http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samy300
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   31/5/2014, 3:29 am

رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتحققت والان رايت رويا عن مصر والله اعلم بمعناها



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا وسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم .....

أولا ساخبركم عن الرويا التي تحققت بشيشان وأفغانستان وبعدها اذك الرويا عن مصر ...

رايت القائد خطاب فوق جبل يقفز من مكان الى اخر والحجارة تنزلق من تحته ويحاول تجنبها وفجاة رايته ملفوف بكفن ابيض وقد مات وحملة اربع رجال هيئتهم جميلة لحاهم جميلة وادخلوه سيارة اسعاف
فذهبت اتبعهم وقلت ادخلوني معكم بالاسعاف قالوا انت بالدفعة القادمة .....
وبعدها بفترة ليست بطويلة رايت الشهيد خطاب بقناة الجزيرة وقد تم قتله ......


...........

اما أفغانستان قبل التدخل الأمريكي تقريبا بستة اشهر .... رايت الأفغان يمشون مطمئنين بشوارعهم المتواضعة وعمائمهم ملفوفة على روسهم وفجاءة حدث الخوف ودخلوا غرفة جالسين حول طاولة ويشربون الشاي مع الخبز الناشف وجائت حية ثعبان كبيرة سوداء على الطاولة وهم يحاولون قتلها وهي تحلول تاذيهم ......

........ ورايت رويا أخرى لأفغانستان والله اعلم ما تفسيرها كاني انظر لارض أفغانستان وهبت بها رياح قوية جدا بحيث النخل والشجر يطير معها ويقلع وانا اشاهده بالسماء يطير مع الرياح والعاصفة وانا خلف جدار ومعي امي وجدتي وبعد ان هدات الرياح والغبار توقعت ان كل شي دمر ونظرت فاذا بي اتعجب انه يوجد نخل وماء وحدائق ..... كانها زرعت من جديد ....

.........................................................................................


اما مصر فاليوم بعد صلاة الفجر رايت اني ذهبت لمصر لقرية من قراها وارى الناس خائفة واثر الإصابات بادية على من كان يويد مرسي وذهب ناس كثيرون للمسجد لصلاة الجمعه وارى رجال من مويدي السيسي ينظرون اليهم ويراقبونهم وعندما دخلنا المسجد فاذا الامام شيخ كبير وعجوز وضعيف ويعطس ودخل عليه رجل من البلطجية وقام يسخر منه بشدة وهذا الامام جالس ومريض ولا يلقي له اهتمام وفجاة رايت بالجدار كان جزء من إسرائيل انشق واتجه الى مصر وكان من قادة الاسرائليين يقول لاندري ماذا حدث ولكن سيعود الوضع لطبيعته وطلبوا من السيسي ان يطلق صواريح بالسماء وهذا كله بالمسجد وفجاة كاني رايت السماء اقتربت من الأرض بشكل مخيف وكانها اسفنجة وينزل منها اتربة و غبار وقام السيسي يوزع أكياس ويقول للناس اجمعوا التراب والغبار الذي سقط على الأرض وبدا بعض الناس بالجمع وانا منهم وفجاة نظرت للسماء فاذا بي اشاهد الصواريخ التي اطلقها السيسي بمنظر مخيف وتنطلق نحو السماء والناس هربوا من هول منظر الغبار و والاشياء الصغيرة التي تنزل من السماء على الأرض وبعضهم يركب الجمال وبسرعة كبيرة وبعضهم السيارات وبين السماء والأرض تمثال عندما رايته قلت هذه أمريكا وطبعا الذي هرب هم من كان داخل المسجد ..... والله اعلم عن تفسيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy300
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   31/5/2014, 3:29 am

اذكر زيادة تفاصيل برؤيا مصر....

الصواريخ التي اطلقها السيسي متجهة الى السماء ولكن لا أرى هدفا ضربته فقط انظر اليها وهي بعيدة بالسماء ومنظر مخيف ..

كنت أقول بالرؤيا ان الناس يهربون ممكن لمنطقة يوجد بها امان لان هذه قرية وممكن المدن اكثر امانا ...

اكثر شيء شدني بالرؤيا :

الناس الخائفة التي تذهب للمسجد وهم بهم علامات الإصابات أيام مرسي ومنظر التابعيين للسيسي باللبس المدني وهم يراقبونهم ....

منظر الامام جالس بالمحراب ويظهر عليه كبر السن والتعب والمرض وهو يعطس وهذا البلطجي يسخر منه ويضحك والامام ينظر اليه ولا يعطيه اهتمام ....

ومنظر مثل الخريطة بالجدار وكان جزء من إسرائيل ينقسم باتجاه مصر .... بشكل غريب ومخيف

قول اليهود لا يدرون ما لمشكلة لكن الامر عادي ويرجع ...

طلبهم للسيسي اطلاق الصواريخ ...

منظر السماء المخيف واقترابها من الأرض والغبار واشياء صغيرة كثيرة منتشرة بالمدينة بشكل مخيف والسماء كأنها اسفنج ...

خروج السيسي من المسجد رغم اني لم اشاهده بالمسجد وتوزيع أكياس على الخارجين من المسجد ليقوموا بجمع التراب والغبار الغريب الساقط من السماء على الأرض ..

نظري لخارج المسجد والناس يهربون وبعظهم على جمال وكانت هذه الجمال سريعة جدا ... وبعظهم على سيارات ...

ثم نظري الى السماء فرأيت الصواريخ متجهه الى السماء وبالسماء كذلك تمثال كبير وانى أرى انه أمريكا او لها ....

والله اعلم واجل وارحم .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   2/6/2014, 11:59 pm

الله المستعان وعليه التكلان 
إنّا لله وإنا إليه راجعون
من رؤياك واضح أن السيسي سيكون رئيس لمصر
وأن سياسة مصر الداخلية ستكون تبعاً لمصالح إسرائيل
والإمام المريض هم أهل العلم والحكمة في مصر وهم في أضعف حالاتهم وفي حالة استقواء أهل الباطل عليهم مع وهنهم وعدم مواجهتهم لهم
والصواريخ هي القرارات المستعجلة والتي سيُطلقها السيسي في أثناء حكمه بناءاً على مفاوضات سرية بينه وبين حكام إسرائيل وستكون آثارها غير محمودة 
وسيكون في تلك القرارات تحدٍ لهيمنة أمريكا ولن ينال الشعب المصري من وراءها سوى مزيد من الفقر وتردي الحالة الإقتصادية لأهل البلاد وفقد الأمن 
والغبار والتراب هي الفتن والتي يتناولها الناس بدون تقوى الله بناءاً على تعاطيهم مع سياسة السيسي 
وهروب الناس من المسجد هي فرقتهم وتشتتهم لأن المسجد جامع ومفارقته فٌرقة
................................
أمّا رؤيا أفغانستان الثانية فهي بشارة بأن نتاج تلك الحرب المطولة على أراضيها أن يخرج رجال مؤمنون راسخون ثابتون معتصمون بحبل الله وأن العاقبة ستكون لهم على أرض أفغانستان بإذن الله(وهو ماعبر عنه النخيل) وستكون أفغانستان أرض للمسلمون المؤمنون وهو ما عبرت عنه (الحدائق والمياه )
فرسول الله عليه الصلاة والسلام شبه المؤمن بالنخلة 
والله سبحانه وتعالى أخبر أن من نتاج التوبة والإستغفار جعل الأرض ذات جناتٍ وأنهار
(فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يُرسل السماء عليكم مدرارا ويُمددكم بأموالٍ وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)
..................
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   3/6/2014, 8:20 am

سبحان الله انظر لهذه المقتطفات التي توافق تعبير الرؤيا 
مع العلم أني الآن فقط رأيت هذا الفديو
ومع التنويه أن الفديو يتضمن وجود نساء(فأتمنى أن يتم التركيز على الترجمة بعيداً عن الشخوص)والكلام قد يُصاحبه موسيقى فأتمنى خفض الصوت 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy300
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   3/6/2014, 12:54 pm

جزاك الله خير ....... ولا شك ان مصر تحتاج لتمحيص كما تمحص الان سوريا ..... ليريد الله امرا لهذه الامة الإسلامية ..... فالغثاء بمصر كثير وبمفاصل الدولة  والشعب والله المستعان .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy300
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح   31/10/2014, 8:16 pm

الله اعلم ما يحدث بسيناء هو الجزء الذي سينقسم .... وهروب الناس اهل سيناء واضطهادهم ..... أرى ان المشاهد بدأت توضح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رايت رويا في الشيشان فتحققت ورايت رويا عن افغانستان فتح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: