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه



 



 



 




وأخبرني محمد بن المؤمل ثنا الفضل بن محمد الشعراني ثنا نعيم بن حماد ثنا الوليد ورشدين قالا ثنا بن لهيعة عن أبي



قبيل عن أبي رومان عن علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه قال يظهر السفياني على الشام ثم يكون بينهم وقعة



بقرقيسا حتى تشبع طير السماء وسباع الأرض من جيفهم ثم ينفتق عليهم فتق من خلفهم فتقبل طائفة منهم حتى



يدخلوا أرض خراسان وتقبل خيل السفياني في طلب أهل خراسان ويقتلون شيعة آل محمد صلى الله عليه وسلم بالكوفة ثم يخرج أهل



خراسان في طلب المهدي



 



 



 



 




حدثنا أبو محمد أحمد بن عبد الله المزني ثنا زكريا بن يحيى الساجي ثنا محمد بن إسماعيل بن أبي سمينة ثنا الوليد بن



مسلم ثنا الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه قال قال رسول الله



صلى الله عليه وسلم يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل



الصبيان فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث



إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم

 

 

هذا حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه



 



و عن علي كرم الله وجهه :



إذا بعث السفياني إلى المهدي جيشا فخسف بهم بالبيداء و بلغ ذلك أهل الشام قالوا لخليفتهم قد خرج المهدي فبايعه و



و ادخل في طاعته و إلا قتلناك فيرسل إليه بالبيعة و يسير المهدي حتى ينزل بيت المقدس و تنقل إليه الخزائن و



تدخل العرب و العجم و أهل الحرب و الروم و غيرهم في طاعته من غير قتال حتى تبنى المساجد بالقسطنطينية



و ما دونها و يخرج قبله رجل من أهل بيته بالمشرق و يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل و يمثل و يتوجه



إلى بيت المقدس فلا يبلغه حتى يموت



 



وعنه كرم الله وجهه



يفرج الله الفتن برجل منا يسومهم خسفا لا يعطيهم إلا السيف يضع السيف على عاتقه ثمانية أشهر هرجا حتى يقولوا



و الله ما هذا من ولد فاطمة و لو كان من ولد فاطمة لرحمنا يغزيه الله ببني العباس و بني أمية



 



ألا يدل ذلك أختنا الفاضلة راجية الشهادة



على أن المقصود بدخول الجيش الروسي إلى العراق في الرؤيا هو دخول الجيش السوري بقيادة السفاح بشار و أنهم



يدخلون للقضاء



على أصحاب الرايات السود



 



( رايات لا اله إلا الله محمد رسول الله)



 



و ذلك قبل فترة وجيزة من بعث جيش الخسف



إلى مكة المكرمة و أن الرجل الذي ورد خروجه قبل المهدي و يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر ما هو إلا



البغدادي و هو من يذيق بني العباس ( شيعة العراق و المالكي و من والاه ) و بني أمية ( السفاح و من والاه



ألوان العذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا مهمة عن العراق   7/8/2014, 11:18 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله أعلى وأعلم أخي الفاضل
فقد سبق وظن السلف الصالح بأن بعض الأحاديث تناسب عصرهم وتناسب أقوام يعرفونهم ثم أتت الأيام لتثبت عكس ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو همام المصري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا مهمة عن العراق   30/8/2014, 5:49 pm

@راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحتمل أن تكون مرتبطة بمصر أو تكون على ظاهرها ومرتبطة بالعراق
فأما الجزء الخاص ببيوتن فهذه دلالة على غباءه السياسي 
فهذا الرجل وضع خطة يظن أنها فخمة وذات إغراء في أهدافها لكن تلك الخطة غبية لأنها خطة متشددة وذالك مادل عليه عدم وجود أبواب أو نوافذ 
فهو يتشدد في محاولة تحقيقها محاولاً أن لا يجعل للآخرين أي سبيل للوصول إلى تغييرها أو حتى معرفة خباياها 
وهو يُظهر حكومته عليها شيئا فشيئا وهذه الخطة مرتبطة بالعالم العربي أيضاً بدلالة رؤية الرائية للبناء فهي أحداث تدعمها روسيا في المنطقة يراها العامة 
وسيكون أوج تحقيق تلك الخطة أن تتدخل منظومة تابعة لروسيا في العراق في محاولة لجعل الأمور هناك في صالح أتباعها لكن لن تستطيع تحقيق ذالك لشدة ما سيكون لمن يملكون زمام الأمور على الأرض من شدة وغلظة ومواجهة مما سيجعل روسيا تنقلب على اعقابها خاسئة هي وأتباعها في المنطقة 
وكونك في العراق على جبل وسفحه أخضر فلعل لإسم الرائية دلالة فيمن سيكون له العلو في العراق أو لأصحاب توجهها أو أن الجبل هنا والعراق إنما تدل على مصر وأنه سيكون كالعراق في البلاء 
فهذه احتمالات يحتملها هذا الجزء والإخضرار دلالة الإسلام فيكون لأصحاب فكر الرائية أو لأهل منطقتها أو لمن لهم علاقة بدلالة اسمها علو وشأن وارتقاء في الوسط الإسلامي الذي يعاني في بلادها 
وظهور الشمس من خلف ذالك الجبل هي بشارة بعودة السلطة والحكم لأهل الإسلام وسيتحقق ذالك من وراء ثبات وإصرار الإسلاميين في بلد الرائية إن قلنا أن الجبل كان يدل على القوم في مصر 
أو أن هذا الأمر كما هو سيحدث لكن في العراق كونها كانت في العراق والله أعلى وأعلم
السلام عليكم
الاخت التي رأت الرؤيا كانت تميل فكريا للسلفية العلمية
والآن لها ميول جهادية ولكن لا تعلم عنهم الا قليلا وما زالت تحترم وتوقر مشايخ السلفية العلمية مثل الحويني ويعقوب
لانها ترى ان العلم وحده لا يكفي فلا بد من قوة معه
والاخت بارك الله فيها اسمها شيماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا مهمة عن العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: