http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 خيرت الشاطر قام بتوليد أختي مرتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديني الإسلام
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: خيرت الشاطر قام بتوليد أختي مرتين    28/1/2014, 3:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

منذ 10 أيام تقريباً رأيت هذه الرؤيا ، تقريباً يوم 18/1/2014

والتي لا أعرف هل هي من حديث النفس أم خاصة أم عامة

الرؤيا

رأيت أن القيادي المعروف في الإخوان المسلمين والمعتقل منذ بدايات الإنقلاب " خيرت الشاطر " يقوم يتوليد أختي في عملية قيصرية
 وكان يقوم بهذا بصفته طبيباً  ، يعني في الرؤيا وقع في قلبي أنه طبيباً

فرأيت أختي راقدة على ظهرها على السرير الذي في غرفة الوالدين
وهي كانت مستيقظة ، يعني لم تكن مخدرة بالبنج ، بل كانت مستيقظة وتدري ما يحدث وكانت تحدثنا وهو يعمل في بطنها

فقام بتوليدها ولكن خرج الطفل ميتاً
فأخذنا نبكي بشدة

ولكن ونحن لازلنا على نفس وضعنا
وجدته بهمة شديدة وإصرار يقوم بعملية أخرى لتوليدها طفل آخر
ولكن في هذه المرة طلب مني أنا شخصياً ويجب أن يكون أنا
أن أحضر شئ معين ليفيد في العملية لتتم بنجاح وليقوم بتضميد الجرح بها
هذا الشئ كان يشبه قطعة قماشة شبه شفافة تقريباً بطول ساعد الذراع وعرضه شبر

فذهبت أبحث
ووجدت أن هناك رجلاً آخر ظهر فجأة وعرّف نفسه بأنه الممرّض الخاص بخيرت الشاطر ، ولكن خيرت الشاطر لم يؤيد أو ينفي هذا
ولكن هذا الرجل كان شكله غير مريح أبداً
بدا على وجهه أمارات الخبث والدهاء
وكان كبيراً في السن ، تقريباً في أواخر الستينات من العمر ونوعاً ما رثّ الهيئة وكانت ملابسه مغبّرة وكان ظهره محنياً وهو يسير وخطواته ثقيلة وهو يتحرك

ورغم هذا كان يحاول يلاحقني ليعطلني ويمنعني بأي طريقة كي لا أتمكن من الوصول للقماشة
ولكني وجدتها الحمد لله وأخذت أسرع في الخطى كي أعطيها لخيرت الشاطر
فوقف هذا الرجل أمامي كأنه يمنعني من الدخول للغرفة بأي طريقة

فرأيت خيرت الشاطر ينظر تجاهنا باهتمام شديد ويبدو أنه كان متوقفاً عن العمل منتظراً لتلك القماشة 
ووجدت في عينيه نظرة رجاء وتحذير شديدين تقول لي : أنتِ من يجب أن يحضرها ، إياكِ أن يأخذها منكِ .. دون أن يتحدث 
وبالفعل تمكنت من الدخول للغرفة الحمد لله فتهلل وجهه " خيرت الشاطر " وما أن وصلت لموقعه في الغرفة أعطيتها له فوراً

فقام بسرعة بإتمام العملية وتمت الحمد لله بنجاح وخرج الجنين حياً 
ولكن لم أميّز هل ولد أو بنت ، لم يتم ذكر هذا ولم يقع في قلبي شئ تجاه هذا


انتهت الرؤيا

..





- مصرية وأعيش في مصر

- 30 سنة

- غير متزوجة


- الحمد لله رب العالمين أحاول الإلتزام بالدين بقدر المستطاع وإن كانت الحالة الإيمانية تتفاوت من فترة لأخرى ، فأسأل الله العفو والمغفرة


ولكني لست إخوان ولم أكن من قبل ، نستطيع أن نقول أني سلفية المنهج بإذن الله ولكني لست متحزبة ومعارضة للإنقلاب بشدة بفضل الله


- والدي متوفي رحمه الله ، ومنذ ذلك الوقت عندما تأتِ أختي التي في الرؤيا إلى منزلنا تنام في السرير مع أمي ، نفس السرير الذي تمت عليه العملية في الرؤيا


- أختي التي كانت في الرؤيا متزوجة وعندها بنت وولدين أسأل الله أن يحفظهم وأن يبارك فيهم ولكنها ليست حاملاً هذه الفترة


- أختي ليست إخوان ، بل هي ليست ملتزمة بالمعنى المعروف ، هي الحمد لله تصلي ، نستطيع أن نقول مثل عامة الشعب


لكنها مفتونة بفتنة الإنقلاب ومؤيدة للسيسي تأثراً بزوجها المؤيد بشــــدة للسيسي


وذهبت أدلت بصوتها للإستفتاء كما أخبرها زوجها


لكن على نطاقها الشخصي هي ليست مهتمة كثيراً بما يحدث في البلد ولا يهمها أي من الطرفين في شئ ، لكنها تردد ما يقوله زوجها إذا تحدثنا في الموضوع


- ليس لنا علاقة من قريب أو من بعيد بخيرت الشاطر نفسه أو أي أحد من قادة الإخوان ولا حتى أي أحد إخوان سواء قائد أو عادي


وبصفة عامة لا يوجد في عائلتنا أي أحد إخوان ، أما في عائلة زوج أختي التي كانت في الرؤيا فيوجد قريب لهم إخوان ولكنه خارج مصر من قبل الإنقلاب


- لا أعرف ما هي الشهادة التعليمية لخيرت الشاطر في الحقيقة ، فلا أدري هل هو طبيب في الواقع أم لا ، لكنه في الرؤيا كان طبيباً


- لم يرد في ذهني خيرت الشاطر أو أي أحد آخر من قيادات الإخوان في الأيام التي سبقت الرؤيا 




بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خيرت الشاطر قام بتوليد أختي مرتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: