http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بشرى الله اكبر المجـاهدون الثوار على مشارف دمشق -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: بشرى الله اكبر المجـاهدون الثوار على مشارف دمشق -    22/1/2012, 10:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة و السلام على اشرف المرسلين وبعـــــــــــــــــــــــــــــد :-
هبت هبوب الجـــــــــــــنــــة
وأين انت يا باغيـــها
الباب انفتح على المصارع لمن اراد ان ينصر دينــهويذب عن اخوانه
الباب مفتوح لمن ارد ان يمدهم بالمال والعتــــــــــــــــــــــــــاد
(( الخـــــــــــــــــــــــــــــــــبر الســــــــــــــــــــــار للمؤمنين المغيض للكافرين ))

ريف دمشق في قبضة المجاهدين. ومياه العاصمة تحت سيطرتهم

السبت 21 يناير
2012

مفكرة الاسلام:أكدت تقارير صحافية أن معظم الريف الغربي لمدينة دمشق وبعض ريفها الشرقي خرج عن سيطرة نظام بشار الأسد، وبات بأيدي "الجيش السوري الحر" والثوار.
وقال موقع "الحقيقة" الإلكتروني، نقلاً عن "مصادر خاصة واسعة الاطلاع": إن معظم الريف الغربي لمدينة دمشق, وبعض ريفها الشرقي, "خرج عملياً عن سلطة الدولة, ولم يعد في هذه المناطق أي أثر تقريباً لسيادتها, بما في ذلك الشرطة المدنية".
وأكدت تلك المصادر أن تلك المناطق أصبحت خاضعة بشكل كلي تقريباً لسلطة "الجيش السوري الحر", الذي يضم آلاف المنشقين عن الجيش النظامي.
وقال ضابط من شرطة محافظة ريف دمشق: إن "كل ما يقوله الإعلام الرسمي بهذا الشأن كذب, ورغم أن السلطة تعرف هذا الواقع, لكنها تتجنب الإشارة إليه", كاشفاً أن وزير الإعلام عدنان محمود أعطى توجيهاته لوسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية بالامتناع عن نشر أي خبر يتعلق بما يجري في ريف دمشق, سيما الزبداني وما حولها (من سرغايا شمالا وحتى رأس العين جنوباً, والتي تقع إلى الجنوب الغربي من مساكن "قرى الأسد" ببضعة كيلومترات), كما منع صحافيي التلفزيون الرسمي وقناة "الدنيا" من التوجه إلى هذه المناطق وتغطية ما يجري فيها"، حسبما أوردت صحيفة "السياسة" الكويتية.
ومن جانب آخر، أشار المصدر إلى أن "مساكن قرى الأسد", التي تشكل أهم تجمع سكاني لأسر وعائلات العسكريين "تشهد حركة نزوح واسعة تخوفاً مما قد تأتي به الأيام المقبلة, خصوصا وأن المساكن أصبحت ضمن المدى المجدي للرشاشات الثقيلة ومدافع الهاون التي أصبحت منتشرة على نطاق واسع في أيدي الثوار, وهو أمر بدأنا نلحظه أيضاً لجهة ما يتعلق بالأماكن التي تقطنها عائلات عسكريين في ريف دمشق الغربي مثل قدسيا ودمر والهامة وبقية مناطق وادي بردى".
مخافر الشرطة خارج السيطرة:
وأضاف الضابط: "حتى مخافر الشرطة العائدة لشرطة ريف دمشق في هذه الأماكن أصبحت خارجة عن سيطرتنا, والأمر ينطبق كذلك على بعض البلدات والقرى في ريف دمشق الشرقي مثل حمورية وسقبا وبيت سوا, وصولاً إلى النشابية شرقاً".
وبحسب الضابط, فإن "قيادة السلطة وقادة الأجهزة الأمنية مصابون بالصدمة والذهول مما جرى, ومن التكتيك الذي اتبعه الثوار والمنشقون ومن يخطط لهم, وبدأوا يحمّلون بعضهم البعض المسؤولية عن ذلك".
مصادر المياه في قبضة الثوار:
وكشف في هذا السياق أن "جميع مصادر المياه التي تغذي دمشق وضواحيها من منابع نهر بردى وآلاف الآبار الارتوازية التي تقع في حوض النهر, وتساهم في تغذية شبكة مياه دمشق بنسبة كبيرة من احتياجاتها, أصبحت عمليا في قبضة الثوار, وهي بذلك تشكل ورقة قوية في أيديهم, إذ بإمكانهم حرمان العاصمة من مياه الشرب في أي وقت يريدونه".
لكن أخطر ما في الأمر – يتابع الضابط - هو أن المنطقة التي سيطر عليها الثوار من الجهة الغربية أصبحت متصلة بالأراضي اللبنانية غرباً وعلى مدى قريب جداً من الأطراف الشمالية الشرقية من سلسلة جبل الشيخ التي تخضع للاحتلال "الإسرائيلي", أي عملياً أقل من 20 كم, وهو ما يسمح لهم باستقدام الأسلحة والمقاتلين من الخارج بسهولة, خصوصاً وأن المنطقة المتاخمة لدير العشائر اللبنانية, والتي أصبحت تحت سيطرة الثوار أيضاً, تعتبر الممر التقليدي لعصابات التهريب منذ عشرات السنين.
وفي هذا السياق, كشف المعارض السوري رئيس "المجلس الوطني لإعلان دمشق" في المهجر عبد الرزاق عيد, الجمعة، عن وجود استعدادات لدى "حزب الله" اللبناني للهجوم على بلدة الزبداني في ريف دمشق من جهة الحدود اللبنانية في البقاع, في محاولة لاستعادتها من أيدي المنشقين والثوار الذين سيطروا عليها بعد معارك ضارية مع قوات الأسد الأسبوع الماضي.
وأوضح عيد في تصريح متلفز أن ذلك مرده إلى عجز النظام عن اختراق البلدة, التي يقطنها حوالي 40 ألف نسمة, من الجهات الثلاث داخل الأراضي السورية, وهو ما دفع "حزب الله" إلى الاستعداد لتولي المهمة خاصة وأن الزبداني لاتبعد عن الحدود اللبنانية سوى بضعة كيلومترات.
وذكرت تقارير متطابقة في أوقات سابقة أن عناصر من "حزب الله" إلى جانب آخرين من عناصر الحرس الثوري الإيراني، يشاركون كتائب بشار الأسد وشبيحته في قمع المحتجين السوريين.


(( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: بشرى الله اكبر المجـاهدون الثوار على مشارف دمشق -    23/1/2012, 12:15 am

الله اكبر ولله الحمد
بشرك الله بالفردوس الاعلى في الجنه
اللهم لاتحرمنا من نصرة دينك ونصرة اخواننا المسلمين
في الشام وفلسطين والعراق وغيرها يارب العالمين
اللهم افتح للجهاد في سبيلك بابا لايغلق حتى تطهرالارض كلها
من رجس اليهود والنصارى والرافضه والكفره في كل مكان
اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك الصالحين
اللهم واختم لنا ولاخواننا المسلمين بخاتمة حسنه
وارزقنا واياهم الشهادة في سبيلك مقبلين غير مدبرين
بعد ان ترينا وتريهم النصر والتمكين لدينك ولاؤليائك المتقين الصالحين
جزاك الله عنا خير الجزاء على هالبشارة العظيمه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: بشرى الله اكبر المجـاهدون الثوار على مشارف دمشق -    24/1/2012, 10:40 am

اللهم انصر المسلمين المستضعفين في كل مكان وقوي شوكتهم يارب



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشرى الله اكبر المجـاهدون الثوار على مشارف دمشق -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: