http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا الشمس    27/7/2014, 11:12 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تاريخ الرؤيا ... اليوم ظهرا ... الاثنين 21 يوليه 2014
الموافق ظهر 23 رمضان 1435
رايت انني نائم ... ثم استيقظت وجدت الممثلة ليلى علوي ... فزحفت اليها ثم واقعتها .... ادخلت فرجي في فرجها .... اول ما فعلت هذا .... استيقظت ... ثم رايت الستائر في البلكونة
ثم رايت اشعة الشمس تسطع بشدة رهيبة من وراء الستائر بطريقة غير طبيعية ... و اشعة الشمس ملأت البلكونة ..... و الناس تصرخ في الشارع من هول ما يرون​
فعلمت ان ما كنت اتوقع حدوثه قد حدث .... فذهبت الى الصالة ... وجدت نسختين من ابي ... ابي يخنق شيطانه ... يحاول ان يخنق شيطانه في نفس صورته

فقلت له هل رايت ما حدث ... فقال لي ... ما انا بخنقه اهو
فاردت ان اساعد ابي لانه كبير في السن .... فمسكت شيطانه انا ... و اخذت اخنقه بالنيابة عن ابي ... فوقع من فمي مثل اللعاب من نار
فيبدو ان الشيطان احترق و اختفى
فدخلت انا و ابي الى غرفة امي ... وجدنها هي و اختي تجلسان على السرير ... ثم يبدو ان من قوة اشعة الشمس هناك رماد من نار انتشر .... فوجدته على امي و وراءها على الحائط و السرير ... ولكنها كانت تبدو سعيدة ... غير منزعجة بما يحدث

و وجدته على ابي .... و لكنه على ابي اشتعل فوق كتفه الايسر .... فاخذت اطفأ تلك النار ... كانت صغيرة ... و الحمد لله اطفأتها ... ثم قلت لامي و اختي ... الم اقل لكم ان هذا سيحدث ؟ الم اقل لكم ؟

لأنني كنت في الحقيقة اخبرتهما ان العلامات الكبرى على وشك الحدوث

ثم استيقظت .... وجدت نفسي في شاليه او مكان ما .... و كأنه حقيقة و الله

و على الارض عرائس كثيرة جدا على شكل هيفاء وهبي

فاخذت اجري و انا ادوس عليهن ... من قوة رؤيا الشمس التي رايتها ... ثم دخلت الى بلاكونة الشاليه ... وجدت الوقت ليلا

و الشمس في السماء بدل من القمر ... و لكن لم يكن ضوئها ينير السماء ... كان الوقت ما زال ليلا

و كانت كبيره في كبد السماء
فعبرت سور بلاكونة الشاليه و اردت ان اقفز ... ثم صحوت فعلا في الحقيقة
انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الشمس    2/8/2014, 8:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
الرؤيا تتحدث عنكم كعائلة وعن البلاء الذي يُصيبكم من قبل سلطان البلاد وفيها بشريات بإذن الله لكم
لكن سأفضل بعد الإجابة على هذه الأسئلة بإذن الله
أخي الفاضل هل هناك امرأة في حياتك تعاني من بلاء أو مشكلة ما وأنت مقرب منها ؟؟؟؟
وهل أهلك من أتباع الشرعية وأنتم من مضر؟؟

26-06-2014Pure Princess11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الشمس    3/8/2014, 2:32 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
في الحقيقة نحن لا نشتغل بالسياسة .... لا دخل لنا بالسياسة ...
و نعم .... اختي في الحقيقة عندها مرض نفسي شديد ... و وسواس قهري شديد ...
و هي تتعالج منه ...
نفع الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الشمس    4/8/2014, 10:39 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيتحقق لأختك بمشيئة الله الفرج على يديك أنت أو على يدي رجل يحمل صفاتك أم على يدي عبد من عباد الله محب 
وسيتحقق له هو أيضاً أو لك فرج على يدي تلك الأخت أو على يدي امرأة تحمل صفاتها أو لها دلالة من اسمها 
فهي منفعة متبادلة والله أعلى وأعلم وسيكون من تلك المنفعة علو 
وسطوع الشمس من وراء الستائر هي قرارات أو قوانين أو أحداث ستصلكم من خلال سلطانكم بالرغم من أنكم كُنْتُمْ معتدلين الأمر بدلالة الستائر 
لكن مع ذالك سيصلكم من البلاء ما سيصل للشعب المصري عامة وسيضج الناس بهذه السياسة بدلالة صراحهم وركضهم في الشارع 
وكون الوالد يخنق شيطانه فهو بإذن الله توبة مما هو فيه وجهاده مع نفسه للتوجه للحق وستُعينه على ذالك بدلالة مساعدتك له 
وكون الوالدة والأخت في الغرفة على السرير ومع ذالك نالهم من أشعة الشمس الحارة مانال وصبر الوالدة ورضاها 
هو دلالة أنه وبالرغم من الاعتزال والانشغال بالأمور الخاصة لهن إلا أنه سيذقن مرارة تلك القرارات من قبل سلطان مصر ولكن يبدو أن الوالدة لن ترى ف
ذالك بأس ويبدوا لي أنها لن يكون لها موقف معارض لذالك السلطان أو لتلك الأحداث 
والنار التي كانت مشتعلة على كتف الوالد الأيسر هو أن البلاء الذي يصيب الوالد له دور في محو سيئاته بإذن الله وكونك اطفأته فهو إعانتك للوالد لتجاوز ذالك البلاء
كونك تدوس على الدمى من العرائس الشبيهان لهيفاء وهبي بسبب قوة أشعة الشمس فهو تبدل لأحوالك نحو الأحسن وستستطيع السيطرة على أهواءك وتصبح أكثر اهتمام بأمور البلاد السياسية بسبب ما سيصيبكم من بلاء السلطان وستنشغل بذالك عن ماكنت تشتهيه من أمور دنيوية 
وستُحاول التخلص من طريقة حياتك السابقة والانتقال لحياة أخرى والله أعلى وأعلم
فإذا الرؤيا فيها بشارة لك والوالد تحديدا بتبدل أحوال ناحية الأفضل والسبب في ذالك البلاء الآتي من قبل سلطان بلادكم والذي سيكون له الدور الأعظم في هذا التحول
وفي الرؤيا أيضاً دلالة على أنك ستكون بارا بوالدك قريبا منه 
وبشارة لك ولأخواتك بفرج قريب ينال كل واحد منكم إما من قبل الآخر أو من قبل من يشابه الآخر أو يحمل بعض صفاته 
والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الشمس    5/8/2014, 8:22 am

ما شاء الله ....
جزاكم الله خيرا على هذا التفسير الطيب و نفع بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا الشمس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: