http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



18012012
مُساهمةشبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم

الحمد لله رب العالمين
آن الأوان لكي نتعرف على تاريخنا كعرب مسلمين
آن الاوان ان ندرك مدى التزييف والتحريف الذي تعرض له تاريخنا من قبل اليهود والصهاينة والمستعمرين .
آن الاوان ان ندرك انه لانصر ولاتمكين الا بتقوى الله والسعي وراء اثبات الحق واحقاق الحق لأهله.....
آن الاوان ان نترك لاولادنا ولاحفادنا تاريخنا الحقيقي حتى لو كانت صفحة او صفحتين وقد تكون هذه البداية ....وقد يكمل اولادنا الطريق او احفادنا.....
نسال الله تبارك وتعالى ان يستخدمنا ولايستبدلنا....آمين
ومن صدق الله صدقه الله....
----------------
شبه الجزيرة العربية ...أمس ....وأمس هذا ليس بالقريب بل بالبعيد ... يعود الى 15000سنة قبل الميلاد او 14000 سنة قبل الميلاد..... نعم ... لاتتعجبوا....
صدق حبيبي ورسولي صلى الله عليه وسلم ...
"لن تقوم الساعة حتى تعود ارض العرب مروجا وانهارا"
صدق ..صدق..صدق...

اعلموا بارك الله فيكم ان كل لفظ جاء في القران جاء ليدل على شيء ومن هذه المدلولات اللغه وجغرافيا المكان وتاريخ الحدث ....
يجمع علماء الجغرافيا والتاريخ على ان نهاية اخر عصر جليدي مرت به الكرة الارضية كان بحوالي الالف الرابعه عشر قبل الميلاد وترافق معها جو دافيء في منطقتنا ...
وكانت كتل الجليد تغطي مساحات شاسعه من الارض كانت تصل حتى وسط فرنسا وكان الحزام الحي في هذه الفترة يمتد من شبه الجزيرة العربية حتى وسط وجنوب امريكا.
اما عن شبه الجزيرة العربية فكانت أخصب قطعة على الكرة الارضية واكثرها ملائمة للحياة النباتية والحيوانية والانسانية وقيام حضارة فقد كانت مياه البحر الموجود حاليا والمعروف بالخليج العربي كانت ارض جافه خصبة جدا وكانت تجري من تحتها انهار دجلة والفرات وبيشه وكانت تصب جميعها في بحر العرب ..وكانت تغطي منطقة صحراء الربع الخالي بحيرة عذبة مازالت بقاياها قائمة حتى الآن في صورة اربع بحيرات متصلة جوفيا على عمق 400 قدم تحت الارض.
وكانت شبه جزيرة العرب تتمتع بامطار منتظمة على مدار السنة كلها وليست امطار موسمية كما هي الان ....وبدأت التغيرات المناخية على الكرة الارضية مما اثر على درجة ارتفاع منسوب المياه في بحر العرب وبدات المياه تغمر الارض فتكون الخليج العربي وانفصلت بعض الاجزاء الارضية عن شبه الجزيرة وتكونت في شبه جزيرة وعرفت باسم البحرين وفيلكا وبوبيان.
واصبحت تلك هي خريطة شبه الجزيرة العربية وحدودها كالتالي...

شمالا.....البحر الاسود (البحر الأعلى)
جنوبا..... بحر العرب (البحر الأدنى)
شرقا ..... الخليج العربي
غربا ..... البحر المتوسط

**** نتابع لاحقا ان شاء الله تعالى****


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم :: تعاليق

رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 18/1/2012, 1:38 pm من طرف الجنة دار السعادة
جزاك الله خيرا

تسجيل متابعة
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 18/1/2012, 7:23 pm من طرف yahya3
اقتباس :

اعلموا بارك الله فيكم ان كل لفظ جاء في القران جاء ليدل على شيء ومن هذه المدلولات اللغه وجغرافيا المكان وتاريخ الحدث ....
انفتحت شهيتي مادام من القران
ننتظر المزيد
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 20/1/2012, 12:44 am من طرف ابومحمد
اسال الله ان يجزيك عنا خير الجزاء
ولايحرمك الاجر على مواضيعك القيمه والتي نستفيد والله منها
فوائد عظيمه ونتابعها دائما ونقرأها
بارك الله فيك


تسجيل متابع


رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 20/1/2012, 8:26 pm من طرف مؤمنة بالله
بارك الله فيك اخي الفاضل ابو محمد وزادك الله نورا وبصيرة
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 20/1/2012, 8:33 pm من طرف مؤمنة بالله
[img][/img]

الوادي المقدس (((طوى)))
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 22/1/2012, 10:48 am من طرف مؤمنة بالله
فائدة

شبه الجزيرة العربية هي مهد الاديان ومنها نبعت الشعوب وانتشرت في كل البلدان ....واليكم آراء بعض المؤرخين القدامى ....

"جاء في الجزء الأول من كتاب مصر القديمة للعالم الأثري المصري الكبير حسن العالم، في نبذة أصل المصريين، "

(((أن المهاجرين الفاتحين جاؤوا إلى مصر من شبه جزيرة العرب، ودخلوها عن طريق البحر الأحمر من جهة "قفط"، أو عن طريق أعالي وادي النيل، أو عن طريق فلسطين فسينا فشرقي الدلتا. وقد أدخلوا معهم مدنية أرقى من مدنية الجنس الحامي الأصلي الذي لم يكن يعرف إلا الآلات والأواني الحجرية، كما أدخلوا معهم معرفة المعادن، وبخاصة النحاس، وأدخلوا كذلك عبادتهم للأموات، وديانتهم وكتابتهم وفنونهم ونظمهم الاجتماعية والسياسية. ويخمن أنهم أتوا إلى البلاد تدريجياً من غير عنف، فتوصلوا إلى الاستيلاء عليها بنجاح. وأهم الوثائق التي بقيت من عهدهم، أو عثر عليها، ألواح اردوازية منقوشة على أشكال مختلفة لم يتيسر حلها، وهي التركة الوحيدة لدينا لهذا الفتح الطويل الذي كانت نهايته على ما يظهر اتحاد كل البلاد، من أسوان إلى البحر الأبيض المتوسط، تحت صولجان ملك واحد، اتفقت كل المصادر على أنه الملك مينا. ولقد غدا الاندماج بين المهاجرين الجدد والسكان الأصليين عظيماً منذ العصر التاريخي، حتى أنه أصبح من الصعوبة بمكان معرفة الفوارق بينهما بشيء من الدقة.)))


رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 22/1/2012, 10:51 am من طرف مؤمنة بالله
فائدة

جاء القسم الأول المخصص لتاريخ العراق القديم، من كتاب مقدمة في الحضارات القديمة لطه باقر،
أن أكثر العلماء والباحثين، يقررون أن جزيرة العرب هي مهد الأقوام السامية (أي العربية حسب اصطلاحنا)، وأن موجات متعاقبة في أزمان مختلفة كانت تنزح منها إلى بقاع الهلال الخصيب، ثم تستقر فيها وتكوِّن حضارات ذات شأن كبير في تاريخ العالم. وأن مما لا شك فيه أن هذه الهجرات بدأت منذ أقدم الأزمان في عصور ما قبل التاريخ، وكان العراق مفتوحاً أمامها فاستوطنته، وطغت على حياة العراق، ومعظم الشرق الأدنى!

رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 22/1/2012, 10:56 am من طرف مؤمنة بالله
فائدة

(((جاء في كتاب الإسلام والمسيحية في لبنان، معزواً إلى المؤرخ الإنكليزي فيليب فان، والأمير موريس شهاب مدير الآثار اللبنانية، أن علماء الآثار اكتشفوا أن هجرات كثيرة متتابعة جاءت من جزيرة العرب إلى مصر والعراق وسورية ولبنان قبل أزمنة التاريخ، وأن من أقدم هذه الهجرات المكتشفة، بالنسبة إلى لبنان، هجرة فوج كنعاني أول قبل مجيء الفوج المعروف يقيناً. ومن الأدلة التي ساقها على ذلك كون تأسيس مدينة بيروت – وهو أسم عربي اللمحة ويرجح أن يكون أصله بئروت – كان في الألف الرابع قبل المسيح، أي قبل قدوم الموجة الكنعانية )))


رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 26/1/2012, 9:35 am من طرف مؤمنة بالله
عادة التيمن

هي عادة تكرار أسماء البلاد والمدن بقصد (التيمن) وهو بقصد تخليد الذكرى ....
ولكن هذه العادة تسبب ارتباكا احيانا اثناء البحث الجغرافي والتاريخي ان لم تؤخذ بالحسبان ...وقد تستغل في التضليل وتحريف الكلمات والنصوص عن مواضعها واماكنها الحقيقية...
واني لأعجب اشد العجب بأن اخبرنا الله سبحانه وتعالى ان اليهود قد حرفوا كتابهم ويحرفون الكلم عن مواضعه .... فقد حرفوا الاماكن وبدلوها ونحن اقررنا بما جاءوا به من اماكن ....

وسنعطي مثالا على عادة التيمن ....
اذا عاشت قبيلة او عشيرة في مكان ما لحقبة زمنية كبيرة ثم هاجرت الى مكان جديدفان اول شيء تقعله هو اطلاق نفس الاسم على الموقع الجديد وهذا نقرؤه بكثرة في التراث العربي القديم مثل كلمات ابن حجر(((واما صنعاء فقد قيدت هذه الرواية باليمن احترازا من صنعاء التي بالشام والاصل فيها صنعاء اليمن لما هاجر اهل اليمن في زمن عمر عند فتوح الشام نزل اهل صنعاء في مكان ما في دمشق فسمي باسمهم)))ورد هذا النص لابن حجر في كتاب فتح الباري الجزء 11 صفحة 410.
ومثال ذلك كثيرة ..... مثل صيدون ولبنان وبتراء وقانا وصنعاء والظهران وحوران وغزة.

يعني مثلا .... يوجد حي بمكة اسمه غزة ... كما في فلسطين غزة....

(يمكن الرجوع الى اطلس الخرائط للمملكة العربية السعودية ...الاصدار الاول ... لزكي محمد علي فارسي))

رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 26/1/2012, 10:36 am من طرف الجنة دار السعادة
بحث جميل الجوانب ، بديعٌ مساره ..

جزاك الله عنا خير الجزاء ..
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 27/1/2012, 5:47 pm من طرف مؤمنة بالله
وفيك يبارك المولى يااختي الحبيبة
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 27/1/2012, 6:13 pm من طرف مؤمنة بالله
جاء في كتاب "فضائل مكة والسكن فيها "للحسن بن يسار البصري صفحة 18

"""ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لما خرج من مكةوقف على الحزورة واستقبل الكعبة وقالوالله اني لاعلم انك احب بلد الله الي وانك احب ارض الله الى الله عز وجل وانك خير بقعة على وجه الارض واحبها الى الله تعالى ولولا ان اهلك اخرجوني منك ما خرجت.... وقال صلى الله عليه وسلم دحيت الارض من مكة فمدها الله تعالى من تحتهافسميت ام القرى واول جبلوضع بالارض ابو قبيس واول من طاف بالبيت الملائكة قبل ان يخلق الله تعالى ادم عليه الصلاة والسلام بألفي عام ومامن ملك يبعثه الله من السماء الى الارض في حاجة الا اغتسل من تحت العرش وانقض محرما فيبدأ ببيت الله تعالى فيطوف به اسبوعا ثم يصلي خلف المقام ركعتين ثم يمضي لحاجته وما بعث اليه.


وكل نبي من الانبياء عليهم الصلاة والسلام اذا كذبه قومه خرج من بين أظهرهم الى مكة وما من نبي هرب من أمته الا هرب الى مكة فعبد الله تعالى بها عند الكعبة حتى أتاه اليقين وهو الموت وان حول الكعبة قبر ثلثمائة نبي وما بين الركن اليماني والركن الاسود قبر سبعين نبيا كلهم قتلهم الجوع والقمل وقبر اسماعيل وأمه هاجر صلى الله عليهما وسلم في الحجر تحت الميزاب وقبر نوح وهود وشعيب وصالح صلى الله على نبينا وعليهم وسلم فيما بين زمزم والمقام
وما على وجه الأرض بلدة وقد اليها جميع النبيين والملائكة والمرسلين أجمعين وصلاح عباد الله من أهل السماوات والأرض والجن إلا مكة
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 27/1/2012, 6:42 pm من طرف مؤمنة بالله
[img][/img]
رد: شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم
مُساهمة في 17/4/2015, 8:12 am من طرف الاخطل بن سحاب
موضوع جميل جدا بارك الله فيك اختنا مؤمنة.
 

شبه الجزيرة العربية ..امس ...واليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: ابحاث المؤمنين والمواضيع المميزه-
انتقل الى: