http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اقترب الفجر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه   24/1/2014, 10:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أوصاف المهدي الخلقية...سواء الصحيحة او الضعيفة .فأن كثير من الناس..تكون فيهم هذه الصفات.....

الا علامة واحدة ....وهي الأهم والأكبر في صفاته الخلقية...ولا يشترك معه في هذه الصفة

الا زمرة تدخل الجنة

الا وهي وجهه كالكوكب الدري في ضيائه


-----------
((المهدي رجل من ولدي، وجهه كالكوكب الدري))

الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9245
خلاصة حكم المحدث: صحيح


-----------------


((أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر ، والذين على آثارهم كأحسن كوكب دري في السماء إضاءة ، قلوبهم على قلب رجل واحد ، لا تباغض بينهم ولا تحاسد ، لكل امرئ منهم زوجتان من الحور العين ، يرى مخ سوقهن من وراء العظم واللحم .))

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3254
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


------------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر ، ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة ، لا يبولون ولا يتغوطون ، ولا يتفلون ولا يمتخطون ، أمشاطهم الذهب ، ورشحهم المسك ، ومجامرهم الألوة - الألنجوج ، عود الطيب - وأزواجهم الحور العين ، على خلق رجل واحد ، على صورة أبيهم آدم ، ستون ذراعا في السماء) . 
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3327
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


-----------------

((إن أول زمرة يدخلون الجنة يوم القيامة ضوء وجههم على مثل ضوء القمر ليلة البدر والزمرة الثانية على مثل أحسن كوكب دري في السماء ، لكل رجل منهم زوجتان على كل زوجة سبعون حلة ، يرى مخ ساقها من ورائها ))
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2535
خلاصة حكم المحدث: حسن


وذكر وجهه كأنه كوكب دري يعني في ضيائه ليس في استدارته او تضاريسه..


واقول ربما والعلم عند الله
ان بعد اصلاحه في تلك الليلة وتطهيره 
وتهيأته لهذا الأمر سيجعل الله في وجهه اية وهي الضياء الشديد كالكوكب الدري او قل كضياء القمر وهو مكتمل...



والله قادر على كل شيء....


الم يجعل يد موسى عليه السلام بيضاء...


قال تعالى {وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى(22)لِنُرِيَكَ مِنْ ءاياتِنَا الْكُبْرَى(23)

أي أدخل يدك تحت إِبطك ثم أخرجها تخرج نيرة مضيئة كضوء الشمس والقمر من غير عيب ولا برص، قال ابن كثير: كان إِذا أدخل يده في جيبه ثم أخرجها تخرج تتلألأ كأنها فلقة قمر من غير برصٍ ولا أذى

*******************
1-المهدي مني ، أجلى الجبهة ، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت جوار و ظلما ، يملك سبع سنين

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6736
خلاصة حكم المحدث: حسن 
--------------------------------------------------------------------------------


2- المهدي مني : أجلى الجبهة ، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت ظلما وجورا ، يملك سبع سنين . 
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5382
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن -----------------------------------------------



3- المهدي رجل من ولدي، وجهه كالكوكب الدري
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9245
خلاصة حكم المحدث: صحيح ------------------------------------------




بعض الناس قد يكون فيهم ماذكر او لم يذكر من صفات المهدي الخلقية أو تشابه الأسم اوالأصل...

لكن ان يكون وجهه كالكوكب الدري في ضيائه فلا وألف لا...
فهذه لم يذكرها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عبثا..... صفت تميزه وتجمله وتبهر من يراه ...


.قال الله تعالى (( كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ))هى الآية رقم 35 من سورة النور
و سورة النور هى السورة رقم 24 فى القران الكريم و هى سورة مدنية و عدد آياتها 64

تفسير ابن كثير( الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ ) : قرأ بعضهم بضم الدال من غير همزة، من الدّر، أي: كأنها كوكب من دُرّ. 
وقرأ آخرون: "دِرّيء" و"دُرِّيء" بكسر الدال وضمها مع الهمز، من الدَرْء وهو الدفع؛ وذلك أن النجم إذا رُمي به يكون أشدّ استنارة من سائر الأحوال، والعرب تسمي ما لا يعرف من الكواكب دراريّ.



وهذه الصفة تسد الباب لكل من يدعي المهدية او يريد ان يسقطها على احد ....

وطبعا ايضا خسف الجيش فهي العلامة الكبرى.....

اما ظهوره متى وكيف فكله في علم الغيب......قد يكون في زماننا بأذن الله او في ازمنة اخرى ....


لذلك اخي الحبيب اذا كان برأسه قشرة او في خده خال او في فخذه او او...الخ

فهذه يمكن ان يشترك فيها انا س كثر على مر الزمن

الا ان يكون وجهه كالكوب الدري...في ضيائه..مع ذكر الصفات المذكورة في الأحاديث الصحيحة...

وسيكون المهدي قبل اصلاحه قمحي البشرة حسب ماذكر من ا ثار.....

واقول بعد اصلاحه في تلك الليلة المباركة ..تتغير احواله ...ويضع الله اية في وجهه

ليصدّ ق ...فينقلب الوجه القمحي البشرة الى وجه كأنه كوكب دري في ضيائه

وسيبهر من يعرفه خاصة اقاربه....

والله قادر على كل شيء...

والله اعلم 



منقول


عدل سابقا من قبل اقترب الفجر في 25/1/2014, 12:16 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدللرحمن
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه   25/1/2014, 12:06 am

جزاك الله خيرا وجزاك الله الجنة

لاحظت ان الاحاديث عمن يدخلون الجنة هي عن حالهم الذي جعلهم الله عز وجل عليه وهم يدخلون ، يعني هذا بعد أهوال يوم القيامة العظيمة، وبعد البعث وبعد الحساب وبعد عبور الصراط، اعتقد والله أعلم ان هذه هيئتهم وهم يدخلون الجنة مكرمين

لهذا عندما نأتي من هنااااك، للحياة الدنيا، التي هي دار ابتلاء لبني الانسان حتى يوم القيامة وكما قيل "ملعونة بكل ما فيها"، فهل سنستطيع الجزم انه ليس هناك هذه الصفة الخلقية لاحد من غير المسلمين حتى (و ليس فقط لأحد غير المهدي من المسلمين) فلا تدري قد يجعلها الخالق البارئ في بعض ابعد الناس عنه باحد البلاد غير العربية ولا المسلمة

و لست اجزم بشيء ، بل فقط الملاحظة هي عن انه يصعب ان نقول انه لا يوجد احد من المسلمين -في الحياة الدنيا- جعله الله بهذه الهيئة سوى المهدي

لكن يبدو ان المهدي اذا ثبتت هذه الصفة له بما يكفي عند اهل العلم من مصادر كافية ، فلعله احد (وليس الوحيد) الذين صورهم الله هكذا اي يعني ان مثل باقي الصفات التي ستجتمع في المهدي، الذي هو المسلم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم الذي يجعله الله خليفة للمسلمين يعيد على يديه الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وليس "دجال اليهود" او "مهدي حمير اليهود"

اما عن اصلاحه في ليلة فاعتقد ان ما قاله الشيخ العريفي في كتابه الاقرب وهو انه يصلحه لامر الحكم وتولي شئون المسلمين.
اعتقد ان ذلك بمعنى انك تراه ملكا عظيما وتراه كانه ملك ابن ملك! بل وكأنه في افضل ازمان ملك دولته -لان من سنة الله انه جعل الأيام دول والملك يؤتيه من يشاء بادئ ذي بدئ-، فيؤتيه الله هذا مع انه قبلها بيوم كان من عامة الناس، وهو لامر الهي معجز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب-الشامى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه   2/3/2014, 11:57 pm

انا اؤيد هذه الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاخطل بن سحاب
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه   12/4/2015, 4:46 am

العلم عند علام الغيوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه   3/9/2016, 7:27 pm

لماذا المهدي اقنى اجلى؟هو اجلى الجبهة لان جده ابا الحسن علي بن ابي طالب كان اصلع الراس ذا بطن كبير،كذلك المهدي ففي بعض الرؤى و الاثار ان له بطنا منتفخا،وقد ورد في بعض الرؤى أنه من شمال افريقيا من منطقة البربر،و عندنا البربر تجد كثيرا منهم اقنى الانف،فان صح ذلك فيكون احد اخواله وان علوا بربريا اقنى الانف،ثم انه في الاثار و بعض الرؤى ان جسمه اسرائيلي حنطي البشرة،فان صح جميع ما تقدم فلعل عرقا نزع اليه من احدى جداته القادمة من اوروبا الجنوبية الى شمال افريقيا،كمسلمات الاندلس او صقلية او الجزر الشرقية مثلا.
هذا ظني،والعلم عند الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي سيكون وجهه كالكوكب الدري عند بعثه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: