http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 من اين سيظهر المهدي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اقترب الفجر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: من اين سيظهر المهدي ؟   11/2/2014, 11:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخوتي هناك اختلاف من اين يظهر المهدي

واليكم الأتي :



هنا يقال انه يظهرمن المغرب



جاء في كتاب التذكرة للإمام 

القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع 

مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج 

-المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته 

بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه 

الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه 

الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب 

الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه 

يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة 

الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال 

عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من 

مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم 

يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال 

كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة]. 



يفهم من كلام الإمام القرطبي أن للإمام المهدي الحسني u بيعتين الأولى بالمغرب قبل خروج السفياني والثانية 

بمكة.

وروى القرطبي كذلك في التذكرة بغير سند: [ستفتح بعدي جزيرة تسمى 

بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم وأكثر بلدهم و يسبون نساءهم و 

أولادهم ويهتكون الأستار ويخربون الديار ويرجع أكثر البلاد فيافي وقفارا و تنجلي 

أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة ولا يبقى إلا أقلها ويكون في 

المغرب الهرج والخوف ويستولي عليهم الجوع والغلاء وتكثر الفتنة ويأكل الناس بعضهم 

بعضا فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله r و هو المهدي 

القائم في آخر الزمان وهو أول أشراط الساعة].



قال الإمام القرطبي معلقا على 

الحديث:" كل ما وقع في حديث معاوية فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج 

المهدي".



ونجد أحاديث أخرى صحيحة في صحيح الإمام مسلم تؤكد ما ذهب إليه 

الإمام القرطبي فعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِى وَقَّاصٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ 

r: « لاَ يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ 

السَّاعَةُ »([1]). ويقصد بالغرب المغرب الأقصى.



وعَنْ نَافِعِ بْنِ 

عُتْبَةَ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ r فِي غَزْوَةٍ - قَالَ - فَأَتَى 

النبي r قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ فَوَافَقُوهُ 

عِنْدَ أَكَمَةٍ فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللَّهِ r قَاعِدٌ - قَالَ - 

فَقَالَتْ لِي نَفْسِي ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لاَ يَغْتَالُونَهُ 

- قَالَ - ثُمَّ قُلْتُ لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ. فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ 

بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ - قَالَ - فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ 

أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ « تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا 

اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ 

فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ». قَالَ: 

فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لاَ نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ 

الرُّومُ. ([2]).

***********



وهنا يقال انه يظهر من اليمن





1 - يخرج المهدي من قرية باليمن يقال لها كرعة

الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/516

خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك بعض حديثه مما لا يتابع عليه



2 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليَمَنِ يُقَالُ لها كَرِعَةٌ

الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2780

خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك ضعيف



3 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليمنِ يقالُ لها كَرِعَةُ ، وعلى رأسهِ عمامةٌ فيها منادٍ ينادي ألا إن هذا المهديَّ فاتَّبِعوه

الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/680

خلاصة حكم المحدث: [فيه عبد الوهاب بن الضحاك ذكر من جرحه]



************



وهنا يقال انه يظهر من المشرق



قتَتِلُ عندَ كنزِكُمْ هذا ثلاثةٌ كلُّهم ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهُم ، ثمَّ تُقبِلُ الرَّاياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ ، فيَقتلونَكُم قتلًا لَم يقتلْهُ قومٌ ثمَّ ذكرَ شيئًا فإذا رأيتُموه فبايِعوه ولَو حَبْوًا على الثَّلجِ ، فإنَّه خليفةُ اللهِ المَهْديُّ

الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ

الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527

خلاصة حكم المحدث: صحيح



*************************



وهنا يقال انه يظهر من المدينة ولا ادري هل هي المدينة المنورة او مدينة من مدن بلاد الحرمين الشريفين




يكون اختلافٌ عند موتِ خليفةٍ فيخرج رجلٌ من أهلِ المدينةِ هاربًا إلى مكةَ فيأتيه ناسٌ من أهلِ مكةَ فيخرجونه وهو كارهٌ فيبايعونَه بين الركنِ والمقامِ ويبعثُ إليه بعث من أهلِ الشامِ فيُخسَفُ بهم بالبَيداءِ بين مكةَ والمدينةِ فإذا رأى الناسُ ذلك أتاه أبدالُ الشامِ وعصائبُ أهلِ العراقِ فيُبايعونه بين الركنِ والمقامِ ثم ينشأُ رجلٌ من قريشٍ أخوالُه كلبٌ فيبعث إليهم بعثًا فيظهرون عليهم وذلك بعث ُكلبٍ والخيبةُ لمن لم يشهدْ غنيمةَ كلبٍ فيقسم المالَ ويعملُ في الناسِ بسُنَّةِ نبيِّهم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ويلقي الإسلامُ بجِرانِه إلى الأرضِ فيلبثُ سبعَ سنينَ ثم يتوفَّى ويصلِّي عليه المسلمونَ. قال أبوداود: قال بعضهم: تسع سنين وقال بعضهم: سبع سنين.

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4286

خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



*************



وهنا يقال انه يظهرمن مكةالمكرمة





رقم الحديث: 988

(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا انْقَطَعَتِ التِّجَارَاتُ وَالطُّرُقُ ، وَكَثُرَتِ الْفِتَنُ ، خَرَجَ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى ، عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، يُبَايِعُ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ ، فَيَطْلُبُونَهُ فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ . فَيَقُولُونَ لَهُ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ؟ فَيَقُولُ : لا ، بَلْ أَنَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَصِفُونَهُ لأَهْلِ الْخِبْرَةِ وَالْمَعْرِفَةِ بِهِ . فَيُقَالُ : هُوَ صَاحِبُكُمُ الَّذِي تَطْلُبُونَهُ ، وَقَدْ لَحِقَ بِالْمَدِينَةِ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِمَكَّةَ فَيُصِيبُونَهُ . فَيَقُولُونَ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ، وَأُمُّكَ فُلانَةُ بِنْتُ فُلانٍ ، وَفِيكَ آيَةُ كَذَا وَكَذَا ، وَقَدْ أَفْلَتَّ مِنَّا مَرَّةً ، فَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعْكَ ؟ فَيَقُولُ : لَسْتُ بِصَاحِبِكُمْ ، أَنَا فُلانُ بْنُ فُلانٍ الأَنْصَارِيُّ ، مُرُّوا بِنَا أَدُلُّكُمْ عَلَى صَاحِبِكُمْ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ عِنْدَ الرُّكْنِ ، فَيَقُولُونَ : إِثْمُنَا عَلَيْكَ ، وَدِمَاؤُنَا فِي عُنُقِكَ إِنْ لَمْ تَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعُكَ ، هَذَا عَسْكَرُ السُّفْيَانِيِّ قَدْ تَوَجَّهَ فِي طَلَبِنَا ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَيَجْلِسُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، فَيَمُدُّ يَدَهُ فَيُبَايَعُ لَهُ ، وَيُلْقِي اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ مَعَ قَوْمٍ أُسْدٌ بِالنَّهَارِ ، رُهْبَانٌ بِاللَّيْلِ " .



**********




والشائع في مصر الأن ان المهدي يظهرمن مصر وليس هناك دليل على ذلك 

وهناك رؤيا لااذكرها الأن تقول انه يظهر من مدينة الرياض



وانا الأن في حيرة من اين سيظهر المهدي عليه السلام؟!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   12/2/2014, 12:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائذ الحرم ... المهدي يخرج من المغرب ....

وليس من مصر...

سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ...

المهدي رجل طواف يخرج من المغرب ويطوف البلاد حتى يستقر بمكة ويظهر أمره هناك... واسمه احمد بن عبد الله.
ساعطيك علامة لظهوره
اضمحلال امريكا وتفتتها .... خراب الغرب وفقرهم .... واضطرارهم على عقد هدنة مع العرب ... نتيجة حرب دخلوها مع العرب وسيخذلهم الله فيها وستكون هذه  سبب خرابهم باذن الله تعالى .


والله تعالى أعلى واعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز م م
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   21/11/2014, 11:47 am

الله أعلم     وكفا بدنوب عباده خبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز م م
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   21/11/2014, 12:10 pm

لدي كثير من الرؤيا لي مند صغري وأنا أرى أشياء في منامي كثيرة                مرة رأيت أني في بين عدد من الناس في مجلس وذلك المجلس كله من الناس يتحدتون معي  ولم أذكر الباقي  مند 5 سنين                         ورؤيا أخرى رأية في المنام أن أحدا يدلني على طريق وتبعته حتى دخلت كهف ووجدت فيه صخرة وعليها تياب بيضاء جديدة و وشاح أبيض مزوق بالأحمر كلباس إخواننى السعوديين                      ورؤيا أخرى  رأتني زوجتي في المنام وأنا واقف على منبر وأخطب في الناس  وعلى رأسي تاج وفي يدي عكاز                           وفي رؤيا أخرى رأة زوجتي أنها تمشي في موكب مع صلطان  وهو يمسك بيدهى والناس حولهم ولكن لم ترى وجه هذا الملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   26/9/2016, 1:48 am

@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائذ الحرم ... المهدي يخرج من المغرب ....

وليس من مصر...

سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ...

المهدي رجل طواف يخرج من المغرب ويطوف البلاد حتى يستقر بمكة ويظهر أمره هناك... واسمه احمد بن عبد الله.
ساعطيك علامة لظهوره
اضمحلال امريكا وتفتتها .... خراب الغرب وفقرهم .... واضطرارهم على عقد هدنة مع العرب ... نتيجة حرب دخلوها مع العرب وسيخذلهم الله فيها وستكون هذه  سبب خرابهم باذن الله تعالى .


والله تعالى أعلى واعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من اين اتيت بهذه المعلومه اختى الكريمه هل هى اجتهاد ام هناك نص او رؤيا ؟؟؟
جزاك الله خيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله 1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   27/9/2016, 12:42 am

@محمد الليثى كتب:
@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائذ الحرم ... المهدي يخرج من المغرب ....

وليس من مصر...

سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ...

المهدي رجل طواف يخرج من المغرب ويطوف البلاد حتى يستقر بمكة ويظهر أمره هناك... واسمه احمد بن عبد الله.
ساعطيك علامة لظهوره
اضمحلال امريكا وتفتتها .... خراب الغرب وفقرهم .... واضطرارهم على عقد هدنة مع العرب ... نتيجة حرب دخلوها مع العرب وسيخذلهم الله فيها وستكون هذه  سبب خرابهم باذن الله تعالى .


والله تعالى أعلى واعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من اين اتيت بهذه المعلومه اختى الكريمه هل هى اجتهاد ام هناك نص او رؤيا ؟؟؟
جزاك الله خيرا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأصلي واسلم على قرة العين والفؤاد سيدي رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الأطهار


يارب لك الحمد أن يسر لي الدخول هنا في هذا المنتدى المبارك  وقراءة تعليق أخي الفاضل وذلك حتى اصحح ماقلته يوما ما وهذا كان على قدر اجتهادي وقتئذ ونسأل الله سبحانه وتعالى المغفرة والتجاوز انه ولي ذلك ومولاه


أصحح جزء مما قلته وأزيد عليه لأخي الكريم

صحيح أن من سيؤازر المهدي ويكون عضده وساعده رجل من الصعيد ولكن المهدي ليس من المغرب فكلمة المغرب اختلف مفهومها الآن عن ايام وزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم  والمهدي لن يعرفه الكثير من الناس فهو الغائب الحاضر وهذا من لطف الله به لن يعرفه الا اصحاب البصيرة.

وانتهز هذه الفرصة ايضا واناشدكم ابلاغ اخونا الفاضل ابو ساجدة وقد كان هنا في هذا المنتدى والصدق لي فترة لم ادخل هنا ولكني لاارى اسمه هنا فلعله بخير ان شاء الله فله عندي رؤيا من حوالي 6 أشهر فقد رايت خيرا مكاني  في الآخرة واحمد الله سبحانه وتعالى على كرمه ورحمته بعباده وهو البرزخ  ثم رايت في مكان آخر رجلا ذو لحية بيضاء وكثيفة وطويلة والصدق لم اعرفه ولكن وقع بروعي انه الاخ ابو ساجدة وكان يركب عربة صغيرة تطير فوق الارض قليلا يقودها ويذهب بها الى اي مكان يريد ففرحت واغبطته على ذلك وقلت له هنيئا لك انت تزور سيدنا الحبيب النبي وتذهب اليه بهذه العربة وكذلك تزور اصحابه صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اصحابه الطيبين الاطهار وقلت لم هذه المكانة فسمعت صوتا يقول لي لانه يقود نفسه ويتحكم بها ويمسك بها فاعطاه الله هذه العربة يقودها ويتحكم بها كيفما يشاء

الحمد لله وبشرى خير وبركة فلتبلغوه ان رايتموه وبارك الله فيكم جميعا 

واستودعكم رب العالمين
هو ربي وربكم ورب الناس اجمعين عليه توكلت وبه استعين 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم ..مؤمنة بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   27/9/2016, 1:12 am

@مؤمنة بالله 1 كتب:
@محمد الليثى كتب:
@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائذ الحرم ... المهدي يخرج من المغرب ....

وليس من مصر...

سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ...

المهدي رجل طواف يخرج من المغرب ويطوف البلاد حتى يستقر بمكة ويظهر أمره هناك... واسمه احمد بن عبد الله.
ساعطيك علامة لظهوره
اضمحلال امريكا وتفتتها .... خراب الغرب وفقرهم .... واضطرارهم على عقد هدنة مع العرب ... نتيجة حرب دخلوها مع العرب وسيخذلهم الله فيها وستكون هذه  سبب خرابهم باذن الله تعالى .


والله تعالى أعلى واعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من اين اتيت بهذه المعلومه اختى الكريمه هل هى اجتهاد ام هناك نص او رؤيا ؟؟؟
جزاك الله خيرا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأصلي واسلم على قرة العين والفؤاد سيدي رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الأطهار


يارب لك الحمد أن يسر لي الدخول هنا في هذا المنتدى المبارك  وقراءة تعليق أخي الفاضل وذلك حتى اصحح ماقلته يوما ما وهذا كان على قدر اجتهادي وقتئذ ونسأل الله سبحانه وتعالى المغفرة والتجاوز انه ولي ذلك ومولاه


أصحح جزء مما قلته وأزيد عليه لأخي الكريم

صحيح أن من سيؤازر المهدي ويكون عضده وساعده رجل من الصعيد ولكن المهدي ليس من المغرب فكلمة المغرب اختلف مفهومها الآن عن ايام وزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم  والمهدي لن يعرفه الكثير من الناس فهو الغائب الحاضر وهذا من لطف الله به لن يعرفه الا اصحاب البصيرة.

وانتهز هذه الفرصة ايضا واناشدكم ابلاغ اخونا الفاضل ابو ساجدة وقد كان هنا في هذا المنتدى والصدق لي فترة لم ادخل هنا ولكني لاارى اسمه هنا فلعله بخير ان شاء الله فله عندي رؤيا من حوالي 6 أشهر فقد رايت خيرا مكاني  في الآخرة واحمد الله سبحانه وتعالى على كرمه ورحمته بعباده وهو البرزخ  ثم رايت في مكان آخر رجلا ذو لحية بيضاء وكثيفة وطويلة والصدق لم اعرفه ولكن وقع بروعي انه الاخ ابو ساجدة وكان يركب عربة صغيرة تطير فوق الارض قليلا يقودها ويذهب بها الى اي مكان يريد ففرحت واغبطته على ذلك وقلت له هنيئا لك انت تزور سيدنا الحبيب النبي وتذهب اليه بهذه العربة وكذلك تزور اصحابه صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اصحابه الطيبين الاطهار وقلت لم هذه المكانة فسمعت صوتا يقول لي لانه يقود نفسه ويتحكم بها ويمسك بها فاعطاه الله هذه العربة يقودها ويتحكم بها كيفما يشاء

الحمد لله وبشرى خير وبركة فلتبلغوه ان رايتموه وبارك الله فيكم جميعا 

واستودعكم رب العالمين
هو ربي وربكم ورب الناس اجمعين عليه توكلت وبه استعين 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم ..مؤمنة بالله
 

ما شاء الله . الله يجعلها رؤية حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   29/9/2016, 12:45 pm

@مؤمنة بالله 1 كتب:
@محمد الليثى كتب:
@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائذ الحرم ... المهدي يخرج من المغرب ....

وليس من مصر...

سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ...

المهدي رجل طواف يخرج من المغرب ويطوف البلاد حتى يستقر بمكة ويظهر أمره هناك... واسمه احمد بن عبد الله.
ساعطيك علامة لظهوره
اضمحلال امريكا وتفتتها .... خراب الغرب وفقرهم .... واضطرارهم على عقد هدنة مع العرب ... نتيجة حرب دخلوها مع العرب وسيخذلهم الله فيها وستكون هذه  سبب خرابهم باذن الله تعالى .


والله تعالى أعلى واعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من اين اتيت بهذه المعلومه اختى الكريمه هل هى اجتهاد ام هناك نص او رؤيا ؟؟؟
جزاك الله خيرا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأصلي واسلم على قرة العين والفؤاد سيدي رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الأطهار


يارب لك الحمد أن يسر لي الدخول هنا في هذا المنتدى المبارك  وقراءة تعليق أخي الفاضل وذلك حتى اصحح ماقلته يوما ما وهذا كان على قدر اجتهادي وقتئذ ونسأل الله سبحانه وتعالى المغفرة والتجاوز انه ولي ذلك ومولاه


أصحح جزء مما قلته وأزيد عليه لأخي الكريم

صحيح أن من سيؤازر المهدي ويكون عضده وساعده رجل من الصعيد ولكن المهدي ليس من المغرب فكلمة المغرب اختلف مفهومها الآن عن ايام وزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم  والمهدي لن يعرفه الكثير من الناس فهو الغائب الحاضر وهذا من لطف الله به لن يعرفه الا اصحاب البصيرة.

وانتهز هذه الفرصة ايضا واناشدكم ابلاغ اخونا الفاضل ابو ساجدة وقد كان هنا في هذا المنتدى والصدق لي فترة لم ادخل هنا ولكني لاارى اسمه هنا فلعله بخير ان شاء الله فله عندي رؤيا من حوالي 6 أشهر فقد رايت خيرا مكاني  في الآخرة واحمد الله سبحانه وتعالى على كرمه ورحمته بعباده وهو البرزخ  ثم رايت في مكان آخر رجلا ذو لحية بيضاء وكثيفة وطويلة والصدق لم اعرفه ولكن وقع بروعي انه الاخ ابو ساجدة وكان يركب عربة صغيرة تطير فوق الارض قليلا يقودها ويذهب بها الى اي مكان يريد ففرحت واغبطته على ذلك وقلت له هنيئا لك انت تزور سيدنا الحبيب النبي وتذهب اليه بهذه العربة وكذلك تزور اصحابه صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اصحابه الطيبين الاطهار وقلت لم هذه المكانة فسمعت صوتا يقول لي لانه يقود نفسه ويتحكم بها ويمسك بها فاعطاه الله هذه العربة يقودها ويتحكم بها كيفما يشاء

الحمد لله وبشرى خير وبركة فلتبلغوه ان رايتموه وبارك الله فيكم جميعا 

واستودعكم رب العالمين
هو ربي وربكم ورب الناس اجمعين عليه توكلت وبه استعين 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم ..مؤمنة بالله
السلام عليكم
جزاك الله خيرا ولكن اريد ان اعرف اختى الكريمه حفظك الله
كيف عرفتى هذه المعلومه
سيفه ودرعه رجل فتى وفتي من مصر ...
من أسوان ... رجل لايشق له غبار ..
انا اسال لانى لم اسمع بها من قبل وبحثت عنها فلم اجدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: من اين سيظهر المهدي ؟   29/9/2016, 5:05 pm

السلام عليك ورحمة الله وبركاته 


لا اله الا الله ...لم ارى مشاركة اختى مؤمنة بالله فى هذا الموضوع حتى الآن
كم فرحت بالرؤيا التى تخص اخى ابا ساجدة ما جملها من بشارة له تثيته على ما هو عليه
وعاجل بشرى المؤمن الرؤيا الصالحة يراها فى منامه او ترى له 
وصدق ربى اذ قال فى كتابه ((وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى))
وان شاء الله هي بشارة له بجوار النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام رضوان الله عليهم 
يا اختى مؤمنة بالله كم سررت بعوتدك اتمنى ان لا تهجرينا من جديد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اين سيظهر المهدي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: