http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الدجال في القران – صفة ام اسم علم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرايات السود
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: الدجال في القران – صفة ام اسم علم ؟   7/5/2014, 2:37 pm

[rtl]الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا[/rtl]



[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم[/rtl]

[rtl]الدجال في القران – صفة ام اسم علم ؟[/rtl]

[rtl]السلام عليكم د.  علي كيالي ورحمة الله وبركاتة, بسم الله ابدا:[/rtl]
[rtl]انا اخوك من الارض المباركة المقدسة (المحتلة) من بلدة بضواحي الناصرة (فلسطين) ومن تلاميذك الذين يتابعونك دوما ومهتم جدا بدروسك كما واعجبتني جدا جدا محاضرتك "حقائق القرآن التاريخية وأباطيل الصهيونية", اتوجه اليك واسال الله من قلبي ان تقرا وتتفكر وتتدبر كما عهدناك, لقد كتبت وارسلت لاني كلي ثقة بحضرتكم وبطريقتكم لدراسة الامور كما هداك وانعم عليك الله تعالى. للاسف لم يصدقني العديد من العلماء (علماء الامه) الذين ارسلت اليهم, الا من رحم ربي.[/rtl]
[rtl]ان المسيح الدجال الذي ذُكر في الاحاديث الشريفة وكثر الكلام عنه في هذة الايام اشغلني والمسلمون بشكل عام. هنالك عالِمان جليلان "احمد عبدالكريم الجوهري" و "عمران نزار حسين" تطرقا للموضوع والحمد لله احسنا العمل.[/rtl]
[rtl]السؤال هو: هل الله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه الكريم الدجال اللعين كما ذكر ابليس اللعين, ام فقط ذُكر في الاحاديث النبوية الشريفة؟[/rtl]
[rtl]الجواب نعم, لان "الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ" وبما ان جميع الرسل عليهم الصلاة والسلام انذروا أُمَمهم منه "مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا وَقَدْ أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ" فكذلك كتاب الله وصفه وانذرنا منه كما انذرنا من شريكه ورفيقه ابليس عليهما لعنة الله.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]تعريف: الدجال في الاحاديث النبوية الشريفة:[/rtl]
[rtl]سيد الرسل محمد صلى الله عليه وسلم وصفه كشاب "إنه شاب شديد جعود الشعر ، عينه اليمنى بارزة ناتئة كأنها عَنَبةٌ ، قد ذهب نورُها ، أعور ، يدّعي الألوهية ، مكتوب على جبينه : كافر" يولد لاب وام من اليهود. اذا هو انسان من بني ادم ولكنه ذو صفات غير عادية ومن صفاته ان ينتقل بالوقت من زمان الى اخر وان يخرج/يظهر بشخصيات مختلفة كما راه تميم الداري رضي الله عنه, كرجل عظيم الهيئة مكبل في الكنيس. كذلك اقسم عمر بن الخطاب رضوان الله عليه امام الرسول صلى الله عليه وسلم بان الفتى اليهودي بن صياد هو الدجال والرسول صلى الله عليه وسلم لم ينفي ولم يجزم![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]تعريف: الدجال في القران الكريم:[/rtl]
[rtl]شخص من بني ادم اتاه الله قدرات مميزة ومنها ان يُنظَر الى يوم موعود هو وشريكه ابليس عليهما لعنة الله " قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ, قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ, إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ" (79-81 ص) اذا كما وذكرت حضرتك استاذي الكريم بان يوم الوقت المعلوم هو يوم في الحياة الدنيا ولم يمنح الله تعالى ابليس كل طلبه بان يخلد ليوم القيامة وانما فقط ليوم معلوم, ولكن الله تعالى قال لأبليس فانك من المنظرين  و-"من" تدل على التبعيض أي هنالك شخصيات اخرى سوف تأجل وتعيش الى اليوم المعلوم ![/rtl]
[rtl]" وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنَا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الأَسْفَلِينَ" (29 فصلت) اتفق العلماء على ان ابليس هو الذي من الجن المسؤول عن تضليل الناس. بالله عليك يا استاذي الكريم! أيُعقَل ان يكون الجن الذي عاش مع البشرية كلها تقريبا وكان المسؤول عن تضليل واغواء اهل النار وان يكون المسؤول من الأنس كذلك شخص الا الدجال؟ّ! الذي انذر وحذر منه جميع الرسل وقال الحبيب محمد صلى الله عليه  وسلم انه اعظم فتنة على الاطلاق؟ نعم هو الدجال لأنه عاش مع جميع الامم السابقة وهو المسؤول من الانس وهو شريك ابليس في التضليل. (انظر واستشعر كمية غضب وقهر اهل النار من هاذين اللعينين) بالاضافه لذلك بان اهل النار ارادوا رؤية الذي اضلهم من الانس وبالتلي لا يعقل بان يكون الذي اضل من الانس وجد فقط في فتره زمنيه معينه (مثل اخر الزمان ) بل عاش مع البشريه كما عاش ابليس.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]صفات الدجال في القران الكريم:[/rtl]
[rtl]" وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ, وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" (175-176 الاعراف) ان كمية ذكر ابليس في القران تؤكد عظمة فتنته, اما الأنسي الذي حذرنا الله سبحانه وتعالى منه فهو كذلك اعظم فتنه. قال لنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان الله تعالى منح الدجال قدرات خاصة به ومنها: يأمر السماء فتمطر والارض فتنبت.. (انظر حديث رقم 4077» سنن ابن ماجه » كتاب الفتن » باب فتنة الدجال وخروج عيسى ابن مريم وخروج يأجوج ومأجوج)[/rtl]
[rtl]قال تعالى: آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ, أي اوتي ايات وعلمه الله تعالى من علومه وتلك الايات لم تُمنح الى لهذا الأنسي! بعد ما اطلعه الله تعالى على علوم متنوعه وفريدة مثل علم السحاب, بدل ان ينتفع بها وينفع الناس انسلخ وكفر فاصبح من الغاوين, كذلك انضم لحزب ابليس ليكون شريكا له.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الدجال صفة وليس اسم عَلم:[/rtl]
[rtl]بما ان هذا اللعين هو اعظم فتنة وهو اعظم من فتنة الشيطان ابليس, حتما الرحمن الرحيم سوف يذكره في كتبه المقدسة وخاصة اخرهم القران الكريم![/rtl]
[rtl]الشخص الموصوف بالدجل والخداع, عاش بشخصيات مختلفة وبفترات زمنية مختلفة وكذلك بأسماء مختلفة.[/rtl]
[rtl]انا شخصيا متأكد بان الدجال واتباعه قاموا بأِخفاء احاديث تكلمت عن اسمائه بالقران والله اعلى واعلم, لذلك راينا ان انبياء الله جميعا انذروا اممهم منه, فلماذا اذا ينذر النبي نوح عليه الصلاة والسلام الاعور الكذاب (في اول الزمان) اذا ما كان سيخرج فقط في اخر الزمان![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التحالف السري بين ابليس والدجال عليهم لعنة الله:[/rtl]
[rtl]ان التحالف القديم بين هذين اللعينين قد بينه الله تعالى لنا في الكتب المقدسة وخاصة في اخرهم, اذ قال سبحانه وتعالى:[/rtl]
[rtl]·       " يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ" الاعراف(27). ضمير "هو" يعود على الشيطان اما قبيله ومعناه المقابل له أي الصاحب/القرين والرفيق بالعمل. كما وان كلمة قابيل (اسرائيل/ابن ادم الذي قتل اخاه) تدل على قبيله – (قابيل - قبيله).[/rtl]
[rtl]·       "لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" البقرة(256)[/rtl]
[rtl]حدثنا محمد بن بشار , قال : ثنا عبد الرحمن , قال : ثنا سفيان , عن أبي إسحاق , عن حسان بن فائد العبسي قال : قال عمر بن الخطاب : الطاغوت : الشيطان.[/rtl]
[rtl]وهنا توضح الآية أن الطاغوت هو الشيطان ومتوافقة مع تفسير الاية من خلال الحديث.[/rtl]
[rtl]"الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا" النساء(76).[/rtl]
[rtl]"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً" النساء(51).[/rtl]
[rtl]من خلال الآيات والحديث يتضح أن الطاغوت هو الشيطان الذي أغوى البشرية , ولكن من هو الجبت؟[/rtl]
[rtl]حدثنا ابن حميد , قال : ثنا جرير , عن ليث , عن مجاهد , قال : الجبت كعب بن الأشرف , والطاغوت : الشيطان[1].[/rtl]
[rtl]وبعيدًا عن الأسماء وحقيقتها أكان الجبت هو كعب بن الأشرف أو حيي بن أخطب من خلال كتب التفسير, ولكن لا يمكن أن يحذرنا الله عز وجل بآية في القران الكريم لإنسان عاش وتوفي في فترة محدودة, والحقيقة أن التحذير من الجبت الذي قيل انه إنسان لسبب مهم؛ لأنه معمر في الأرض وهو المسيح الدجال.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الدجال بشخصية السامري:[/rtl]
[rtl]القصة المعروفة والمذكورة بشكل اساسي في سورة طه/الاعراف/البقرة, توضح لنا والحمد لله ان السامري هو احد شخصيات الدجال.[/rtl]
[rtl]·       كلم الله سبحانه وتعالى الرسول موسى عليه السلام ومما نبأَهُ هو ان قومه قد فتنوا وان الذي فتنهم هو السامري "قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ" (85 طه) اذا موسى عليه السلام يعلم انه السامري (انه الدجال) وليس بحاجه لان يسال اخاه او شخص اخر! [/rtl]
[rtl]·       عندما نتابع مشاهد الاحداث بين موسى عليه السلام وقومه عندما رجع غضبان اسفا, نرى انه اولا القى الالواح المقدسة! أي غضب غضبا شديدا ادى بالنبي أن يلقي اعلى واغلى واقدس  ما يملك الى الارض مما رأى. نعم هي من اعظم الفتن لان العجل تحول الى عظم ولحم وليس ذهبًا والدليل: " قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا" (97 طه) استاذي هل بعد الحرق وصهر المعادن يتكون رماد الجُثث المحروقة, ام سبائك وسوائل حارة؟ النسف صفة التراب والغبار. "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنْسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا" "وَإِذَا الْجِبَالُ نُسِفَتْ". "وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْا أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ "(148 الاعراف) الفتنه كبيرة جدا جدا, خلال ايام معدودة تركوا الله الواحد الاحد الصمد والتفتوا الى عبادة عجل! كيف يكون الا من لحم ودم؟ من قطع معدنية تحولت الى جسد حي لتكون فتنة سريعة وكبيرة!!! من يستطيع ان يحول عجل/طير من طين او حلي جماد الى مخلوق حي سوى المسيح بن مريم عليهما السلام ومن يكذب بانه هو المسيح لعنة الله عليه؟[/rtl]
[rtl]·       نعم علم موسى عليه السلام من الله سبحانه وتعالى بان السامري هو الدجال وانه لا يستطيع ان يُسَلط على الدجال ولا ان يؤذيه, لان الله تعالى سخر له قدرات فوق العادية وان موعده مع ابن مريم عند باب لُد (وليس مع موسى) , هو اليوم الموعود بالاية السابقة من سورة ص.. ولذلك عند عودته الى قومه توجه الى البريء (هارون عليه السلام) وشد لحيته وتوسل هارون وذّكَرَهُ بالعلاقة الاسرية من جهة الام وهي احن على الابن "قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي" (94 طه) لان موسى عليه السلام قوي جدا فاذا وكز قتل! فلماذا ذهب الى المجرم بصورة مختلفة تماما كما ذهب الى فتيات مدين بلين ورقة "قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ"(95 طه)؟ لما لم يقتل السامري كعقاب الذين ظلموا انفسهم واتبعوا السامري بانهم عبدوا العجل, القتل حكم الله كان القتل فلا عجب " وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُواْ إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ عِندَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ" (54 البقرة) , فلما هذا اللين مع مسبب الجريمة الا ان يكون الدجال ممنوعًا من موسى( اي بلغه الله بانه لن يستطسع ان يسلط عليه)![/rtl]
[rtl]·       " قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي" (96 طه) من يستطيع ان يرى رسول الله جبريل عليه السلام الذي فلقَ البحر (جبريل وليس موسى عليهما السلام, لان السامري يخاطب موسى مباشرة ويقول له: يا موسى اخذت حفنة من اثر الرسول ولم يقل اخذت قبضة من اثرك), من بني ادم سوى الانبياء ومخلوق اخر ميزه الله تعالى ومنحه ايات وعلم مميز! {السامري رأى جبريل على هيئة مَلك وعلم انه رسول أي لم يراه كرجل عادي كما راه الصحابة عندما دخل المسجد ليعلمهم دينهم!} اضف الى ذلك برودة اعصاب المجرم ولم يأبه ولم يخف من الرجل المفتول العضلات رسول الله!!! قال له هكذا سولت لي نفسي (هيك اجا عبالي) [/rtl]
[rtl]·       ان عقوبة الذين ظلموا انفسهم كانت ان كتب الله تعالى عليهم القتل, ان يقتلوا انفسهم ولا عجب. بالمقابل منح الله تعالى المجرم الاساسي ومسبب الفتنه منحه وليس عقوبه " قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا" (97 طه) كلمة "لك" تدل على منحة اضافية وليست عقوبة! أي اذهب ولك ان تمسس (تقرب) من شئت اليك في الدنيا من الانس {مس>>ماسون/ماسونية} {سامري>>سام/قوم سام والصهاينة الملاعين} والموعد باب لُد.. شاهد الدرس القيم: لوحة موسى عليه السلام والسامري (المسيح الدجال) [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الدجال بشخصية اسرائيل (قابيل) وهي اول شخصية له:[/rtl]
[rtl]قال الله تعالى: " ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا" الاسراء(3), أي ان بني اسرائيل هم من ذرية رجل جاء قبل نوح عليه السلام وذرية هذا الرجل الملعون ركبت مع الذين ركبوا بالسفينة.[/rtl]
[rtl]وقال الله تعالى: "وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ"المائدة(27). "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ" المائدة(32). أي ان الرجل الذي قتل اخياه من ابني ادم (قابيل) هو اسرائيل وهو اول شخصية للدجال ولذلك كتب على ذرية اول رجل سن سنة القتل: أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا {شاهد: حقائق القرآن التاريخية وأباطيل الصهيونية I د. علي كيالي}. والدلائل على ان اسرائيل هو الدجال من خلال الكتاب الشريف:[/rtl]
[rtl]·       ان من فضل الله سبحانه وتعالى علي ان دلني وعرفني بك, لقد فهمنا بفضل الله وفضلك علينا ان اسرائيل هو ابن ادم الذي قتل اخيه. ان اول من سن سنة القتل ومن بداية البشرية هو اسرائيل. اثم من اعظم الاثام يرتكبه رجل باخيه ليس بالامر العادي. "فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ"(31 المائدة) ومن اجل ذلك كتب الله تعالى على ذرية هذا الرجل عقوبة لان الله علم وهو علام الغيوب ان ابنائه سوف يكررون ما سن الاب, كما وان القاتل لم يَتُبْ بل ندم وهنالك فرق. كما واراد ان (يُوَارِي) يُخبأ الجريمة ولم يرد الاستغفار"يَا بَنِي آَدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآَتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ" اذا الله بعث له الغراب ولم يتب بعد القتل فورا كما قال الله تعالى "إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا" (17 النساء) بل اراد ان يخبأ وبعد حين بعد ان بعث الله الغراب![/rtl]
[rtl]·       ان الخالق الذي نزل القران اراد ان يُفصل لنا في بداية الكتاب ان هنالك ثلاث فئات من البشر أ)المؤمنون ب)الكافرون ج)الفئة المضلله التي وصفها الرحمن بشدة وتفصيل لانها اخطرهم. ثم انتقل الخالق عز وجل لسرد قصة بدأ الخلق وخلق البشر والعداوة مع ابليس عليه لعنة الله, ومن ثم سرد قصص بني اسرائيل مباشرة بعد قصة ابو البشر ادم عليه السلام! لماذا ذكرت هذه الفئة اكثر من غيرها ومنذ بداية سورة البقرة؟ ان اكبر عدوان لادم وذريته هو مع ابليس والدجال.[/rtl]
[rtl]·       "يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ" (47البقرة) بما فُضلوا؟ ما هي الايات التي اعطاهم اياها الله ولم يعطي غيرهم ولما؟– " سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آَتَيْنَاهُمْ مِنْ آَيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَنْ يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" (211البقرة) ايات كثيرة جدا.. – "كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" (93 ال عمران) لَمْ يُحرم ويحلل لنفسه فقط, بل لاقوام من بعده, منذ بداية البشرية حتى تنزيل التوراة! هل يُعقل ان يتبع بني اسرائيل اب عادي ام اب روحاني؟ - "لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا كُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقًا كَذَّبُوا وَفَرِيقًا يَقْتُلُونَ" (70المائدة) لماذا هم مصممون على رفض جميع الرسل, هل ينتظرون الاب الروحاني ليخرج في القدس قريبا؟ نعم انا اسكن معهم واعمل معهم وفي شوارعهم وبصحفهم وكتبهم واعلاناتهم ولافتاتهم وبكل الارض المحتلة مكتوب {יחי אדוננו מורנו ורבינו מלך המשיח לעולם – أي سيحيى الملك المسيح ابونا ومعلمنا الملك  المسيح}. – "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ" (72المائدة) انا اسمع ان النصارى يزعمون ان المسيح ابن الله! ما علاقة بني اسرائيل بذلك؟ نعم هو الدجال واتباعه تلك الحركة الملعونة, التي عمرها الاف السنين الذين يحرفون الكنب السماوية ويضللون جميع المؤمنين وهم الذين نسبوا الالوهية للمسيح ابن مريم لعدة اسباب.. – انظر واقرا اوائل سورة الاسراء هداك الله..[/rtl]
[rtl]·       "قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (77) لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78)" نعم ومن غيرهم! تلك الفئة التي كفرت من بني اسرائيل واتبعوا ملة الاب, أولئك (بنو اسرائيل) هم الذين ضلوا من بداية البشرية وتمردوا واتبعوا الدجال (الاب الروحي) الذي ينتظرونه ليخرج بهم قريبا. لقد احترفت هذه الفئة فعل الدجل وتضليل المؤمنين.[/rtl]
[rtl]·       ان الرجل الذي كان السبب الرئيسي في معصية اصحاب السبت هو الدجال. "وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ" (163الاعراف) "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آَمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا, إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا" (47-48 النساء) لم تكن معصية عادية بل شرك بالله لانهم اتبعوا رجل غير الله الذي سن قوانين جديده التي تحلل ما حرم الله وذلك باحتياله بيوم السبت,  والشرك كان بأن القوم اتبعوا ما سن الرجل وهو محرم وبالتالي فهذا شرك بما شرع الله..[/rtl]
[rtl]·       " وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ" (61 الزخرف) ان عودة عيسى ابن مريم عليهما السلام علم للساعه لان بعده سنتهي التاريخ بنصرة الحق على الباطل.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]اخيرا:[/rtl]
[rtl]·       ان اخر شخصية سيلبسها الملعون الدجال عما قريب هي شخصية المسيح, نعم اخبرنا معلمنا ونبينا محمد صلى الله تعالى عليه وعلى اله وصحبه ومن سار على دربه ودعا بدعوته ان الدجال سيلقب باخر الزمان باسم المسيح الدجال! وان قاتله الذي سيطهر الارض من فساده هو المسيح ابن مريم عليهما السلام. ليخرج في القدس وعندما يُحاصر المسجد الاقصى وبداخله المهدي عليه السلام والمؤمنين, سيهبط ان شاء الله قريبا ابن مريم عليهما الصلاة والسلام ليحكم بالعدل. نعم القدس وفوق قبة الصخرة لان ملكوت السماء المعراج المصعد الباب الوحيد الى السماء من هنا وليس دمشق كما تزعم بعض الروايات.[/rtl]
[rtl]·       اسال الله تعالى ان اكون قد احسنت وان كنت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان. ان الامة امة محمد صلى الله عليه وسلم بحاجه لك ولأمثالك استاذي الكريم لقد اختلط الامر على الشباب واصبحت الفتن كقطع الليل المظلم, وكثيرا من علماؤنا اصبحوا شر من تحت اديم السماء مساجدنا عامرة وهي خراب من الهدى لم يبقى الى الاسم والرسم. قلبي يبكي لاني ارى ما لا يرون والفتنة شديدة وقوية علينا جميعا. ولا حول ولا قوة الا بالله.[/rtl]
[rtl]·       اخي المؤمن ان الصهاينة الملاعين يتقنون الدجل كما نتقن نحن الصدق مع الله.[/rtl]
[rtl]·       اسال الله ان تدخل وتتعمق بالموضوع كما ينبغي وان تتواصل مع العالمان احمد الجوهري وعمران حسين (ارجوا ان ترسل هذة الرسالة الى الشيخ عمران حسين باللغة الانجليزية) وان تعمل معهم لأنكم قوة. وان لم توفق فأرجوك اقرأ كتبهم وشاهد دروسهم جزاك الله خيرا واسال الله من قلبي وفؤادي ان يرفع درجاتك بالجنة – امين[/rtl]
[rtl]·       مواضيع اتمنى ان تتطرق اليها وتبحثها استاذي الكريم:[/rtl]
[rtl]1.     قصة البقرة وما علاقتها بالدجال؟ لما كان بنو اسرائيل يختبرون موسى عليه السلام وهم يعرفون البقرة من البداية كما يعرفون ابنائهم؟ "قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ" (71 البقرة) اي الان عرفت البقرة التي نعلما كما هي![/rtl]
[rtl]2.     شخصية هاروت وماروت هل هما ابليس والدجال؟[/rtl]
[rtl]3.     هل هذا الشخص هو الدجال: "أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآيَاتِنَا وَقَالَ لَأُوتَيَنَّ مَالا وَوَلَدًا" (77 مريم)[/rtl]
[rtl]4.     هل العزير الذي قالت اليهود انه ابن الله, هو الدجال ايضا؟[/rtl]
[rtl]5.     هل الاله "بعل" الذي عُبِدَ هو ايضا الدجال؟[/rtl]
[rtl]·       "وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (61)" (الزخرف) يا مؤمن يا عبد الله ان نزول المسيح عيسى ابن مريم عليهما السلام حق كما وعد الله تعالى وهو اصدق القائلين. هو عِلم وعَلَم للساعة! واشارة اخيرة لي ولك ولكل مؤمن بالله وقدراته واياتة جل وعلا. واعلم ان النبي عيسى ابن مريم عليهما السلام, سوف ينزل بأذن الله من خلال ملكوت السماء فوق الصخرة في المسجد الاقصى بالقدس! وهو الباب/المصعد الوحيد بين السماوات والارض! (الاسراء والمعراج) وليس من دمشق ولا غيرها!!! "...لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا مكة والمدينة لا يأتيهما من نقب من نقابهما إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلتة حتى ينزل عند الظريب الأحمر عند منقطع السبخة فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فلا يبقى منافق ولا منافقة إلا خرج إليه فتنفي الخبث منها كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص فقالت أم شريك بنت أبي العكر يا رسول الله فأين العرب يومئذ قال هم يومئذ قليل وجلهم ببيت المقدس وإمامهم رجل صالح فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى يصلي بالناس فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول له تقدم فصل فإنها لك أقيمت فيصلي بهم إمامهم فإذا انصرف قال عيسى عليه السلام افتحوا الباب..."(انظر حديث رقم 4077» سنن ابن ماجه » كتاب الفتن » باب فتنة الدجال وخروج عيسى ابن مريم وخروج يأجوج ومأجوج)[/rtl]
[rtl]·       {انا شخصيا اظن (والله اعلى واعلم): بان الدجال لعنة الله عليه, حرف ونشر الاكذوبة بان المسيح ينزل بالمسجد الاموي في دمشق لأنه هو بنفسه سوف يخدع الناس من خلال تقنية الشعاع الازرق, ليظنوا بانه هوالمسيح..  فاحذر}[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]اللهم ان كنت احسنت فمنك وحدك, وان كنت اخطأت فمن نفسي والشيطان.[/rtl]

[rtl] [/rtl]
[rtl]روابط هامة:[/rtl]
[rtl]ü     احمد الجوهري: لوحة موسى عليه السلام والسامري (المسيح الدجال)[/rtl]
[rtl]ü     الشيخ عمران حسين: الدجال والرمزيه في اخر الزمان:[/rtl]

[rtl]ü     كتب الشيخ عمران حسين: [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الرجاء ارسال هذه الرسالة الى الدكتور علي منصور كيالي وجزاك الله خيرا..[/rtl]


[rtl]الصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبة, واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين[/rtl]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدجال في القران – صفة ام اسم علم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: