http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعبدالإله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   25/5/2014, 8:50 pm

١- ستحاصر مصر في الفترة الثانية من حكمه كما حوصرة العراق والذريعة حقوق الإنسان والإنتهاكات
٢- ستزداد ديون مصر الخارجية والداخلية لدرجة يصبح الجنيه المصري مثل الليرة اللبنانية أمام الدولار وسبختفي الداعمين الخليجي لمصر بسبب أمور داخلية تتعلق ببلدانهم
(ملاحظة) هذه ليست إستنتاجات بل شيء سيحدث بأمر الله وهو مأخوذ من لائحة ونشرة إقتصادية غربية تظهر للمشتركين فيها ماسيحدث في أي بلد وبما يدور عند صناع القرار في الغرف المغلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   27/5/2014, 2:27 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالإله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   28/5/2014, 11:28 pm

يقول العلماء التفسير في قول الله تعالى ( فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ) هو أن فرعون كان لاتميز بشيء من الدهاء والحنكة ليطيعه قومه وإنما كان أغلب قومه جهالاً مداهنين لا يميزون بين الحق والباطل وماأشبه اليوم بالبارحة وسعادتنا إذا جاء السيسي رئيساً أننا سنستمتع بتطبيل إعلامي كبير له خلال فترتي رئاسته وسنكون جيلاً شهد في الثمان السنوات القادمة توقيع الدول العربية إتفاقية سلام شاملة مع إسرائيل وسقوط مصر وسبعة آلاف سنة حضارة في الحضيض فهذا هو الثمن الذي دفعه العرب مقابل أن يكون رئيساً والأيام بإذن الله ستثبت ذلك (ملاحظة : المعلومة الأخيرة مأخوذة من النشرة الإقتصادية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالإله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   29/5/2014, 3:32 am

من قرأ ماأنزلت في مشاركتي هذه قد يظن أني أحب الإخوان المسلمين أو أني أميل لهم ولكن الصحيح أني أحب مصر والمصريين فأنا أتردد على هذا البلد شهرياً وأعرف شعبه وأرى أن من المفترض من فخامة الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي أن يوجد إجماع وطني ومصالحة في فترتي رئاسته لتنهض البلد وأن يجعل جميع الأطياف السياسية المصرية ومنهم الإخوان الممسلمين الذين أقصاهم بالقوة طرفاً فاعلاً في بناء مصر وأن لايستمع لمن ينصحه بغير ذلك لكي تنجو مصر الحبيبة من وضعها الإقتصادي السيء جداً والمتردي للأسوء والذي لن تنفع معه بأي شكل من الأشكال العودة به الى ماقبل الثورة على مبارك فالغرب أصبح يصنف الإخوان المسلمين جماعة سياسية عمرها ٨٠ عام وهي بطابع ديني مسالم ومعتدل ومدة السنة التي قضوها في الحكم أثبتت لهم أنهم ليسوا إرهابيين بل وجدوهم عقولاً منفتحة وتتقبل للآخر والغرب منتظر فقط فوضى وعدم إستقرار ومظاهرات وإنتهاكات لحقوق الإنسان وسقوط الإقتصاد في فترة حكم السيسي كي يشد الضغط على مصر وتكون عراب التنازلات العربية القادمة لتوقيع مبادرة السلام الشامل مع إسرائيل خلافاً عن المبادرة العربية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبالزيز حفظه الله في هذا الخصوص وبعد توقيع الإتفاقية سيبدأ الغرب تركييع مصر بالحصار محاسبة لها على مقترفت مع شعبها ولكن جوهر الأمر إضعافها أمام إسرائيل ولاحول ولاقوة إلا بالله. أسأل الله أن يعصم دماء المسلمين في كل مكان وأن يصلح كل من تولى أمر المسلمين وأن يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الخير للإسلام والمسلمين اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   29/5/2014, 1:41 pm

انت اكيد لا تقصد فخامته

انما تقصد فخامة  مسيلمة الكذاب \

قاتل المصريين وناقض العهد وحالف يمين الكذب\\

اي فخامه يا سيد

هذا الرجل سيحكم مصر بالصرمايه

وسيقسمها  ويسلمها لليهود على طبق من ذهب

ولا تستغرب ان يكون الرجل

يهودي مزروع ومهيء له هذا الدور

لاني ارى في وجهه

الذل
ونزعه انثويه

وخبث اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالإله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر   29/5/2014, 4:59 pm

أخي الكريم أبوأحمد أقصد فخامته فخامته حفظك الله فالناس مقامات وحفظ المقامات مطلوب وواجب بين الناس كي يعرف كلاً قدره فيلزمه ومكانه فلا يتعدى على غيره والرجل هيء له من الله تعالى في علم الغيب من قبل ومن يتفكر في تدرجه الزمني حتى يصل لما وصل له يعلم أنها حكمة من الله تعالى لم نعلم حتى الآن القصد فيها أما ماذكرت من فعله فالله سبحانه وحده هو من سيحاسبه يوم القيامة أو ذو شوكة أقوى منه في الدنيا وأعلم حفظك الله أن هذا الرجل بعد أن يصبح رئيساً لجمهورية مصر فإنه بجرة قلم وبكلمة منه يستطيع أن يحرك أكبر جيش عربي فهل تراني وإياك نستطيع أن نحرك من في الحي الذي نسكن فيه جميعاً لوجهة واحدة وفي ساعة واحدة ليقول لنا الغير فخامتكم ؟! فكيف لا أقول لهذا الرجل والذي سيصبح بإذن الله رئيساً لأكبر دولة عربية تعداداً وكبير قومه في الحل والربط بشئونها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا سيحدث إذا أصبح السيسي رئيساً لمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: