http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه    16/6/2014, 2:45 pm

بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه بتنظيم "الدولة"
2014-06-15 --- 17/8/1435




المختصر/ أوضح الداعية السعودي الدكتور عبد الله المحيسني، المقيم في سوريا، حقيقة علاقة حارسه بتنظيم "دولة العراق والشام"، بعد محاولته الفاشلة لاغتياله.
وبيّن "المحيسني" في تغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مساء السبت، أن علاقة "أبو الحارث" (الذي حاول اغتياله) بتنظيم "البغدادي"، أنه عسكري سابق لتنظيم "الدولة" في حمص، وترك التنظيم وانضم إلى صفوف الثوار.
وأضاف: "وخدعنا في الله فانخدعنا، وأظهر تقية ولبس لباس الورع فصدقنا، (والمؤمن غر كريم) ولم أكن أظن أن يصل الغدر بجماعة إلى هذا الحد!".
وتابع: "لقد كان أبو الحارث في كل مرة يلقاني يحذرني (يا شيخ وردتني معلومات أنهم يريدونك فشدد الحماية) وهكذا ويُظهر حرصه على الدعوة، وما كنت أظن أنها تقية!".
واستطرد قائلًا: "ومما زاد دهشتي، أحد من سرقوا الأموال معه وهو أبو محمد الوعر (نضال) من خيرة من رأيت، وكل من سمع بخبره لم يصدق أمره، فهو من خيرة عوائل حمص وأنزهها"، مضيفًا: "ولا زلت حتى هذه الساعة لا أعلم أمخطوف هو وأبو راتب أم مشاركان" (في إشارة إلى اختفاء مجموعة أخرى مع أبو الحارث).
وأشار "المحيسني" إلى أن أحد الأسلحة التي سرقتها "جماعة البغدادي" كان معدًّا للمشاركة في معركة كبيرة في رمضان القادم.
وكان "المحيسني" قد أعلن بوقت سابق عن تعرُّضه لمحاولة اغتيال فاشلة فجر اليوم، نفذها "أبو الحارث" ومجموعة أخرى، قبل أن يقوموا بسرقة الأسلحة والهروب إلى تنظيم "الدولة".
المصدر:  الدرر الشامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه    16/6/2014, 5:13 pm

د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
يقولون كيف تستدل بكلام الحامد لم أستدل به! بل أبا الحارث الآن بحماية جماعة البغدادي وانتهت مهمته ،، وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
وجزا الله كل من دعى وسأل وسلم حفظكم الله في أنفسكم وأهليكم ومن تحبون ، حفظكم الله من بين أيديكم ومن خلفكم ونعيذكم بالله أن تغتالوا من تحتكم

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
والله لانحب أن نقتل على أيديكم ونريدها بأيدي النصيرية ، ولكن إن كانت فنعما هي(كلمة حق)ننال بها سيادة الشهداء pic.twitter.com/HgClIHNmWg

عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
ولأبي الحارث ومن معه: انتظروا دعوات صادقة وسهام ليل ماحقة لندعون الله ليلاً ونهاراً ، ولنشكونكم للجبار ولتعلمن نبأه ولو بعد حين

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
وسبظل دمنا في رقابكم ورقاب من ناصركم وأيدكم ، ولنقفن بدمائنا بين يدي الله خصوماً لكم ،، فتذكروها

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
١١ ختاماً: إن أردتم الغدر بنافافعلوا وإن أردتم سرقتنا فافعلوا ولكن تذكروا جيداً(إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته)إن أخذه أليم شديد

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
١٠ فما جئنا إلا لنصرتكم ،وأقول لكم إن نسائكم وأطفالكم في مأمن وما جئنا إلا لنصرتهم وما الغدر من شيمتنا وما لذلك جئنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٩ من صنيعكم يقولون نخشى ردة فعل الشيخ! فقلت: اذهبوا إليهم فقولوا لهم بل نحورنا دون نحوركم وأطفالكم #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٨ يا أبا الحارث ومن معه: جائني أحد المرافقين فقال ياشيخ هؤلاء أهلهم في المكان الفلاني فذهبوا إليهم فوجدوهم مرعوبين #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٧ وإن أردتم الغدر بنا فستجدوننا إن شاء الله في أرض المعارك فدونكم ظهورنا فاطعنوها وأما وجوهنا فدعوها لبشار ومن معه #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٦ لما غدر بن الأمين قال يا أبا العباس أجد أمري لايتم قال لم ذاك قال حلفت غدرا،ومن سنة الله لايتم أمر الغادرين ! #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٥ والله لاتهمنا الأموال التي سرقتموها والأسلحة فستأتون بها يوم القيامة وأنا خصمكم بين يدي الجبار لكن هل تنتصر دولة بالغدر والخيانة!

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٤ وأقول كما قال عمر رضي الله عنه: (من خدعنا بالله انخدعنا له) ولكن تذكر(لكل غادر لواء يوم القيامة يرفع له بقدر غدره) فانتظر لواءك

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٣ وثقنا بكم منذ شهر وشاركتمونا في الدعوة والجهاد ولبسام علينا بالتقية والورع ثم فعلتم ما فعلتم حسبكم الله #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
٢ (يا أبا الحارث وكل من سانده) حسبكم قول نبينا ﷺقال الله ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة أولهم(الغادر) #محاولة_الغدر_بالمحيسني

  • رُد عليها ٠ مرّة





د.عبدالله ﷴ المحيسني @mhesne  ·  ١٤ يونيو
١ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه    16/6/2014, 5:46 pm

لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم
لله درك يا شيخ فقد أعجبني منك حرصك على أن لاترد بالمثل فخيرٌ لك مئات المرات أن تكون عبدالله المقتول على أن تكون القاتل 
وتذكر أن رسول الله عليه الصلاة والسلام أمر عثمان وهو أمير المؤمنين وقد خرجوا عليه من هُم تحت ولايته وأرادوا قتله ومع ذالك أوصاه الرسول عليه الصلاة والسلام أن إذا حل به هذا البلاء أن لايرفع السلاح حينها وأن يصبر حتى يلقاه عند الله 
فصبر عثمان رضي الله عنه وهو الذي لو أراد أن يأمر الصحابة وفيهم خيرة صحابة رسول الله وأشجعهم كعلي بن أبي طالب والزبير ومن معهم وكلهم كان ينتظر فقط أن يأمرهم الخليفة فيردوا كيد أولئك الخائنون إلّا أنه أمرهم أن لايرفعوا سلاحاً ورضي بأن يكون محاصراً وأن يصبر على البلاء إمتثالاً لنصيحة الرسول عليه الصلاة والسلام حتى مات مقتولاً مغدوراً مظلوماً فارتضى أن يموت هو مغدوراً وقد كان يعلم من رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه سيموت مغدوراً مظلوماً فارتضى ذالك على أن يكون سبباً في رفع السلاح بين اخوة الإسلام وأن لا تُراق الدماء في زمانه 
فلله دره من رجلٌ صالح
فكن على منهاجه واصبر واحتسب فإن قُتلت فأنت المظلوم وإن نجاك الله تكن قد سلمت من إراقة الدماء 
وأما المتشددون والغادرون والذين يظنون أنهم على الحق بغلوهم في الدين فقد وجدوا في كل زمان وسيندمون إن عاجلاً أو آجلا 
فقد وردت الروايات بأن بعض من خرج على عثمان في ذالك الزمان ومن ساهم في حصاره من أولئك الغلاة وكان له دوراً في قتاله قد ندم أشد الندم بعد أن رأى مقتل عثمان ورأى ردة فعل صحابة الرسول عليه السلام نتاج هذا الخبر المؤلم ولكن بعد فوات الأوان 
وقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:
((إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمناً قليلاً أولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولا يُكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يُزكيهم ولهم عذابٌ أليم))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله المكي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه    19/6/2014, 6:51 pm

يا أهل السنه يا أهل السنه أني والله لكم نذير الكبير والصغير أن المحيسني كذابً أشر والله العظيم اننا نعرف أهدافه ومبتغاه يناصب العداء لدولة الأسلام ومانقم منهم إلا محبته لظهور والكذب على الملأ وستثبت لكم الايام من الصادق من الكاذب نحن ممدنا كف السماح وقتال النصيري فطعنوننا وقتلونا اقسم بالله العظيم واباهل عليها اغتصب الجيش الحر 7 اخوات من زوجات جنود الدوله في تل رفعت ريف حلب والله سرقوا اموالنا وانتهكوا اعراضنا وقتلوا اخواننا بإيعاز امريكي خليجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد محاولة اغتياله.. "المحيسني" يوضح حقيقة علاقة حارسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: