http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 نزول سقف الكعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: نزول سقف الكعبة    27/1/2014, 4:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اختي الفاضله راجية الشهادة هذه رؤيا وضعتها في منتدى اخينا غريب زمانه قبل ان يقفل ولم احصل على تعبيرها منه وجدتها بالصدفه اثناء تصفحي بموقع يدعى مكي فيروزي نقلها احدهم لموقعه ، يدعى اسد الفرات ،

الرؤيا 




[rtl]السلام عليكم ورحمةالله وبركاته شيخنا [/rtl]

[rtl]هذه رؤيا منقولة من أحد المواقع :[/rtl]

[rtl]يقول صاحبها / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/rtl]
[rtl]تقبل الله منا ومنكم الصالح من العمل [/rtl]
[rtl]رايت اني في صحن الطواف ثم رايت مذيع معه ميكرفون يقول لي طوف فقلت له لماذا تامرني ثم تكلم احدهم بمكبر صوت يافلان طوف ثم توقف الناس في الحرم وهم ينظرون الي فقلت للمذيع قل لصاحب المكبر ان يخفض صوته فتكلم مره ثانية فقال يافلان طوف فخفت فاكملت الطواف ورجلي لا تقلانني فاكملت الطواف السادس فبديت بالشوط السابع وانا اسحب سحبا والناس نتظر وهي فاسحه لي الطريق حتى وصلت للحجر الاسود فادخلت راسي وانا ابكي بكاء شديد ودعوت الله دعاء المتضرع اذكر منه اللهم الى من تكلني حتى نزل سقف الكعبة فوق رأسي تماما. انتهى[/rtl]





[rtl]
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله تعالى وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم

تعبير الرؤيا :: هذه رؤيا خاصة منذرة بشدة لصاحب الرؤيا فهي تدل على أنه يشق عصا الطاعة على ولي الأمر ولا يطيع أمر الله تعالى وشريعته في ولاة الأمور وأنه يأبى النصح والإرشاد من أهل العلم الكبار وتدل على أنه بذلك يضيع شعائر الله تعالى ويحمل على نفسه مالا يطيق حتى تغلبه شقوته وخروجه وأخشى أن يصيبه عذاب عظيم من الله تعالى أو من ولي الأمر جراء فعلته إذا لم يبادر ويتوب إلى الله تعالى ويكفر عن خطيئته , وتدل الرؤيا أيضأ على أن صاحب الرؤيا من بلاد الحرمين وأنه على هذا الأمر منذ 6 سنوات وقد بدأ السابعة وهو على شقوته تلك , فعليه أن يبادر سراعا بالتوبة إلى الله تعالى و إلا غلبته شقوته وجرت عليه المقادير . والله ت
عالى أجل وأعلم .[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    1/7/2014, 12:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من عبرها يا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    2/7/2014, 5:21 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الآن فقط أخي الفاضل رأيت موضوعك هذا فلعلك وضعته في الفترة التي لم أكن أُعبر فيها 
..................
فهل مازلت ترغب في أن أُدلي بدلوي في الموضوع؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    2/7/2014, 11:45 am

تفضلي ايتها الفاضله فالذي عبرها اصاب بعض واخطئ بعض

حسبي لله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    4/7/2014, 12:43 am

بسم الله الرحمن الرحيم
إن أعجب ما أعجبه من بعض المعبرين أنهم يُدخلون مواقفهم الخاصة ورؤاهم السياسية أو الدينية أو العقديه في التعبير حال تعبيرهم لأي رؤيا 
وهذا مما لا يحق للمعبر أن يفعله بل عليه أن يخشى الله ويتقه ويُعبّر الرؤيا كما تظهر رموزها بدون زيادة أو نُقصان وبحيادية تماماً بعيداً عمّا يحمله في نفسه من مواقف
فكم من رؤى أمر بها وأجد المعبر قد دلس من أجل فقط موقفه الخاص السياسي أو العقدي
وكم من رؤيا يزعم المعبر أنها ليست برؤيا فقط لأنها حملت أمراً لا يراه صحيح 
وهذا من البلاء ومن الفتنة والله المستعان
..................................
الرؤيا تتحدث عن أمر خاص بالرائي 
مع العلم أن هذه الرؤيا أذكر أنها قد سبق ومرت علي من قبل وأني قُلت فيها بأمر غير أني نسيت أين كان ذالك
هل عليك دين أو لديك خصومة مع أحد من أقاربك أو عشيرتك وقيل أن الخطأ عليك ويجب أن تدفع أو تقوم بالعمل أو أي شيء بهذا الخصوص؟؟؟
هل لديك في عملك مشكلة من ست سنوات وأُرغمت على أن تقوم بعمل أنت لا ترغب به؟؟
هذه الأسئلة من باب الإحتياط وأتمنى أن تُجيب عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حفص
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    4/7/2014, 1:13 am

الحمد لله

لا يوجد لدي شئ مما ذكرتي ولله الحمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    6/7/2014, 1:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم
عموماً رؤياك أخي الفاضل تتحدث عن بلاء أنت مُصاب به وفيه إرغام من قبل قرارات تابعة لولي الأمر لك بأن تقوم بأفعال توافق ما أمر به رغماً عنك 
فهي قرارات أُصدرت لك بدلالة المذيع ثُم أنكرت في البداية شدة هذه القرارات ومحاولة الإستعلاء فيها بدلالة مكبر الصوت وطلبك أن يُرخي صوته 
إلّا أنك قمت بتطبيق ما جاء في تلك القرارات أو في ذالك القرار مع كراهتك لهذا الأمر ولك ست سنوات في هذا الأمر وأنت في السابعة الآن وهي نهاية معاناتك 
ففي هذه السنة السابعة سيأتيك الفرج من بعد أوبة صادقة منك وعودة صالحة ومخلصة لله في حج هذه السنة 
فيبدو أنك والله أعلى وأعلم ستحج في هذه السنة السابعة وستكون لك ضراعة ولجوء صادق لله سبحانه وتعالى وسيؤتيك الله من بعد هذا البلاء رفعة وعز وسيُرضيك سبحانه والله أعلى وأعلم
فقد دعوت بدعاء رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي دعى به عندما ناله الأذى الشديد من أهل الطائف من بعد إيذاء أهل مكة وعشيرته له
فأنت يبدو تجد إيذاء من عشيرتك ومن غيرهم وستنال من بعد ذالك العز والفخر والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نزول سقف الكعبة    6/7/2014, 11:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيب 
تعبير موفق  باذن الله تعالى 

وكان الاخ الكريم صاحب مكانه ومنصب  ولكنه يخاف الله رب العالمين 

ولا يرضى عما يؤمر به مما يغضب الله تعالى  ونفسه تنازعه بين اتنفيذ والرفض

وكما قلت  ايتها الفاضله  يخلصه الله تعالى بعدما يعلم صدقه وتضرعه واخلاصه 

مما فيه ويبدله الله خيرا مما فقد باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نزول سقف الكعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: