http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الإثنين 14 يوليو 2014 - 12:19


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


رايت في المنام شخص يروي لي حديث عن ابي هريرة نص الحديث يقول فية في عام الالف والاربعمئة اعقد اثنان او ثلاث يظهر المهدي. وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437هـ . هذي الرؤيا اليوم الصبح . والله على مااقولة شهيد . انتهى .148
طلب منا تعبيرها
طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله كل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الإثنين 14 يوليو 2014 - 12:27

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن كان الرائي من أهل الصدق والإيمان فيكون تحقيق رؤياه كما هي 
ويكون الظهور العلني للمهدي هو في العام المذكور في رؤياه
ولو جمعنا رؤياه من رؤى أخرى دلت على تواريخ مقاربة فيكون بداية ظهور أو بداية الإشارة الحقيقية لظهور المهدي في عام ١٤٣٦ وبروز هذا الظهور علانية ١٤٣٧ وتمام الأمر والقطع بأنه بالفعل هو بلا مجال للشك ١٤٣٩ هذا طبعا كله مقترن بمدى صدق وإيمان من رأوا تلك الرؤى فمتى ما كانوا أكثر صدقا وإيماناً كانت رؤاهم كفلق الصبح تحققا 
وإن كانوا أقل إيمانا وصدقا فتكون رؤاهم فيها مقاربة للحقيقة وكلما قل ذاك المقياس من الإيمان والصدق كلما كانت الرؤيا أبعد عن التحقق والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: المهدي - 2015 ظهور (للخاصة) - 2016 ظهور علني (للعامة)   الإثنين 14 يوليو 2014 - 21:19

ولو جمعنا هذه الرؤى التي دلت على تواريخ مقاربة
فيكون بداية ظهور أو بداية الإشارة الحقيقية :

- ظهور المهدي في عام : ١٤٣٦ - 2015
- بروز هذا الظهور علانية : ١٤٣٧ - 2016
- تمام الأمر والقطع بأنه
بالفعل هو بلا مجال للشك : ١٤٣٩ - 2017


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

رايت في المنام شخص يروي لي حديث عن ابي هريرة نص الحديث يقول فية في عام الالف والاربعمئة اعقد اثنان او ثلاث يظهر المهدي. وبدا يحسب وقال سيظهر بعام

١٤٣٧ - 2016 .

هذي الرؤيا اليوم الصبح . والله على مااقولة شهيد . انتهى .

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخت راجية الشهادة
°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن كان الرائي من أهل الصدق والإيمان فيكون تحقيق رؤياه كما هي
ويكون الظهور العلني للمهدي هو في العام المذكور في رؤياه
ولو جمعنا رؤياه من رؤى أخرى دلت على تواريخ مقاربة فيكون بداية ظهور أو بداية الإشارة الحقيقية لظهور المهدي في عام ١٤٣٦ - 2015
وبروز هذا الظهور علانية

١٤٣٧ - 2016

وتمام الأمر والقطع بأنه بالفعل هو بلا مجال للشك

١٤٣٩ - 2017  

هذا طبعا كله مقترن بمدى صدق وإيمان من رأوا تلك الرؤى فمتى ما كانوا أكثر صدقا وإيماناً كانت رؤاهم كفلق الصبح تحققا
وإن كانوا أقل إيمانا وصدقا فتكون رؤاهم فيها مقاربة للحقيقة وكلما قل ذاك المقياس من الإيمان والصدق كلما كانت الرؤيا أبعد عن التحقق .
والله أعلى وأعلم.

رؤيا اخرى تؤاكد التواريخ مرة اخرى :

إمرأه تقول رأيت القمر مكتوب عليه ١٤٣٦ - 2015
ولما دققت
النظر فإذا الرقم ٩ بدل ٦

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخت راجية الشهادة
°°°°°°°°°°°°°°

سبحان الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تُبشر بأن بداية ظهور أمر المهدي هو في عام ١٤٣٦ - 2015
وتمام أمره والتيقن من أنه هو بما لا يدع مجال للشك هو في عام ١٤٣٩ - 2017   والله أعلى وأعلم

http://www.almoumnoon.com/t11130-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الجمعة 4 مارس 2016 - 16:34

[size=50]لاحول ولا قوة الابالله [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الجمعة 11 مارس 2016 - 0:51

السلام عليكم ورحمة الله 
من قال له و اوهمه بأن حسبته صحيحه لاحول ولا قوة الابالله ماذا لو لم يظهر في عام 2017 م وابشركم سيأتي عليكم 2027م ومازال المهدي لم يظهر والذي  نفسي بيده أن في هاذا المنتدى رؤيا ان استأنستم بها لكفتكم و لا تعجبو من قولي حين اقول ان جميع رؤى الاقمار في المنتديات لم تاتي اوتبشر بمحمد بن عبدالله المهدي بل والله ان هناك منتديات حين اقراء رواهم وتاويلها تشعر بانها تخدم اشخاص اوتروج لهم الامن رحم الله ممن ياخافون الله فيما يكتبون وينشرون في منتدياتهم .
حسبي الله ونعم الوكيل اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يدلنا واياكم الى كل خير ولا يخاذ قلوبنا اليه الا وهي سلمية وهوا راضآ عنها أن شاء والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   السبت 19 مارس 2016 - 5:13

قال الله تعالى فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الثلاثاء 24 مايو 2016 - 11:40

@الرئيس حمدي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله 
من قال له و اوهمه بأن حسبته صحيحه لاحول ولا قوة الابالله ماذا لو لم يظهر في عام 2017 م وابشركم سيأتي عليكم 2027م ومازال المهدي لم يظهر والذي  نفسي بيده أن في هاذا المنتدى رؤيا ان استأنستم بها لكفتكم و لا تعجبو من قولي حين اقول ان جميع رؤى الاقمار في المنتديات لم تاتي اوتبشر بمحمد بن عبدالله المهدي بل والله ان هناك منتديات حين اقراء رواهم وتاويلها تشعر بانها تخدم اشخاص اوتروج لهم الامن رحم الله ممن ياخافون الله فيما يكتبون وينشرون في منتدياتهم .
حسبي الله ونعم الوكيل اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يدلنا واياكم الى كل خير ولا يخاذ قلوبنا اليه الا وهي سلمية وهوا راضآ عنها أن شاء والسلام عليكم ورحمة الله


كما ان الذي يحدد السنة مخطأ ومحايد للصواب كذلك من يجزم انه لن يظهر بتلك السنة مخطأ ومجانب للصواب

فالغيب لله وحده والاخوة المعبرون تاتيهم رؤى بها رموز وبحكم مجالهم تفسير الرؤى يقومون بتفسير الرموز

وهذا لا يعني ان تفسيراتهم معصومة فلا يوجد مفسر ادعى ذلك وانما يفسرون بحسب ما لديم من علم وامر الوقوع بيد الله

وبين ايدينا حديث صحيح صريح بان المبشرات اي الرؤى تصدق وتقع كما رآها لكن من هذا ؟؟

الشرط ان يكون رجلا صالحا مسلما صادقا قولا وفعلا فهذا ما يراه يقع بإذن الله كما رآها مصداقا للحديث

ونحن اهل السنة والجماعة لسنا كغيرنا من الطوائف اما اهل ضلال يقدسون كلام رؤوسهم ومشايخهم ويجعلونه شرعا

ولسنا من اهل ضلال التفريط الذي يكدبون بالرؤى الصالحة ويردونها جملة وتفصيلا فكلاهما ضال حاد عن الطريق

نحن امة السوط لا افراط ولا تفريط ونسأل الله ان يكون النصر والفتح للمجاهدين قريبا سواء ظهر المهدي ام لم يظهر

فالواجب علينا كمسلمين الجهاد ومقاتلة اعداء الله والسعي لتحرير اراضي المسلمين من ايدي الطواغيت العرب والعجم

وما ظهور المهدي الا نعمة ومنة من الله تى شاء سبحانه انعم علينا بها لانه بعدها تعقبها الفتوحات ونزول المسيح

وتدمير الدجال وجيشه بإذن الله فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ   الإثنين 30 مايو 2016 - 19:03

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

جزاك الله عنا الخير والثواب اخي جمال على هاذا النشر الصحيح والصريح اسال الله ان يبارك فيك يا اخي و زادك من علمه وفضله 

واليك ان شاء الله اكتب تأويل هاذه الرؤيا 

والله اعلى واعلم 



الرائي والله  اعلى اعلم هوا من دولة تستخدم التاريخ الميلادي  ويقيم في دولة تستخدم التاريخ الهجري 

او العكس 

والاحتمال الاول اقرب والله اعلم 

ولذالك الرؤيا ظاهرها هجري وباطنها ميلادي 

1400 اعقد اثنين = 1420

1400 اعقد ثلاثة = 1430

ولا نحتاج ان نعقد اثنان او ثلاثه 

فقد اخبر الهاتف با التاريخ النهائي 1437

ماتوقف عنده الهاتف 1437 

1437 = فصل الارقام 

14= 2014  =  تاريخ الرؤيا 

37 = 2037 =  ظهوره المهدي على وجه الارض كمولود 

هاذا والله اعلى واعلم 

والسلام عليكم ورحمة


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: