http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ارجو تفسير رؤيتي الغريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام الغريب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   28/6/2014, 3:12 pm

رأيت هذه الرؤيا بعد ان تشاجرت مع الوالدة حول مستقبل ابني، فالوالدة ترى ان مستقبله في بلاد الغرب حيث ولد و انا ارى العكس. 
و هذا ما رايت بعد ان ذهبت للنوم
رايت نفسي امشي في طريق و كان منظر المباني كبنايات القديمة الاروبية، فاجد الطريق مغلق بسور، ثم آخذ طريق آخر و اجده مغلق كالاول و تكرر معي اكثر من مرة حتى و جدت نفسي اقف في منتصف ملتقى الطرق و كانت اربع طرق، و كل واحد منه مغلق بسور في آخره، لكنني احسست ان احدهم له مخرج. فذهبت لذلك الشارع و حقا وجدت به مخرج على شكل حي و كان ضيق نوع ما. و اتخذت ذلك الحي و اذا بي اجد مباني يخرج منها دخان و اناس يركدون و كان بالمكان حرب و بعدها سمعت صوت الرصاص و الناس كانوا اشكالهم كالشيشانيين و كان المكان كانه الشيشان. فانتهى بي المطاف الى طريق اضيق من السابق و كانت متعرجة و كانت توجد بهذا الطريق الضيق حارسان روسيان و كان بيد واحد منهما نمر اسود كبير و كان هذا النمر اقرب من الوحش على النمر. و كانوا يحرضون هذا الوحش على كل من اقترب منهما، فيهاجم الناس. فقررت الا اعبر هذا الطريق حتى ينصرفا الحارسان. و فعلا استغلت الفرصة بعد انصراف الحارسان و عبرت الطريق و اذا بي اجد نفسي وسط اناس في فوضى و خوف كل يركض الى مكان و رايت رجال على اشكالهم اشكال مجاهدين و كانوا يحملون السلاح، و كنت اسمع الرصاص حولي و في كل الاتجاه، و بعدها صحوت من النوم
الحارسان كان يلبسان زي عسكري كانهما جنديان
المكان غير معروف، و الناس الذين رايتهم في المنام ليسوا معروفون من اي بلد لكن اشكالهم كانت كاشكال الشيشانيين
و بارك الله في من عبر لي هذه الرؤيا و ادعو الله ان يحفظه من الفتن و يرفع عنه البلاء و يجعله من المقربين اليه و ممن احبه الرحمن في هذه الدنيا، اللهم آمين
نسيت ان اضيف ان في هذه الطرقات كانت توجد بها مداخل بها قوس. لكني لا اعرف عددهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام الغريب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   30/6/2014, 1:05 pm

[ltr]السلام عليكم. هناك شئ اريد ان اذكره ممكن ان يكون له علاقة بالرؤيا، ان الشرطة البريطانية تريد ان تستجوبني لامر ما لكنهم رفضوا ان يفصحوا عبر الهاتف ما هو هذا الامر، علما انني رفضت ان ارجع ابني الى بريطانيا رغم مطالبتها به العام الماضي و لا اعرف ان  مطلبهم الأخير له علاقة بابني[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   1/7/2014, 1:02 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل تعنين أن الإضافات المذكورة في الرد الثاني لكِ هو ما حدث في الحقيقة ؟؟
أي أنه في الحقيقة بريطانيا ترغب في استجوابك من أجل ابنك الذي يبدو أنه مطلوب من بريطانيا؟؟
فهل مظالبتهم بإبنك له علاقة بأمور سياسية أم هي لها ارتباط بقضايا اجتماعية مرتبطة بكم؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام الغريب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   1/7/2014, 1:49 am

اختي، ابني يعاني من التوحد، عندما بلغ السن العاشرة اخبرته ان الطفل عند بلوغه السن العاشرة عليه ان يؤدي الصلاة الخمس او يعاقب بالضرب. فابني اخبر معلمته بهذا من باب الفضول، فاذا بالمدرسة و المدرسة تشكوني للخدمات الاجتماعية ببريطانيا و انني خطر على ابني.
فرجت الى المغرب قبل ان يتمكنوا من اخذ ابني و كان هذا في شهر مارس 2013
و عدت الى بريطانيا بعدها باسبوع فوجدت ان باب بيتي كسر و بحثوا في اغراضي، و الحمد لله انني اخرجته قبل اصدار الحكم باخذه مني
لكن الآن هم يريدون استجوابي على شيء آخر و يرفضون الافصاح به على الهاتف
و اعتقدت ان الرؤيا لها علاقة بما يحدث معي، خاصة انهم لن يتركوني و شأني و انا واثقة من هذا
و لقد نصحتني محامية ان ارحل من المغرب في اقرب وقت ممكن، لان لهم الحق ان يطلبوا من المغرب ترحيلي لكن الى الآن لا اعرف سبب رغبتهم الشديدة على استجوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   1/7/2014, 2:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الطيبة أعانك الله وفرج همك وحفظ لكِ ابنك 
لقد حزنت وأنا أقرأ ما أضفتيه من معلومات وقد كان لها دور كبير في شرح ما قرأته في الرؤيا واستغربته في البداية 
أُخيتي الطيبة ما أصابك وما سيُصيبك إنما هو من اختبار الله لكِ وممن ستؤجرين عليه بإذن الله واستعيني بكثرة الإحتساب وسيُعينك الله 
فالرؤيا تُخبر أنكِ بالفعل ستبذلين أسباب الفرار وستجدين طريقاً للهروب من هذه المطالبات وأن الدولة التي ستتوجهين إليها هي تتبع سلطة الروس ولكنها إسلامية لأن أشكالهم كالشيشان والحارسان روسيان فهي بلد فيها قلاقل وفتن 
وستصلين إليها بعد صعوبات في الهجرة والإجراءات والتي لن تكون بشكل قانوني وإنما عن طريق تهريب أو نحوه وما النمر الأسود الذي أقرب ما يكون للوحش ويُحرضونه فيؤذي من يقترب منه إنما هي إيران والشيعة وسيكون هناك تعاون روسي إيراني تجاه أهل السنة والجماعة والمُحرّض الأساسي في تمادي الشيعة هي روسيا 
وستهجرين تلك البلاد وتكون هجرتكِ أيضاً فيها شيء من الصعوبات ولكنك بإذن الله ستصلين إلى فئة مجاهدة وستلتحقين بهم والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   1/7/2014, 6:09 am

اختى الكريمة ام غريب ...اعانك الله وفرج همك اشعر ما تعانين به 
اعرف احدى الاخوات ابنها يعانى من مرض التوحد ....صعب جدا التعامل مع هؤلاء 
هو بلاء باذن الله لرفع الدرجات ...واسال المولى عز وجل  ان ييسر لك الهجرة ويوفقك ويسدد خطاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مان
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   2/7/2014, 4:53 am

أختي أم غريب أعرف أسرة كان إبنها مثل ابنك و في هذه السنة أصبح كاﻷطفال العاديين, لا تيأسي فكل بلاء من الخالق هو رحمة في باطنه.
اقرئي سورة الفلق و الناس و توكلي على الوكيل النصير و ليأت حتى إبليس بنفسه. لا تخشي جنود أو مخابرات و اخشي الواحد القهار.
و الرؤيا و الله أعلم رسالة إليك للفتن القادمة فعليك التريث و التوكل على الله فقط لكي تجدي ذاك الطريق الضيق. إته الخلاص.
و ستكونين وحدك و الله أعلم.
أعانك الخالق في طريقك. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام الغريب
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو تفسير رؤيتي الغريبة   2/7/2014, 2:35 pm

بارك الله فيكم و بكم و عليكم و ادعو الله ان يحفظكم من كل شر و ضر و من كل فتن. ابني الآن باحسن حال على ما كان عليه و الحمد لله، لكنه لا يعرف معنى حفظ سر البيت، فكثيرا ما يخبر الناس بكل شيء سألون عنه. و الحمد لله
صدقت اختي راجية السهادة الخيار الوحيد عندي هو الطريقة الغير القانونية للسفر، فاوراقي الثبرتية الانجليزية شبه ملغات، اما اوراق الثبوتية المغربية طلبتها منذ سنة تقريبا و الى الآن لم يمنحوني اياها
لا تنسوني في دعائكم اخواتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارجو تفسير رؤيتي الغريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: