http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   28/6/2014, 12:13 am

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه قال لأحد أصحابه: 


أحدثك حديثاً ما أحدثه كل أحد،
 إن رسول الله صلى الله عليه وسلم
 قام على باب البيت وفي رواية:


 بيت رجل من الأنصار ونحن فيه


 فقال: الأئمة من قريش، إن لهم عليكم حقاً


، ولكم عليهم حقاً مثل ذلك،


 ما إن استُرحموا فرحموا،


 وإن عاهدوا وفوا، 


وإن حكموا عدلوا، 


فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   28/6/2014, 9:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






هذا حديث يصف  كيف يجب ان يكون الولاة 






سواء كان من قريش او من غيرهم ولكن من قريش شرط ان يتصفون بهذه الصفات 


حتى ياخذوا حقهم منا 






لكن لو اردنا ان نعرف الولاة الصالحين الصادقين






فالنطبق  عليهم تلك الشروط 






ما إن استُرحموا فرحموا،






الرحمة صفة غالبة على الحاكم عندما يتعلق الامر بامة محمد صلى الله عليه وسلم










وإن عاهدوا وفوا، 






الوفاء بالعهد وعدم الخيانة والغدر فانها صفة مقيته حتى من الكافر


وهي من علامات النفاق الصريح


فكيف يكون واليا ويغدر ولا يفي بعهده 






وإن حكموا عدلوا






العدل اساس الملك فمن عدل بين رعيته 


احبته رعيته ودعت له 


ومن ظلم اصبحوا يدعون عليه ليل نهار 


ان يريح البلاد والعباد منهم










فهل يا ترى  من حكام العرب من فيه هذه الصفات الجواب لا احد




وكذلك الامر لمن يدعي انه سيقيم الخلافه 




فيجب ان يتصف بهذه الصفات كلها وخاصه ان ادعى انه من قريش
،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   28/6/2014, 3:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على نقل الحديث الشريف
ويقول الله عزوجل في كتابه الكريم

"ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون"
"ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم االظالمون"
"ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون"

ويقول الله عزوجل

"وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالْلهِ والنَّبِىّ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء"

وان اردنا ان نعرف ان كان الحاكم رحيما او عادلا بعد حكمه بكتاب الله عزوجل وشريعة نبيه فما علينا الا ان نسأل الرعية عنه

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   29/6/2014, 12:29 am

أتفق مع كلا المدخلتين لأبي أحمد وابي يحيي
فاللهم لا تول أمرنا لمن لايخافك فينا ولا يرحمنا 
واللهم من أراد بمن يرغب أن يحكم بشريعتك وهو بالأمة رحيم سوءاً فرد كيده في نحره 
.............................
مع التنويه أني واثقة أن ما يحدث الآن هو فقط تمهيد وأن الخلافة الحقيقية والخليفة الحقيقي الذي هو على منهاج النبوة لم يأتِ بعد والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   30/6/2014, 12:52 am

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "
من بايع رجلاً من غير مشورة المسلمين
فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   30/6/2014, 12:57 am

طيب بالله عليكم مالحل لاخلافه لاجهاد تريدونها سلميه اقوى من الرصاص ي أخي والله عجبي منكم ماذا تريدوووووووووووووون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   5/7/2014, 12:36 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   5/7/2014, 5:18 pm

خليفتنا ابراهيم...رضي الله عنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هناء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   6/7/2014, 8:09 pm

@محب عمر بن الخطاب كتب:
خليفتنا ابراهيم...رضي الله عنه




 (((((((( اللهم ارض عنه و سدده و اجعله شوكه في قلوب المنافقين و المحاربين لله و رسوله  )))))))))


 (((((((( اللهم ارض عنه و سدده و اجعله شوكه في قلوب المنافقين و المحاربين لله و رسوله  )))))))))




 (((((((( اللهم ارض عنه و سدده و اجعله شوكه في قلوب المنافقين و المحاربين لله و رسوله  )))))))))




 (((((((( اللهم ارض عنه و سدده و اجعله شوكه في قلوب المنافقين و المحاربين لله و رسوله  )))))))))




آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هناء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   7/7/2014, 12:10 am

للتنويه : اخوكم محب عمر بن الخطاب ...استعمل حساب زوجتي بسبب حظر حسابي من قبل الادارة...و لله المشتكى






خلافة راشدة قبل الإمام المهدي
إلى الذين يرون أنه لا خليفة قبل الإمام المهدي.. ويسمونه بالمنتظر أي ينتظرون الإمام المهدي ليقود المسلمين للنصر والتمكين.. وجدت ردا على هذا الزعم..
خِلَافَةٌ رَاشِدَةٌ قَبْلَ المَهدِيِّ

(من كتاب المهدي للشيخ محمد إسماعيل المقدم ينقل عن الألباني.. بعد ذكره مسلكين للعلماء)
" وقال – رحمه لله – في سياق رده على من زعم أن دولة الخلافة الإسلامية لن تعود قبل ظهور المهدي : " واعلم أخي المسلم أن كثيراً من المسلمين اليوم قد انحرفوا عن الصواب في هذا الموضوع ، فمنهم من استقر في نفسه أن دولة الإسلام لن تقوم إلا بخروج المهدي ، وهذه خرافة وضلالة ألقاها الشيطان في قلوب كثير من العامَّة ، وبخاصة الصوفية منهم ، وليس في شيء من أحاديث المهدي ما يُشعر بذلك مطلقاً ، بل هي كلها لا تخرُج عن أن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – بشَّر المسلمين برجل من أهل بيته ، ووصفه بصفات أبرزها : أنه يحكم بالإسلام ، وينشر العدل بين الأنام ، فهو في الحقيقة من المجددين الذي يبعثهم الله في رأس كل مائة سنة ، كما صح عنه – صلى الله عليه وآله وسلم – فكما أن ذلك لايستلزم ترك السعي وراء طلب العلم ، والعمل به لتجديد الدين ، فكذلك خروج المهدي لا يستلزم التواكل عليه ، وترك الاستعداد والعمل لإقامة حكم الله في الأرض ، بل العكس هو الصَّواب ، فإن المهدي لن يكون أعظم سعياً من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي ظل ثلاثة وعشرين عاماً وهو يعمل لتوطيد دعائم الإسلام ، وإقامة دولته ، فماذا عسى أن يفعل المهدي لو خرج اليوم ، فوجد المسلمين شيعاً وأحزاباً ، وعلماءهم – إلا القليل منهم – اتخذهم الناس رءوساً ، لما استطاع أن يقيم دولة الإسلام إلا بعد أن يوحد كلمتهم ، ويجمعهم في صف واحد ، وتحت راية واحدة ، وهذا – بلا شك – يحتاج إلى زمن مديد الله أعلم به ، فالشرع والعقل معاً يقضيان أن يقوم بهذا الواجب المخلصون من المسلمين ، حتى إذا خرج المهدي ، لم يكن بحاجة إلا أن يقودهم إلى النصر ، وإن لم يخرج – أي في زمانهم – فقد قاموا بواجبهم ، والله يقول " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ "
يقول الشيخ نقلاً عن كتاب " الجماعات الإسلامية في ضوء الكتاب والسنة " :
( وأحاديث المهدي الصحيحة تخبر بظهور مصلح في آخر الزمان ، يحكم بالكتاب والسنة ، يملأ الأرض عدلاً بعد ما ملئت جوراً وظلماً ، يبايع وهو مُكره ، يحكم ثماني أو سبع حجج ، يكثر المال في زمانه ، ويحثوه ولا يعده ، اسمه محمد بن عبد الله ، من أهل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومن ولد فاطمة – رضي الله عنها ء ، وهو إمام عادل تقي وحاكم منصف ، وليكن معلوماً لدى الجميع أن الخلافة الراشدة تعود قبل ظهور المهدي ، وليس كما يعتقد الناس ، وتزعم بعض الجماعات الإسلامية مثل جماعة التبليغ أن الخلافة يرجعها المهدي ، وهم ينتظرونه ، فإن هذا ما لا دليل عليه ، به هو وهمٌ وخرصٌ وتحمينٌ )
و يقول الشيخ – حفظه الله :
( قال الأستاذ سعيد حوى – رحمه الله تعالى – " إن دولة اليهود الحالية على كل الاتجاهات في الفهم للنصوص ستنتهي ، وليست نهايتها معلقة بنزول المسيح عيسى ابن مريم – عليه السلام ء ، إن النصوص الواردة في الحجر والشجر يدلان المسلم على اليهودي ليقتله ليست واردة في هؤلاء اليهود ، بل في يهود يقدمون مع الدجال )
أحاديث يُفهمُ منها قيام خلافة راشدة قبل خروج المهدي

يقول الشيخ ء حفظه الله ء : وفي كتابهما " الجماعات الإسلامية في ضوء الكتاب والسنة " يُفصل المؤلفان هذا المسلك ، ويقولان ما ملخصه – بتصرف وإضافات ء :
وقد وردت أحاديث يُفهمُ منها قيام خلافة راشدة قبل خروج المهدي :
1ء ومنها ما رواه عبد اللَّه بن حَوَالَةَ الأَزدِيُّ – رضي الله عنه – قال : بعثنا رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء حول المدينة على أقدامنا لنغنم فرجعنا ولم نغنم شيئا وعرف الجهد في وجوهنا فقام فينا فقال " اللَّهُمَّ لَا تَكِلْهُمْ إِلَيَّ فَأَضْعُفَ وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَيَعْجِزُوا عَنْهَا وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى النَّاسِ فَيَسْتَأْثِرُوا عَلَيْهِمْ " ثم قال" لَيُفْتَحَنَّ لَكُمْ الشَّامُ وَالرُّومُ وَفَارِسُ أَوْ الرُّومُ وَفَارِسُ حَتَّى يَكُونَ لِأَحَدِكُمْ مِنْ الْإِبِلِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْبَقَرِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْغَنَمِ حَتَّى يُعْطَى أَحَدُهُمْ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَسْخَطَهَا " ثم وضع يده على رأسي أو هامتي فقال" يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ " – أخرجه الإمام أحمد ، والبخاري في تاريخه ، وصححه الألباني في " صحيح أبو داود "فأخبر أن الخلافة في آخر الزمان تكون في القدس ، وبعد ذلك تظهر الأشراط الكبرى للساعة بما تحمله من زلازل وفتن ، و علق الشيخ سعيد حوى – رحمه الله تعالى – على لفظة " إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة .. " قال : ( الظاهر أن الحديث في خلافة تكون عاصمتها القدس ، وإلى القدس يذهب المسيح – عليه السلام – بعد نزوله في دمشق ، وهذا يشير إلى أن فلسطين وقتذاك بيد المسلمين ، وأن دولة اليهود الحالية ذاهبة منتهية )2ء ومنها ما رواه معاذ بن جبل – رضي الله عنه ء قال : قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء " عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ قُسْطَنْطِينِيَّةَ وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ " ثم ضرب بيده على فخذ الذي حدثه أو منكبه ثم قال " إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ هَاهُنَا أَوْ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ يَعْنِي مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ "– رواه أبو داود في الملاحم وصححه الألباني ء ، وفتح القسطنطينية سيتم في زمن المهدي الذي هو في زمن عيسى عليه السلام

قالوا: وعمران بيت المقدس سيكون بالخلافة النازلة فيه ، وهذا يستلزم تحرير القدس ، وتحريرها يستلزم قيام الجهاد الشرعي الإسلامي ضد اليهود هناك

3ء ومنها ما رواه المقداد بن الأسود – رضي الله عنه ء قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " لَا يَبْقَى عَلَى ظَهْرِ الْأَرْضِ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ إِلَّا أَدْخَلَهُ اللَّهُ كَلِمَةَ الْإِسْلَامِ بِعِزِّ عَزِيزٍ أَوْ ذُلِّ ذَلِيلٍ إِمَّا يُعِزُّهُمْ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فَيَجْعَلُهُمْ مِنْ أَهْلِهَا أَوْ يُذِلُّهُمْ فَيَدِينُونَ لَهَا " – رواه الإمام أحمد
قالوا : وقوله – صلى الله عليه وسلم – " فيدينون لها " فيه إشارة إلى الجزية ، وإشارة أخرى إلى أن هذا إنما يكون قبل نزول المسيح عليه السلام ، لأنه لا يقبل الجزية من أحد
يقول الأستاذ سعيد حوى – رحمه الله تعالىء ( أنه يستفاد من أن المهدي والمسيح ء عليه السلام – سيتعاصران : أن خلافة راشدة ستسبقهما ، وقد نقل كثير من العلماء نصوصاً وسكتوا عنها – الشيخ المقدم : بل صححها جمع من العلماء كما في كتابي " المهدي " – تفيد أن نزول المسيح في زمن المهدي ،فإن صح هذا الإتجاه فهذا يفيد أنه سيكون قبل ذلك خلافة على منهاج النبوة تكتسح الأرض كلها ، وستفتح الأمة الإسلامية العالم ، ولا يبقى بيت مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلا دخلته كلمة الإسلام بعز عزيز وذل ذليل ، ومظهر الذلة دفع الجزية ، بينما المسيح عليه السلام لا يقبلها )
مهدينا ليس منتظراً !!

ويقول الأستاذ سعيد حوى – رحمه الله – ( وبعض المسلمين علقوا فكرة العمل للخلافة على ظهور المهدي ، مع أن العمل لإيجاد خليفة للمسلمين فريضة شرعية ، فلا يصح أن يُغلًّق العمل لها حتى يظهر شخص ما ) ثم يقول ( وأغلب الذين ينتظرون خروج المهدي يعتبرونه كائناً بين يدي نزول المسيح بن مريم عليه السلام ، ويتوقعون ء مع هذا – أن ظهوره أصبح قريباً ، مع أن ظواهر هذه النصوص تشير إلى أن بيننا وبين نزول المسيح – عليه السلام – أمداً ، ففلسطين لا تكون وقتذاك مقراً لليهود ، بل اليهود الذين يأتون إليها وقتذاك يأتون مع المسيح الدجال ، وتكون فلسطين وقتذاك مقراً للخلافة الراشدة )
على يد من تعود الخلافة ؟

يقول الشيخ نقلاً عن كتاب " الجماعات الإسلامية في ضوء الكتاب والسنة " :
( وهذا يؤكد حتمية عودة الخلافة الإسلامية ، وسيادتها العالم كله ، والخلافة لن تسقط على المسلمين في قرطاس من السماء ، ولكن للنصر أسبابه المتعددة ، وقد بشر – صلى الله عليه وسلم – بفتح رومية ، وهذا الفتح لن يتم إلا بالجهاد في سيبل الله عز وجل ، والصبر عليه وبذل الأموال والأنفس ، والخلافة التي يقيمها هذا الجهاد خلافةٌ راشدةٌ على منهاج النبوة )
ويقول أيضاً ( فالطائفة المنصورة لابد أن يكون منهجها موافقاً لمنهاج النبوة ، الذي هو منهج السلف الصالح ، والرعيل الأول الذي قام على الاتباع وترك الابتداع ، لأنه هو المنهج الوحيد القادر على ‘عادة الخلافة في الأرض ، وهي مع ذلك تحتاج رجالاً أولي عزم وتقى ، يقوم على أكتافهم هذا البعث الجديد...


منقول




للتنويه : اخوكم محب عمر بن الخطاب ...استعمل حساب زوجتي بسبب حظر حسابي من قبل الادارة...و لله المشتكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هناء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }   7/7/2014, 12:35 am

@أبو أحمَد كتب:
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "
من بايع رجلاً من غير مشورة المسلمين
فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا "

تجد الرد هنا


للتنويه : انا محب عمر بن الخطاب...استعمل حساب زوجتي بسبب حظر حسابي من قبل الادارة...و لله المشتكى
.
.
.
.
.


ردود على تعليقات للشيخ صادق بن عبد الله واعتراضاته على خلافة خليفتنا أبي بكر :
====================
 
كتبه : فتى التوحيد #الخلافة
 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي من بعث بالسيف رحمةً للعالمين
 
أما بعد ..
 
فبعد أن يسر الله إخراج عجالة في بيان صحة خلافة خليفتنا وولي أمرنا أبي بكر البغدادي ورد الشبهات حولها أسميته "الرد المختصر على مناوئي خلافة خليفتنا أبي بكر" ، جاءتني تعليقات عن طريق بعض الإخوة على تلك العجالة كتبها الشيخ صادق بن عبد الله - هداني الله وإياه إلى الحق ولما اختلف فيه بإذنه - فيها بعض الإعتراضات والتي ضمنياً كنت رددت على بعضها في مقالي الأول "الرد المختصر" لكن لا بأس بالرد عليها ببعض التفصيل ..
تأملت التعليقات كلها فلم أجد فيها من أدلة الشرع إلا حديث واحد وأثر واحد أحدهما لا علاقة له بموضوع النقاش (صحة خلافة البغدادي) والآخر بينت معناه ضمناً في المقال الأول في شبهة : الشورى وعدمها ،، ولا بأس من بيانها مفصلة مرة أخرى ..
وبقية كلامه إما كلام فيه جهل كبير جداً بواقع الدولة وقيامها وبيعتها الأولى في ٢٠٠٦ وحال قادتها وما حصل في الشام!! وإما كلام عقلي ومطالبات لا دليل عليها ولا دليل على تأثيرها في صحة خلافة البغدادي ..
 
وسأبدأ بالحديث والأثر عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ..
 فأقول وبالله التوفيق :
 
١/ ذكر حديث مسلم فقال ((
وفي مسلم عن عرفجة، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول:"من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد، يريد أن يشق عصاكم، أو يفرق جماعتكم، فاقتلوه"
فلابد من الاجتماع عليه من أهل الحل والعقد وهذا منتف. في حق البغدادي فإنما اجتمع عليه المجاهيل في الأمة.))
 
أقول : موضوع نقاشنا هو : صحة خلافة البغدادي وصحة إنعقاد البيعة له!
 
فما علاقة هذا الحديث بموضوع صحة الخلافة من عدمها؟!!!
 
وأين الرجل المسلم الواحد الحاكم بشرع الله والذي إجتمع عليه المسلمون جماعة واحدة ثم جاء البغدادي والدولة فشقوا عصى الطاعة وفرقوا "جماعة المسلمين الواحدة" ؟؟؟!!!
 
ثبت العرش ثم انقش ،،
 
أثبت أنه كان للمسلمين جماعة واحدة وإمام واحد فشق البغدادي والدولة عصى المسلمين وفرّقوهم ،، ثم بعد ذلك أنزل فيهم هذا الحديث!
ودون ذلك خرط القتاد!!
 
ثم الشيخ متناقض جداً ومتخبط في الرد!!
 
ففي موضع في تعليقاته قال في مسألة أهل الحل والعقد وإجماعهم على الخليفة ((لم يطالبوكم بالإجماع ولكن برؤوس الأمة علما وجهادا ولو بعضهم))!!!!!
 
وهنا قال معلقاً على حديث مسلم هذا (( فلابد من الاجتماع عليه من أهل الحل والعقد وهذا منتف. في حق البغدادي))!!!!!
 
فما هذا التناقض الصريح الواضح البيّن!!
 
فمرة ينفي إشتراط إجماع أهل الحل والعقد ويشترط فقط بعضهم لصحة خلافة
أمير المؤمنين البغدادي!!
 
ومرة يشترط إجماع أهل الحل والعقد في الأمة لصحة الخلافة والبيعة!!!!
 
هذا مع أن الحديث لا يدل من قريب أو بعيد على شرط إجماع أهل الحل والعقد على صحة الخلافة! لكنه تعسُّف في الإستدلال!
 
ويرد على هذا الشرط الباطل ما أوردته في مقالي الأول أن جميع الخلفاء الراشدين لم يجمع عليهم جميع أهل الحل والعقد ومع هذا كانت بيعتهم صحيحة! فعلي بن أبي طالب لم يبايع الصديق ، وعلي نفسه لم يبايعه أهل الشام ، والبيعة كانت صحيحة! وكانت خلافة راشدة .
 
أما وصفه لمجلس شورى الدولة بأنهم "مجاهيل" ورميهم بالضحالة في العلم وغير ذلك ،، فهذه تهم لا بينة عليها ، فيكفي ان الله يعلمهم وأن أهل العراق والشام ممن قرب منهم يعلمهم وما إخفاء أسمائهم إلا من باب تأمينهم من الجواسيس والعيون المتربصة بهم ، وهذا جائز شرعاً لهم .
فيكفي علم بعض المسلمين المجاهدين بحال أهل الحل والعقد وحال الخليفة وليس بالضرورة أن يعلمهم جميييع المسلمين ليصح إختيارهم للخليفة أو لتصح الخلافة ولا دليل على ذلك شرعاً ، فجهل العامة لا يضر إن علمه البعض من الموحدين المجاهدين ،، ومن أراد أن يعلمهم بأعيانهم فلينفر إليهم للعراق أو الشام فقد إستنفروا العلماء وطلبة العلم ، وليُشاهد عن قرب وليلتقي بهم ثم ليحكم بعد ذلك على علمهم وجهلهم .
وعلى فرض أنهم مسلمون جهال لا يعلمون شيئاً سوى أساسيات دينهم وشروط إختيار الخليفة فتنصيبهم للإمام يصح وخلافته تصح .
 
وهم ليسوا مطالبين شرعاً بتسمية مجلس شوراهم لجميع الأمة حتى يصح تنصيبهم للخليفة! ومن إشتراط هذا لصحة الخلافة فشرطه باطل لا دليل عليه .
 
وكما أن خليفتنا ومجلس شورى الخلافة بالنسبة لشيخ صادق ومن معه "مجاهيل" ،، فهو كذلك عندهم "مجهول" لا يعرفونه! وهو عندهم مثله مثل عامة الأمة، ليسوا مطالبين شرعاً بتسميتهم له بأسمائهم!
 
ثم هل إذا سموا مجلس شوراهم (أهل الحل والعقد) بأسمائهم وعلمتموهم ستصح الخلافة؟!
وإن لم تعلموهم لا تصح الخلافة؟!
هل المقياس الشرعي لصحة الخلافة من عدمها علمكم أنتم وجهلكم أنتم بأهل الحل والعقد في الدولة وخليفتها؟!
سبحانك ربي!!
 
٢/ ذكر أثر عمر بن الخطاب الذي فيه فمن بايع رجلاً على غير مشورة من المسلمين، فلا يتابع هو ولا الذي بايعه، تغرة أن يقتلا))
مستدلاً به على أنه لابد من شورى "المسلمين" لصحة خلافة البغدادي !!
 
أقول : سؤال للشيخ صادق ومن معه : هل المقصود المسلمين هنا جميع المسلمين أم بعضهم؟!
 
فإن قال كلهم!! قال قولاً باطلاً مخالفاً للكتاب والسنة وإجماع الصحابة .
 
وإن قال بل بعض المسلمين .. يقال له : وهذا ما حصل في بيعة البغدادي على الخلافة ، فقد بايعه بعض المسلمين من العلماء والوجهاء وطلبة العلم ورؤوس العشائر والذين تنعقد ببيعتهم الشوكة والمنعة ، ثم تبعهم في بيعتهم كثير من المسلمين ولله الحمد ..
ثم كما ذكرت في مقالي الأول : فالشورى المأمور بها شرعاً وعليها عمل الصحابة هي شورى من قرب من أهل الحل والعقد لا من بعد منهم ،، فأبوبكر الصديق بايعه بعض أهل الحل والعقد في المدينة لا كلهم ،، ولم يتم مشاورة من هم خارج حدود المدينة من أهل الحل والعقد المسلمين ممن كان في مكة والبحرين واليمن من المسلمين .
وكذلك بقية الخلفاء الراشدين لم يُشاور في بيعتهم جميع أهل الحل والعقد المسلمين بل بعضهم وهم فقط من كان في المدينة لا خارجها .
مع أنه كان خارج المدينة من كان له وزنه من الصحابة الكبار وهم قطعاً من أهل الحل والعقد بلا شك ،، ومع هذا لم يُشاوروا في تنصيب الخلفاء الراشدين .
ومع هذا كانت بيعة الخلفاء الراشدين صحيحة!
فعلم من ذلك أن حد الشورى لأهل الحل والعقد المنضبط شرعاً هو :
 
مشاورة من قرب وأمكن وصوله من أهل الحل والعقد لا من بعد .
 
أما إشتراط مشاورة جميع أهل الحل والعقد في المسلمين فباطل شرعاً لا دليل عليه .
 
لذلك فبيعة خليفتنا أبي بكر البغدادي صحيحة قامت بشورى شرعية وتوفرت فيه كل الشروط الشرعية للخلافة .
 
٣/ ذكر أنه في وقت الكر والفر لا يصح تنصيب الخليفة وأن التمكين للدولة نسبي سيزول
 
أقول : هو إستحسان عقلي لا دليل عليه ..
والله لم يتعبدنا بالمآلات والنتائج ، بل بتطبيق أمره الشرعي
 
والنبي أقام دولته في مساحة صغيرة في المدينة وهو يعلم أنه ومن معه سترميهم العرب عن قوسٍ واحدة وستعضهم السيوف وسيُقتل خيار المسلمين وهذا ما حصل بعضه يوم الخندق وغيره .
كل هذا لم يمنع من إقامة الدولة ونصب الإمام العام .
فكيف بالدولة الممكنة في كثير من المدن التي مساحتها أضعاف مساحة المدينة النبوية التي أقام فيها النبي دولته؟؟!
بل لو حوصر البغدادي في بيته كما حوصر عثمان بن عفان فبيعته صحيحه حتى يُقتل كما قتل عثمان رضي الله عنه .
 
٤/ ذكر أن خليفتنا البغدادي ليس له تاريخ جهادي!!!!!
 
أقول : عجباً من هؤلاء الذين ينكرون جهاد الخليفة؟! وتاريخه الجهادي؟!
ولو كلفوا أنفسهم بالبحث لعلموا سبقه في جهاد المحتل الأمريكي الصليبي في العراق مع جماعة (أهل السنة والجماعة) منذ سنين طوال ..
لكن لا عجب أن ينكر جهاده وفضله وتحريره للأسرى قومٌ لم يجاهدوا في سبيل الله في أي ثغر من الثغور ولا يُحسنون إستعمال المسدس!
 
٥/ ذكر أن هنالك من نصب نفسه خليفة قبل البغدادي وهو أحق منه .
 
أقول : لم يوجد شخص واحد تقدم للخلافة وفيه الشروط الشرعية لها قبل البغدادي من شوكة وشورى وأرض منعة وقرشية .. اللهم إلا الملا عمر في خراسان ولكنه لم ينصب نفسه خليفة بل أميراً على خراسان فقط ولا نعلم بتوفر شرط القرشية فيه .
 
فهذه جملة ما يمكن أن يرد عليه من كلامه ،، أما البقية القليلة الباقية من الكلام فلا تسمن ولا تغني من جوع في موضوع النقاش .
 
وبهذا تلحظ أخي القارئ أن المناوئين لخلافة خليفتنا وولي أمرنا أبي بكر البغدادي الحسيني القرشي لم يستطيعوا الإتيان بمطعن شرعي واحد صحيح في خلافة الدولة وخليفتها .
 
هذا ما تيسر كتابته على عجل .
 
هذا وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
 
كتبه : فتى التوحيد #الخلافة




للتنويه : انا محب عمر بن الخطاب...استعمل حساب زوجتي بسبب حظر حسابي من قبل الادارة...و لله المشتكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو الاحق بالامارة والولاية { تدبروه جيدا }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: