http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 أخوكم أبودجانه عضو من 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 6:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اكرمني الله بالتعرف على هذا المنتدى قبل عام
2011 ولا أطنها مصادفه بل هذا كرم من الله وفضل أن وفقني لهذا المنتدى وانا حديث عهد بأسلام لأني كنت جندي طاغوت محارب لدين الله وأعمل مع الأمريكان في منطقة تبوك وكنت أظن أنني على الحق حتى أنكشفت الحقائق وتركت العسكريه ولله الحمد وفتح الله على بعمل في أطهر بقاع الارض مكه في عمل خيري اداري وتزوجت واكرمني الله ببنت اسميتها حور كان للأخ ابو ساجده وابومحمد 2018 وابومحمد المهاجر والاخت راجية الشهاده افضال علي بعد الله عز وجل يسدون لي النصح ويتحملون حدة عتابي وقسوة خطابي قبل عام اكرمني الله بالانضمام لدولة الأسلام في العراق والشام والله ان منهجهم حق يحكمون بالكتاب والسنه ويريدون تطبيق شرع الله وعودة الخلافة الأسلاميه وكل ماينشر غير صحيح والدكتور اياد قنيبي وهاني السباعي والظواهري والشيخ ابي محمد المقدسي والله انهم يسمعون من الأطراف الاخرى ولايسمعون منا وماهذه الفتوحات بالعراق والشام إلا نصر من الله عز وجل لثبات دولة الاسلام على المنهج الصحيح ولم يحيدو قيد أنمله أخوكم العبد الفقير لله أبودجانه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 8:38 pm

وعليكم السلااااااااااااااااااام ورحمة الله وبركاته
أتعلم أخانا أنا كنا نتسائل عنك 
الحمدُ لله على عودتك 
فكم تمنينا أن تنقل لنا الأخبار من هناك كونك أصبحت في أرض المعركة وأن لا تنقلها بالعموم وإنما تنقلها كما هي فنحن في شوق لأن نعلم الأخبار من مصادرها كما تحدث بالضبط لا كما يُنقل عن أصحابها 
وأنت وأخانا باعشن كنتم اخوة بيننا وكان لكم رؤى تُخبر بنفيركم وكنا ننتظر منكم بعد النفير أن توفوا لنا حق الإخوة وتنقلوا لنا مشاهداتكم وأيضاً تنقلوا لنا بلاءكم وإن احتجتم للنُصح أو أُغلق عليكم في أمر أن تُشاركوننا همومكم 
ولكنكم انقطعتم عنا فأخذنا نتسائل عنكم 
وللمعلومية أخي الفاضل فأخاك أبا أحمد هو أخوك أبو ساجدة وإن شد أو غلُظ على القوم فإنما مما يصل من أخبار وفديوهات تُنقل عن الدولة لا تُطابق روح الإسلام الذي نتمنى أن نراه من الإخوة ولم يغضب منهم ولا عليهم إلا حزناً مما نسمع ونرى عبر تلك الفديوهات 
وأخاك أبا ساجدة محب لك وكان يدعُ لك في أول غيبتك فلا تُسيء الظن به وتظن أنه مجرد قادح ذام ينال من أعراض أهل الجهاد فأنت تعرف من هو أبو ساجدة قبل نفيرك أليس كذالك؟؟؟
أخبرنا الآن ما أخبار الرؤى في أرض الجهاد هلّا نقلت لنا رؤى للمجاهدين هناك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 8:46 pm

بارك الله فيك أختي راجية بلغك الله الشهاده واخي ابا ساجده قدره على العين والرأس ولا أكاد اصدق بأنه أبو احمد وبالنسبه لرؤى كثيره الاخوه يرون النبي صل الله عليه وسلم ولقد رأيته اعطاني سكين نحرت بها أحد المرتدين من جيش بشار واخت رات النبي صل الله عليه وسلم فقال باقيه واشار باصبعه باقيه في الاولى والثانيه وفيه اخوه راو بانهم يقاتلون مع جيش المهدي والله لقد شممت المسك من قتلانا ورأيت اخ طاجيكي منتصب ذكره اعزكم الله وقد نزل المني منه ومبتسم وريحه مسك راى الحور واخ مصري قتل كان يسعف الجرحى ينضر الى السماء قبل مقتله بساعه مخاطب يقول انتظريني شويه هذه من اسباب ثبات الاخوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 9:06 pm

ما أجمل ما أسمعه 
أليست هذه الأحداث جعلتكم تثبتون وتعرفون أنكم على الحق؟
إذاً لماذا لا تنقلوها لنا أولاً بأول لنثبت معكم؟
ألا تعلم أخانا أننا هنا نعتصر ألماً ونحترق شوقاً لمعرفة أخباركم ونشتد ألماً عندما نرى قتلى المجاهدين وأسراهم عند أي فصيل 
فوالله ثُم والله ثُم والله لا نبتغي سوى أن تتوحدوا تحت راية واحدة تُخيف أعداءكم وتحقن دماءكم فأنتم اخوتنا وأنتم منا ونحن منكم والله منّ عليكم بالسباق للثغور وفتح عليكم بالجهاد ونحن لحكمة أرادها لم يُكتب لنا ذالك 
فإياكم ثُم إياكم أن توجهوا أسلحتكم إلا على أعداء الدين وأمّا من سيبغي عليكم من إخوة الدين فكونوا كهابيل عليه السلام الذي قال:لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين
فالفلاح كُل الفلاح أن تموت أو تُقتل وليس في ذمتك قطرة دمٍ واحدة لمسلم موحد 
أرجوك أن تنقل لنا رؤاكم وأخباركم أولاً بأول فهي أيضاً تُثبتنا 
ولا تحملوا في أنفسكم علينا إن غضبنا منكم بسبب الأخبار فالصحابة رضوان الله عنهم غضبوا بسبب الأخبار في فتنة المسلمين التي قامت بين علي ومعاوية رضي الله عنهما وستجد من الصحابة من أغلظ الحديث في حق علي ومعاوية على السواء حُزناً وألماً بسبب الدماء المُراقة 
فهذا حالهم وهم الصحابة الذين اشتركوا في صحبة الرسول وفي رفع راية الدين فكيف بنا نحن؟؟؟
هلّا حلمتم علينا وسمعتم مقالاتنا فما وجدتموه منا غير مُطابقٍ لحالكم صححتموه لنا بلين ورفق وبالأدلة والبراهين وما وجدتموه من كلامنا مُطابقٍ لأمر وقع انتفعتم به وعلمتم أنه إنما صدر من إخوة مثلكم يزعمون أنهم يُحبون الله ورسوله؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 9:11 pm

على فكرة رؤيتك للسكين التي نحرت بها جندي لبشار بشارة بشدة وغلظة ينالها النُصيريين من أهل السنة وأنهم سيُلاقون أشد البلاء على يدي المجاهدين وهو ماعبر عنه النحر والله أعلى وأعلم
وهنيئاً لأولئك الشهداء ثُم هنيئاً لهم ثُم هنيئاً لهم إن صدقت شهادتهم كما نحسبهم والله حسيبهم 
لا تنسني أخي الفاضل من صالح دعاءك فأنت على ثغر من الثغور ودعاء المجاهدون مجاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 10:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منهم السروريه?
هم فرقه ينتمون لمحمد بن سرور راجع تاريخ السروريه عن طريق محرك البحث قوقل،ماهي أهداف السروريه ومخططاتهم هم في الأصل عملاء لطغاة ولاتوجد ساحه جهاديه إلا بثو فيها الفرقه وافسدوها من رأس السروريه وأخطرهم? ناصر العمر عبدالعزيز الطريفي عبدالله المحيسني وحمود العمري والقائمه تطول كم من أخ سجن بسببهم يرون بجواز الوشايه بكل من خالفهم لطواغيت وأخطرهم ناصر العمر عراب الصحوات في العراق والطريفي عراب الصحوات في الشام ان من يتلقى الدعم وينفذ مخططاتهم حالياً بالشام هو عبدالله المحيسني أعلم بإنني سأفتح النار على نفسي بسبب هذا الموضوع ولكن سأتحمل كل أسأه وغلطه في سبيل تبيان الحق للموحدين والموحدات لماذا تصدر هؤلاء الحلقات والدروس العلميه والخطابه هذه سياسيه قذره يديرها طواغيت هذا الزمان يدعونهم ينتقدون الطغاة والظلم ويلمحون ولايصرحون في العلن وفي الخفاء هم مجرد مباحث بلحى قال الأمام مالك لايغرنك طول اللحى فإن لتيس لحيه تصدرو يوم أن غيب الطواغيت الدعاة والمشائخ والمجاهدين والصالحين الصادقين في السجون والله لو أنهم خطر على الطواغيت لما دعوهم قيد أنمله يجمعون التبرعات لتمويل بعض الجماعات واتحداهم أن كانو يدعمون الجماعات اللتي على قائمة الأرهاب لأن ذلك سيجعلهم يخسرون البيوت والسيارات الفارهه والعيش الرغيد متناسين بإن الشيخ المجدد لفريضة الجهاد بن لادن كان ملياردير فلماذا تركها بن لادن لقد أنار الله بصيرته وبصره للحق لاتحدثني عن حائض القرني ولا عن العريفي والعوده فهؤلاء مشائخ الحيض والنفاس والله لم أجد فيهم عزة الأسلام المسلم فيه عزه على الكافرين وهؤلاء يوالون الطواغيت ويحاربون الموحدين اخواني اخوانكم المجاهدين في المستشفيات احد مقطوعه اطرافه واحد فقد عينيه واحد اصابه الشلل وهؤلاء بين نسائهم وأولادهم وكل صيف سائحين في الفنادق اما المجاهدين فسياحتهم في الرباط والغزوات والخنادق يلبسون الثياب الباليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 10:18 pm

ويأكلون الخبز اليابس ويشربون الماء الساخن قد تقرحت جلودهم من حرارة الجو خائفين من يوم القيامه أشد حرا يتسألون عن امة المختار اللتي تعدادها فوق المليار أين أنتم ياامة محمد ضحكت منكم يهود وأخذت أرضكم وضحكت بكم الرافضه وهتكت عرضكم وحاربكم الصليب لأجل فرضكم على ترك دينكم ياللعجب لديكم الكتاب والسنه كيف تظلون ياأحبه…اللهم ياحي ياقيوم أجعل أختنا راجيه وابا ساجده وابومحمد2018 وابومحمد المهاجر وجميع الموحدين في هذا المنتدى من أهل الفردوس الأعلى اللهم ادخلهم الجنه بغير حساب. ياحي ياقيوم ارجوك يالله أن تغفر لهم أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   19/6/2014, 10:53 pm

اللهم آمين آمين آمين
.................
أخي الفاضل لقد سأل الصحابة رضوان الله عنهم رسول الله أن يدع على المشركين فأبى بأبي هو وأمي ذالك وقال:لم اُبعث لعاناً ولا شتاماً وإنما بُعثت رحمة 
..........
وأخبر رسول الله عليه السلام أن أبعد الناس عنه يوم القيامة من كان لعاناً أو شتّاما 
ونهى أم المؤمنين رضي الله عنها عن القول الفاحش أو الغلظة بالقول السيء حتى لو كان حقّاً 
فعندما قال اليهود السام عليك(يدعون على رسول الله بالموت ) ردت عليهم أم المؤمنين وهي غاضبة لله ولرسوله عليه السلام بحقائق ذكرها الله ومع أنها حقائق ومذكورة إلا أن رسول الله نهاها عن هذا القول وهذا الأسلوب 
فهاهو الحديث:
عن عائشة قالت: دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم يهود فقالوا : السام عليك يا أبا القاسم ...فقالت عائشة: وعليكم السام .. قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « يا عائشة إن الله لا يحب الفحش ولا التفحش» ، قلت: ألا تسمعهم يقولون السام عليك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« أو ما سمعت أقول وعليكم »؟ فأنزل الله تعالى: {وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله}
...............................
وتأمل هذه الأحاديث:
عن ابن مسعودٍ رضي الله عنه، قال: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: " لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلاَ اللَّعَّانِ وَلاَ الفَاحِشِ وَلاَ البَذِيءِ"

وَعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ رضي الله عنه: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ:" إِنَّ اللَّعَّانِينَ لَا يَكُونُونَ شُهَدَاءَ وَلَا شُفَعَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ"

وعن سَمُرَةَ بْنِ جُنْدُبٍ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: " لا تَلاَعَنُوا بِلَعْنَةِ اللهِ، وَلا بِغَضَبِهِ، وَلا بِالنَّارِ "

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لاَ يَنْبَغِي لِصِدِّيقٍ أَنْ يَكُونَ لَعَّانًا "

وعن عائشة رضي الله عنها أن أبا بكر رضي الله عنه، لَعَن بَعضَ رَقِيقِهِ فَقال النبيُ صلى الله عليه وسلم:" يا أبا بَكرٍ اللَّعَانُون والصِّديقُون؟ كلاّ ورَبِ الكَعبَة " مَرتَين أو ثلاثًا، فَأعتَق أبُو بَكر رضي الله عنه يَومئذٍ بَعضَ رَقِيقهِ، ثُم جَاء النبيَ صلى الله عليه وسلم، فَقالَ: لا أَعُود

وعَنْ جُرْمُوز الْهُجَيْمِي رضي الله عنه قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُوْلَ اللهِ! أَوْصِنِي قَالَ صلى الله عليه وسلم:" أُوْصِيكَ أَنْ لاَ تَكُونَ لَعَّانًا"

ومن الأدلة أيضًا على حرمة لعن المؤمن، من حديث ثَابِتِ بْنِ الضَّحَّاكِ رضي الله عنه، وَكانَ مِنْ أَصْحابِ الشَّجَرَةِ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم، قَالَ:" مَنْ حَلَفَ عَلى مِلَّةٍ غَيْرِ الإِسْلامِ فَهُوَ كَما قَالَ، وَلَيْسَ عَلى ابْنِ آدَمَ نَذْرٌ فِيما لا يَمْلِكُ، وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِشَيْءٍ في الدُّنْيا عُذِّبَ بِهِ يَوْمَ الْقِيامَةِ، وَمَنْ لَعَنَ مُؤْمِنًا فَهُوَ كَقَتْلِهِ، وَمَنْ قَذَفَ مُؤْمِنًا بِكُفْرٍ فَهُوَ كَقَتْلِهِ"

واللعنة أخي الفاضل ليس فقط أن تقول لعنك الله وإنما كل لفظة تعني الطرد من رحمة الله كاللعان واللهم لا ترحمه أو نحوها والله أعلى وأعلم
...........................
وأما من ذكرتهم من مشائخ فاتق الله فيهم فحتى لو اختلفت معهم ليس عليك أن تتهمهم بما تهمتهم به فإن أصابوا فلهم وإن أخطأوا فعليهم فلماذا تُحمّل نفسك إثم الطعن فيهم وأنت لا تعلم عن أحوالهم مع ربهم شيئاً وقد كان لهم فضلاً وسباقاً في الدعوة أغلب حياتهم فلعل الله يغفر لهم بسبقهم ذالك 
وحتماً إنهم ممن نحسبهم من عباده الصالحين والله حسيبهم
لا يخدعك الشيطان من باب الغيرة على الدين فيجعلك من الغالين ويسوقك إلى ما لا يُرضي الله فتخسر ما عملت من أجل بلوغه وتنال غضبه بدلاً من محبته 
أرجووووووووووووووك لا تقع في أحد واشغل نفسك بالذكر فقط ولا تلمز أو تتكلم عن مسلمٍ أبد أو تتهمه في دينه فقط استعن بالله واكتفي بنصوص الله ورسول الله ردا على أي قولٍ قد يسوءك ولا تجاوزها للحكم على دين أو نوايا اخوة لك لا تعلم عنهم شيئاً إلا ما يُقال أو تقرأ عنه لأن الله هو المحيط بذات الصدور ويبغض من يتأله عليه فقد غفر لمذنب بني اسرائيل ومحق عمل الصالح منهم بسبب تأله الصالح على الله عندما قال للمسيء لن يغفر الله لك
فانتبه أخي 
فالصحابة كانوا يخافون ويبكون ويقولون مع أنهم من المبشرين والله لا نأمن مكر الله حتى لو كانت احدى رجلينا في الجنة والأخرى خارجها 
فامسك عليك لسانك واعتزل أي كلام واشتغل بحمل السلاح لرفع راية التوحيد ولا تقتل به إلا مُشركٍ لا شك في شركه كالروافض أو كافرٍ لا شك في كفره كالنصارى واليهود وغيرهم من أهل الديانات الأخرى ماداموا محاربين ولا تقتل مسلماً أبداً مهما ظهر لك من أمره وحتى لو ظننته منافقاً فرسول الله عليه الصلاة والسلام لم يقتل أهل النفاق ممن علم أسماءهم وكانوا أعداء له في زمانه بل تركهم لربهم فهو يُعاقبهم ويُحاسبهم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: أخوكم أبودجانه عضو من 2011   20/6/2014, 12:15 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا لا لا ابو دجانه مره واحده مرحبااااااااااا مليوووووووووون
وينك يارجل تقطعنا هذه المده ولم تخبرنا عنك وتطمنا عليك قلنا الرجال
خلاص استشهد حتى فتحنا موضوع خاص لستشهادك اختلط علينا الامر وهذا الرابط

http://www.almoumnoon.com/t7222-topic

المهم االحمدلله على سلامتك ولاتعودها مره ثانيه وشهادتك ردتنا لحب دولة العراق والشام بعد ان سمعنا هنا وهناك في الاعلام عنها لايسرنا
لم نعلم منك الا كل صدق والخطاء وارد من الطرفين ونحملهم المسؤؤليه كافه
فأراقة دم مسلم شئ عظيم عند الله والنصح واجب وندعو كلا الطرفين لوقف اطلاق النار فهم مجاهدون نحسبهم كذلك والله حسيبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخوكم أبودجانه عضو من 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الترحيب بالأعضاء و التواصل الاجتماعي-
انتقل الى: