http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    20/6/2014, 12:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اخي ابا دجانه يرحمك الله  والله لا اشك في نواياك ولا في اخلاصك للخروج والجهاد في سبيل الله


فانت مطلوب هناااا  للاجابه عن كل سؤال نطرحه فو الله لا احد يباهل على ان الدولة حوارج ولكن


اريد ان تدخل معي بحوار لطيف تبين فيه لنا الحق الذي تعلمه يقينا  وتقسم بالله ان تصدقنا القول واني اعلم انك لصادق فيما تقول 


ولا تواري علينا بالاجابه  هذا من حق الاخوة التي بيننا 


انا اسأل وانت تجيب فان انهيت تركت السؤال لغيري وانا من يحدد من يسألك


فهل انت مستعد  للاجابة عن اسئلتي


انتظر اجابتك  اخي ابا دجانه  ولا اريد منك ان تطيل في الاجابه فهي اسئلة بعض اجابتها كلمتين او ثلاثه 

وكلها من الواقع الذي تعيشه الان في الجهاد


عدل سابقا من قبل أبو أحمَد في 25/6/2014, 8:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    20/6/2014, 2:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميلة هذه الفكرة 
أتمنى منك أخانا أبا دجانة أن تكون ممن يُساهم في نشر الحقائق كما تراها أيها الفاضل وهذا من الجهاد 
فإن رأيت أننا لم نكن منصفين مع الدولة فالسبب هو أنتم لأنكم لم تتكلفوا هم ايصال الأخبار لنا مع أنكم اخوتنا وكنتم معنا فلماذا تنتظرون منا أن نبحث عن الأخبار من تويتر وغيره ونحن لا نعلم من هم الأشخاص هناك وقد لا نثق في صدقهم من كذبهم بينما أنتم نعرفكم لأنكم كنتم معنا هنا وحتماً سنثق فيكم أكثر من غيركم
فتعال أخي وأجب على الأسئلة وكلنا شوق لمعرفة الحقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    21/6/2014, 5:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الاخ ابو دجانه  هل ستدخل الى هنااااا وتجيب عن اسئلتنا




ام نغلق الموضوع  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    21/6/2014, 6:03 pm

هلّا أرسلت له عبر الخاص أيها الفاضل فقد يكون لديه عذر في عدم الدخول هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    21/6/2014, 11:16 pm

@راجية الشهادة كتب:
هلّا أرسلت له عبر الخاص أيها الفاضل فقد يكون لديه عذر في عدم الدخول هنا

السلام عليكم

 نعم ارسلت له ان هناك موضوع ارجو الاطلاع عليه


ووضعت له رابط ولا اجد له عذرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    24/6/2014, 12:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هناااك اخوه في الله اشكل والتبس عليهم الامر في شأن الدوله 
اما من قلة معلوماتنا الوارده او من مصادرها السمين منها والغث
وهناا نريد ان نستقي  معلوماتنا من احد جنودها 




السؤال الاول 


ان دولة العراق والشام 
تريد ان تقيم حكم الله في الارض كما هو الظاهر لنا 
وعندما تنازعت الدوله مع باقي الفصائل المجاهده 
طلب منهم  النزول عند حكم الله 
ومن  المعلوم بالضروره 
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما 


أمر الله تعالى في كتابه قال


 (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) 




وقال سبحانه وتعالى 


 (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) 
فالمعللوم  ان النزول عند حكم الله إيمان والنور منه نفاق،


ولهذا فان اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا 


إلى ثالث من غيرهم، 


دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)






الاخ عبد الله المكي ابا دجانه حفظك الله


  وكونك جندي من جنود دولة الاسلام وشهدت وقائع كنت قريبا منها 






وقد طلب من ابو بكر البغدادي بالتحاكم الى شرع الله  في قضاي قتل عمد او غيره ن قبل فصائل وجنود 




فهل نزل البغدادي وشرعييه وقبلوا التحاكم  علما ان هناااك مبادرات كانت تنزل  من قبل ثقات عدول 




الا ان الدولة رفضتها جملة وتفصيلا واشترطت  شروطا للنزول عند حكم الله وهذا لا ينبغي الا قول سمعنا واطعنا 






السؤاااال اخي ابو جندله المكي







هل نزلت الدولة عند حكم الله ام لم تنزل  ولو ان الدولة لم تنزل  عند حكم  الله فما هو  رأيك 
الشخصي وليس الشرعي ومن تظن انه يصلح للحكم الشرعي وان يحكم وترضى به الدوله 





اترك لك الاجابه  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 12:43 am

طلبنا منهم قبل النزول لحكم مستقل تبيين موقفهم من الطواغيت والدمقراطيه فصمت القوم ولم يردو ولماذا اليس لدينا محاكم تحكم بالكتاب والسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 12:52 am



مساعدة

  

 حفظ البيانات؟


رئيسية الموقع    الصور    المقالات    الملفات   الأخبار   الصوتيات

شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامىمشاركات اليومالتعليماتالتقويمعمليات المنتدىخيارات سريعةما الجديد؟

البحث المتقدم

شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامىالقسم العامالمـنــتــدى الـعـــامالعـدنـاني يرد على مـن إتهم الـدولـة الإسلاميـة أنهــا ترفض التحاكم للشــرع !

آخـــر الاخبــــار

الله اكبــر. المجاهدين يكبدون جيش المجوسي الهالكي خسائر مادية وبشرية فادحة ببغداد وضواحيها ۩۞۩ بيان صادر عن الجبهة الاسلامية عن داعش . امس بدوما (سوريا) ۩۞۩ TOP TEN MISCONCEPTIONS ABOUT ISLAM ۩۞۩ .أكبر مصافي النفط بالعراق "تسقط في أيدي الدولة الاسلامية في العراق والشام " ۩۞۩ الله اكبر .. مجاهدو طالبان : بدخشان: مقتل وإصابة 15 جنديا، واغتنام 3 دبابات وسيارة رينجر ۩۞۩ عاجل: بيروت: إنفجار ضخم في منطقة الطيونة قرب حاجز للجيش.. مدخل الضاحية الجنوبية ۩۞۩ شاهد جردان الشيعة الجبناء و هم يتجردون من ملابسهم العسكرية للهروب من المعركة ۩۞۩ الجزائر تنجح في التفاوض مع حركة "أبناء الصحراء" ۩۞۩ حزب التغيير الليبي: لا مخرج من الأوضاع التي تمر بها البلاد غير الحوار والتوافق ۩۞۩ الأردن يعبئ قواته على حدود العراق بعد تقدم .. ( الدوله الاسلاميه ) ۩۞۩

 

 

بالصور مسجد تحت الرمالبالصور مسجد تحت الرمالبالصور مسجد تحت الرمال

صفحة 1 من 212الأخيرة

النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: العـدنـاني يرد على مـن إتهم الـدولـة الإسلاميـة أنهــا ترفض التحاكم للشــرع !

أدوات الموضوععرض

08 03 2014, 01:22 PM#1

ابوأحمد الشيخي

 عضو

العـدنـاني يرد على مـن إتهم الـدولـة الإسلاميـة أنهــا ترفض التحاكم للشــرع !

اللهمَّ ويزعمون أنّ الدولةَ ترفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله، فما أقبَحها من فِرية!
§ وهَل تُقاتِلُ الدولةُ الغربَ والشرقَ والأسودَ والأحمَر، وتعضُّها السيوفُ إلاّ لتحكيمِ شرعِ الله!
§ إنّ الدولةَ الإسلامية لا ترفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله، ومَن يرفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله يكفُرْ.
§ وإنّما جعلَ هؤلاء السفهاء مبادراتهِم هيَ شرعُ الله، ومَن رَدّها لأيِّ سببٍ شرعيٍّ فقَدْ ردَّ شرعَ الله!

سبحانكَ هذا بُهتانٌ عظيم.


إنّ الدولةَ لَمْ ترفُضْ يوماً التحاكُمَ لشرعِ اللهِ، معاذَ الله! وقد خضعَتْ للمحكمة المشتركة ولم تردّها أو تتكبّر عليها يوماً.
مثالُ ذلك: 
§ قضية مقتل أبي عبيدة البنشـي، وقضية مقتل محمّـد فارس الحلبيّ، من الأحـرار -رحمهما الله-، وكانَ القاضي من طرفهم أبو عبدالملك.
§ وقضيّة حاجز لواء التوحيد الذي أخذ المكث من الدولة، وكان من طرفهم القاضي حسن.
§ وقضية لواء التوحيد إِذْ قتَلوا اثنين من الدولة، وكان من طرفهم القاضي حسن.
§ وقضية مع جبهة الجولاني، إذ قتلوا عطيّة العنزي الشرعيّ في الدولة.
§ وشُكّلت أيضاً محكمةٌ مشتركةٌ مع جبهة الجولاني فيما يتعلّق بالإدارة الإسلامية للخدمات.
§ ومحكمةٌ مع أحرار سوريا في قضيّة المتّهمين بمحاولة اغتيال أبي أنسٍ العراقيّ، وقضى من طرفهم محمود أبو مالك.

فلا يفتري أحدٌ علينا ويتّهمنا أنّنا لا نقبل إلاّ أن نكونَ نحنُ الخصم والحكم.


كلاّ، ولكنّ القومَ رفَضوا المحكمة المشتركة، وجاؤوا بمكرٍ ومؤامرة ومكيدة، جعلوا فيها مبادراتهم شرعَ الله، ورفضها رفضاً لشرع الله، وسيفاً مصلتاً على الدولة.
نعم، ولربما يكون أول حكمٍ لتلك المحكمة المستقلة التي تدعو إليها تلك المبادرات، خروج الدولة من الشام -كما صرّح بذلك أحد كبرائهم على الفضائيات- وتسليمها للضباع والثعالب والذئاب، للخونة واللصوص والغادرين، الأمرُ الذي دونَهُ كسرُ الجماجم وضرب الرقاب وبَقْرُ البطون.

إنّ القوم لا يريدون إلاّ أمراً واحداً: 
عدم الاعتراف بالدولة الإسلامية عناداً وكبراً، وإسقاطها والقضاء عليها، وقد سلكوا بدايةً طريق المؤامرات السِّلميّة، وظنّوا أنهم سيؤلّبون الناسَ عليها ويفضّوا الجنود من حولها، فعجزوا وباؤوا بالفشل، فلمّا رأوها تقوى وتتمدد لجأوا إلى القوة وظنّوا أنهم سيمحونها في بضعة أيام أو بضع ساعات، فخطّطوا لحملةٍ عسكريةٍ شاملةٍ في كلّ الشام، ومهدوا لها بحملةٍ إعلامية جائرةٍ خبيثة لتشويه صورة الدولة وتأليب الناس عليها، استُنفرت فيها جميع الأبواق وسُخّرت كل الفضائيات والقنوات، ثم شُنّت حملة الغدر والخيانة فتفاجأوا أنَّ الدولة أصلبُ مما يتوقعون، وعجزوا عن كسرها، فراحوا يتخبّطون ويتلاوَمون ويَشكون ويبكون..

بــاقيـة : لأنّ الكفر بكلّ ملله ونِحله إجتمع علينا، وكلّ صاحب هوى وبدعةٍ خوّان جبان بدأ يلمز ويطعن فيها، فتيقنّا بصدق الهدف وصحة الطريق.




صدق العدناني فالهدف إخراج الدولة

بــاقيـة : لأنّ الكفر بكلّ ملله ونِحله إجتمع علينا، وكلّ صاحب هوى وبدعةٍ خوّان جبان بدأ يلمز ويطعن فيها، فتيقنّا بصدق الهدف وصحة الطريق.
اللهمَّ ويزعمون أنّ الدولةَ ترفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله، فما أقبَحها من فِرية!§....*وهَل تُقاتِلُ الدولةُ الغربَ والشرقَ والأسودَ والأحمَر، وتعضُّها السيوفُ إلاّ لتحكيمِ شرعِ الله!§*إنّ الدولةَ الإسلامية لا ترفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله، ومَن يرفضُ التحاكُمَ لشرعِ الله يكفُرْ.§*وإنّما جعلَ هؤلاء السفهاء مبادراتهِم هيَ شرعُ الله، ومَن رَدّها لأيِّ سببٍ شرعيٍّ فقَدْ ردَّ شرعَ الله!سبحانكَ هذا بُهتانٌ عظيم.

دَوْلَةُ الإِسْلَامِ بَاقِيَةٌ فِي العِرَاقِ وَ الشَّامِ ..وَ دُونَ ذَلِكَ كَسْرُ الجَمَاجِمِ وَ ضَربُ الرِّقَابِ وَ بَقْرُ البُطُونِ.



-

***





« العدناني :والله لو كنا أشد غلو من الأزارقة لوجب على من يقاتلنا الكف عنا ما قاتلنا العدو ال | لدولة الإسلامية في العراق والشام : الحرب الإعلامية على الدولة ---من يشارك فيها وكيف !!! »




  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 12:54 am

هذا كلام المتحدث الرسمي لدولة الاسلام الشيخ ابي محمد العدناني ياقوم والله مانرفض شرع الله ونرده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:05 am

السؤال الثاني


 كما تعلم يا ابادجانه ان  الفرقه 17 ومطار الطبقه  العسكري 
 في ولاية الرقه التي تسيطر عليها الدوله  


السؤال لماذا لا يتم حصارهم  وقتالهم لغاية الان  من قبل الدوله وهل الدوله منشغله عنهم لقتال المرتدين بنظر الدوله


ام هناااك اسباب اخرى  لا نعلمها   


وكما تعلم  ان الدولة تقاتل  ما يسمى مجلس شورى المجاهدين 
 وقد انتقلت  الى مطار دير الزور العسكري لتفتح جبهة اخرى هنااك 
مع المحاصرين لمطار دير الزور المحاصر منذ اشهر  وبنفس الوقت 
ومع هجوم الدولة  شنت قوات النصيريين هجوما معاكسا على  مجلش شورى المجاهدين 
 ان هذا الامر وهذا الهجوم بنفس الوقت  سيفتح المجال لفك الحصار عن المطار النصيري

السؤال 


يتولد شك لدينا ان الدوله بينها وبين النصيريين تنسيق امني على مستوى القاده وليس الافراد 


فهل هذا صحيح  لكن الواقع يقول انه صحيح كيف تنفي هذا الامر عن الدوله 





اترك  الاجابه لجندي الدوله  ابو دجانه  المكي 


تفضل اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:12 am

غير صحيح فالعمل في الفرقه 17 ومطار الطبقه على قدم وساق والله والله لولا أن يستغل الأعداء ماسأذكر لنشرت أسباب عدم غزو الفرقه والمطار لكن هنالك شبه يومي ضرب هاون وثقيل والشك لايجوز ويقطعه اليقين فالمؤمن يحسن الظن بإخوانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:17 am

النظام النصيري سهل جدا غزوه وتحرير المناطق منه ولكن اللذي منعنا من قتاله هو تكالب صحوات الشام علينا بالرغم من ذلك عندنا جبهات في حلب مطار كويرس وعندنا بالرقه الفرقه ومطار الطبقه وعندنا بحمص الباديه تدمر السخنه وعندنا الدير وعندنا جبهات ساخنه بالعراق نصف العراق قامت الدوله بتحريره اتنكرون ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:21 am

@عبدالله المكي كتب:
غير صحيح فالعمل في الفرقه 17 ومطار الطبقه على قدم وساق والله والله لولا أن يستغل الأعداء ماسأذكر لنشرت أسباب عدم غزو الفرقه والمطار لكن هنالك شبه يومي ضرب هاون وثقيل والشك لايجوز ويقطعه اليقين فالمؤمن يحسن الظن بإخوانه

ما سألتك الا حتى اتيقن  ولو كنت متاكدا  ما سألتك عن هذا
من مطار الطبقه   ما زالت  براميل المتفجرات تخرج وتقصف اهل الشام في قراهم 
والميغ  تقصف المجاهدين   من الجيش الحر والفرقه 17 تحتوي على صواريخ بعيدة المدى قصفت فيها دير الزور
وتركها  سيكون فيه مصلحه  للدوله لانه يحفف عليها   قتال المرتدين  فهذا سبب انا اشك بكم فيه واقول تركت الفرقه 17  والمطار لمصلحتكم في القتال
فهل هذا صحيح


كما انك لم تجبني على السؤال الثاني في المشاركه السابقه 




واكتفي بهذا القدر هذه الليله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:25 am

تركنا للفرقه 17 ليس لتخفيف الظغط عنا والله لاترضى الدوله أن تأكل بغير يدها ومطار الطبقه لم يترك عبثا يا اخي اليست الغزوات تحتاج مقاتلين وتجهيز ورباط وتخطيط وحشد أم تحسبون الحرب لعب عيال الحرب هنا طاحنه ضروس والله لن يفهمها إلا من يشاهدها عن قرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 1:28 am

اخي الكريم ليس تعصب لدوله لكن والله الحق واضح سألتكم بالله تعالوا بس شهر راقبوا كل فصيل أحكموا بعيونكم وعقولكم وليس نقل عن ألسنة الناس…
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 2:02 am

اضيف على كلام ابو دجانه ان مطار الفرقه 17 بالرقه ملغم كلما دخل المجاهدين له تفجرت بهم الالغام 
وكذلك قناصين محترفين والجيش الحر قعد حوالي عامين وهم بالالوف ولم يفتحوا الفرقه لوجود الالغام
 فكيف بجيش الدوله الذي تعداده بالمئات في الرقه تريدونه يفتحها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 2:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متى ما انتهيت يا أبا أحمد من الأسئلة أتمنى أن تُعلن عن ذالك وتُعلن للأعضاء السماح بتقديم الأسئلة بعد انتهاءك وشُكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 4:17 am

يظن أبا أحمد أن النصر بكثرة العدد ويتسأل متعجبا كيف لقله لايتعدون المئات يفتحون الفرقه والجيش الحر له عامين مرابط وفقد الآف ?
أخ الكريم الفرقه لاتشكل خطر ولاتهديد والله منذ أن حوصرت وهم في ضيق شديد ولم يطلقو طلقه على الرقه وسكانها فرق بين حصار الجيش الحر اللذي يستطيع أن يمرر النظام من خلاله مايريد بالمال وبين حصار الدوله الإسلاميه لهم اللذي صار محكم لماذا أنستكم الفرقه 17 ومطار الطبقه الفتوحات العُمريه في العراق أن من نصرهم الله في العراق وهم قله قادر على نصرهم في الشام وهم قله يتخطفهم الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    25/6/2014, 11:03 am

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متى ما انتهيت يا أبا أحمد من الأسئلة أتمنى أن تُعلن عن ذالك وتُعلن للأعضاء السماح بتقديم الأسئلة بعد انتهاءك وشُكراً


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تفضلي ولي عوده وارجوا من الاخوة عدم التدخل في الموضوع

فنحن نريد اخانا هنااا من يجيب فهو يتكلم من ارض الواقع

ولي عوده بعدما تنهي الاسئله بارك الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    26/6/2014, 10:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل أبا دجانة 
هل تلقيت دورات وعلم شرعي من قبل أهل علم في الدولة منذُ أن انتسبت لهم وحتى الآن؟
هل هُناك دورات دورية ومُلزمة للجندي بحيث يُعلّم فيها بكل القوانين والقواعد الشرعية التي أخبر بها الرسول عليه الصلاة والسلام والتي أنزل القرآن بها والمرتبطة بالجهاد ومعاملاته ؟؟؟
هل وصلكم كجند أوامر من قادتكم بعدم الخوض أو التصدر لوسائل الإعلام للتحدث في أمور مرتبطة بعلاقات الدولة ومخالفيها أم لا؟
هل وصلتكم أوامر واضحة وجلية ومُلزمة كجند من القيادة العامة في الدولة لإخباركم عن آلية وكيفية تعاملكم مع العامة؟؟؟
وهل سبق ووقفت بنفسك شاهداً أمام الله على عملية تعزير لأحد جنود الدولة ممن قام بخطأ تجاه عامي(وكان التعزير بجلد أو نحوه)؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    26/6/2014, 11:32 pm

وعليكم السلام
لم اتلقى دوره شرعيه بسبب كان النظام سابقا عدم خوض المهاجر لدوره شرعيه ولكن جلسنا مع الاخوه الشرعيين وفيه حلقات ذكر ومن سنه صدر نظام يلزم جنود الدوله مهاجرين وانصار بدورات شرعيه وعسكريه
والاعلام ممنوعين منه كجند ومن يثبت لدى الدوله يوقف ويمنع ويعزر
ومن يخطي بحق احد العامه يسجن ويجلد وينقل خارج المنطقه
والله شهدت حدود على الاخوه وصلت للقتل اخ اخطا عليه شخص اطلق طلقه في الهوا سجن وجلد ثلاثين جلده ونقل وحزن قال انا مهاجر ليش الدوله عاملتني كذا ثلاثه اخوه قتلو ناس قالو مرتدين واحتطبوهم ( اخذو مالهم ) قتلهم الدوله والامير ابو بكر المصري تم عزله كان امير جرابلس ثم دير حافر بسبب استهزأئه بعامي نزلو له مقطع فيديو تقوم الدوله بطرد اهل الغلو والتكفير والارجاء الوسطيه منهج الدوله يمنع مناقشة امور التكفير في المضافات والمقرات ولكن الله يغفر لنا ويعين الدوله علينا فقد تعبت في اصلاحنا وتهذيبنا وكل خطي فردي يحسب على الدوله لقد سجنت الدوله وجلدت وعزرت وقتلت من ثبت عليه دم مسلم ان كان هنالك اخطاء فهي فرديه والله في الأونه الأخيره أخذت الدوله على يد كل مخطي امير وجندي حتى تردع كل جندها عن الخطا دولة الأسلام والله العظيم دولة تحكم بما انزل الله وتبدأ بالحكم على نفسها وتقتص لناس منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    8/7/2014, 7:03 am

السلام عليكم


سؤوااااال    الى عبد الله المكي 


من هم المرتدين والصحوات في الشام 




ماذا تقول في ابن باز  وابن عثيمين  والالباني رحمهم الله 




والعلوان والطريفي والسعد 




وعدنان العرعور




اذا امرك قائدك بقتل  مسلم موحد  فهل تتردد في تنفيذ الامر ام تقتله بدون تفكير ولا سؤال




هل تستطيع  لو اردت ان تترك الدوله  ولو تركتها هل  سيتم توجيه تهمه لك انك مرتد 




هل استأذنت والديك  قبل خروجك للشام والجهاد 




من كان سببا في نفيرك الى الشام 




ارجوا الاجابه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    8/7/2014, 8:01 am

@عبدالله المكي كتب:
وعليكم السلام
لم اتلقى دوره شرعيه بسبب كان النظام سابقا عدم خوض المهاجر لدوره شرعيه ولكن جلسنا مع الاخوه الشرعيين وفيه حلقات ذكر ومن سنه صدر نظام يلزم جنود الدوله مهاجرين وانصار بدورات شرعيه وعسكريه
والاعلام ممنوعين منه كجند ومن يثبت لدى الدوله يوقف ويمنع ويعزر
ومن يخطي بحق احد العامه يسجن ويجلد وينقل خارج المنطقه
والله شهدت حدود على الاخوه وصلت للقتل اخ اخطا عليه شخص اطلق طلقه في الهوا سجن وجلد ثلاثين جلده ونقل وحزن قال انا مهاجر ليش الدوله عاملتني كذا ثلاثه اخوه قتلو ناس قالو مرتدين واحتطبوهم ( اخذو مالهم ) قتلهم الدوله والامير ابو بكر المصري تم عزله كان امير جرابلس ثم دير حافر بسبب استهزأئه بعامي نزلو له مقطع فيديو تقوم الدوله بطرد اهل الغلو والتكفير والارجاء الوسطيه منهج الدوله يمنع مناقشة امور التكفير في المضافات والمقرات ولكن الله يغفر لنا ويعين الدوله علينا فقد تعبت في اصلاحنا وتهذيبنا وكل خطي فردي يحسب على الدوله لقد سجنت الدوله وجلدت وعزرت وقتلت من ثبت عليه دم مسلم ان كان هنالك اخطاء فهي فرديه والله في الأونه الأخيره أخذت الدوله على يد كل مخطي امير وجندي حتى تردع كل جندها عن الخطا دولة الأسلام والله العظيم دولة تحكم بما انزل الله وتبدأ بالحكم على نفسها وتقتص لناس منها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنت شاهد أمام الله وما ذكرته هنا أعجبني وأتمنى من قلبي أن تُكثف الدولة من عمليات الأخذ على يد المخطئين من أبنائها ومن عمليات تثقيفهم فقهياً وشرعياً وخُلُقيا وأن تكون كما ذُكر عن المهدي بأنه يكون شديداً على عمّاله رحيماً برعيته 
فأتمنى أن يكون قادة الدولة شديدين على عمالهم رحيمين بمن تحت حكمهم ووالله حينها سيأتيهم نصرُ الله بإذن الله إن جعلوا شرع الله بروحه قبل شكله قبلة حكمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه    11/7/2014, 1:05 am



هذه التغريده لك


اليس كذلك يا عبد الله المكي 


اليس هذا من العقوق 




فان الله يقول  في كتابه العزيز بحق  الوالدين المشركين 



وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ



وانت تقول تفرح بقطف رؤوسهما 


فماذا تسمي هذا   


لكن ليس غريب عليكم  هذا الكلام 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطلوب هنااا يااااا ابو دجانه مطلوب للاجابه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: