http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا الرافضة في الحرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا الرافضة في الحرم   27/6/2014, 3:52 am

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله
رؤيا لا حد الاخوة يقول
رؤيا رايتها قبل فترة وعرضت على احد المفسرين فقال حديث نفس


يقول رايت انني انظر من بعيد على المسجد النبوي واسمع اصوات تتعالى للشيعه الرافضه وكان الملك عبدالله يسترضيهم ويتودد اليهم  وبعدها ارى الملك عبدالله مصلوب على سارية كشكل الكلب مرفوعه في ساحة الحرم النبوي
بعدها رايت انني داخل كهف او حجرة صغيرة انظر الى الكعبة واذا هي فتنة اعظم الرافضة حول الكعبة يمدون ايديهم لباب الكعبة ويخلعونه خلعا كنت والله لاسمع الخلع وانا ابكي بكاء شديد واضرب بيدي حيطان الجدار كنت اؤريد ان اخرج لهم ولكن لا اقدر ثم تاتي صورة محادثة على النت من شخص اسمه ابو حفص يقول لي انت المهدي فقلت له اعلم انني هو فوالله لا اقبلها ابدا حتى لو قتلتموني كنت انظر لتاريخ المحادثة فكان 2016 والله على ما اقول شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   30/6/2014, 6:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنتظر إجابات الأسئلة بنعم أو لا هنا والتي أرسلتها عبر الخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   30/6/2014, 11:19 am

نعم
نعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   1/7/2014, 12:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله سبحان الله سبحان الله
كالعادة أيها الفاضل سأُعبر الجزء الخاص في الخاص أمّا العام فهو كالآتي
ستبدأ الأحداث التي بسببها سيسقط مُلك آل سعود من لمدينة المنورة والتي سيبدأ بها شيعة وروافض المدينة المنورة والذي يبدو أنهم سيقومون بإعلان طقوسهم الدينية في المدينة ولن يُحرّك الملك طرفاً تجاه ذالك بل سيُحاول أن يُهادنهم وسيظهر منه جانب الضعف والخور مما سيكون هذا الأمر إيذان بإنهيار ملكه وتقبيح شأنه في البلاد ثُم سيتمادى الشيعة إلى إعلان حرب يكون من أثرها هدم نظام الحُكم في البلاد 
فالكعبة هنا هي المُلك ونظام الحكم وسيتهاوى وبابه الذي يُنزع ويُكسر هو المَلِك وولي الأمر فسيزول ملكه من قبلهم والحيطان هي حدود البلاد وما ضربك للحيطان إلا دلالة على مقاومة الناس ومحاولتهم الذود عن البلاد والجزء الخاص يبدأ من بعد ذالك وستراه في الخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   1/7/2014, 12:51 am

@أبو حفص كتب:
نعم
نعم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ما اسمك يا ابا حفص الاول والثاني 


وهل نسبك يعود لسبطي النبي صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   1/7/2014, 2:02 am

السلام عليكم


اختنا الفاضله راجية الشهادة ارجو قراءة الرؤيا جيدا .




اخينا الفاضل ابا احمد الرؤيا لا تخصنا ما انا الا ناقل لها وصاحبها لا اعتقد انه له نسب لا ال البيت والله اعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/5/2015, 9:31 am

من حق الأعضاء الإطلاع على هذا الجزء الذي لم أُظهره في التعبير أعلاه
وهو أن الرؤيا تُخبر أن المهدي سيتعرف عليه بعض أهل العلم في مكة في عام 2016 وهذا يعني أن سقوط حاكم البلاد سيكون في هاتين السنتين (2015-2016)
هذا والله أعلى وأعلم
فللراغبين في لقاء الرجل إن رأيتم تحقق الجزء الخاص بالحاكم وصدق الرؤيا فسارعوا لمكة فهناك بإذن الله ستجدون صاحبكم والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/5/2015, 9:41 am

أختي راجية أشهد الله تعالى أني أحبك فيه
اللهم أسأل أن يرفع شأنك في الآخرة قبل الدنيا و أن يؤتيك من العلم و يفتح عليك فتوح العارفين و يقيك شر الشيطان و شر الناس و شر نفسك
و أن يهدي قلبك و يصلحه و يثبته على الحق و أن ينزل عليك من البركات و الرحمات ما يريحه
و أن يحفظك و أحبتك و يقيك شر أعداءه انت و كل المسلمين 
و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليمًا كثيرًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/5/2015, 9:51 am

أختي الغالية
أحبكِ الله الذي أحببتني فيه وصدقاً أعجبتني دعواتكِ كثيرا فأتمنى كلما تذكرتني أن تلزمي الدعاء لي بها
ورزقكِ الله خيراً مما دعوتِ لي به
وصدقاً إني أحسب أني أرى أثر دعواتكم لي في هذه الفترة فجزى الله كل من دعا لي مخلصاً جنة الفردوس  وجواراً لله فيها ورؤية وجهه الكريم غدواً وعشيا و صحبة للحبيب عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام والأنبياء والمرسلين في الجنان وأن يكون من ضمن من وصفهم الرسول عليه الصلاة والسلام بأنهم كالبدر عند مضيهم على الصراط يمرون عليه كلمح البصر وأن يرزقه ظل الرحمن يوم لا ظل إلا ظله ودخول الجنان بلا حساب ولا عذاب
وهو أكرم الأكرمين سبحانه
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/5/2015, 1:33 pm

جزاكي الله خير 
 
يا رب سنة 2016 تبقى نهاية الظلم اللي الناس عايشينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/5/2015, 1:41 pm

الله يبشرك بالخير دوما اختنا راجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   13/5/2015, 12:18 am

السلام عليكم 

طيب ايه تفسير الرؤية هذه 

http://www.almoumnoon.com/t10856-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاعب الأسنة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   16/5/2015, 5:28 am

لن تنتهي ولاية أوباما ألا وسترون جميع أنظمة الخليج سقطت وقد غزتهم إيران .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا الرافضة في الحرم   12/9/2015, 12:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

جزى الله خير م نذكرنا بهذه الرؤيا


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا الرافضة في الحرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: