http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 جيش الخسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اقترب الفجر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: جيش الخسف   24/1/2014, 10:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



اعــــــــــــــــــــــــــوذ بل الله العظيــــــــــــــــــــــــم من الشيطان الرجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
وبل الله استــــــــــــــــــــــــــــــــــــعين...




سؤال هل الجيش الذي سيخسف به كافر او فاسق؟

هذا الجيش سيكون من امة محمد صلى الله عليه وسلم للأسف........

طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعهم الله تعالى ، و يخسف بهم ، مصرعم واحد . ومصادرهم شتى ، إن منهم من يكره فيجيء مكرها 

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3906
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

اذا حتى الحكم سيكون اسلامي اوشبه اسلامي المعاصر لجيش الخسف

و الرسول صلى الله عليه وسلم تعجب منهم


عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه . فقلنا : يا رسول الله ! صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله . فقال " العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش . قد لجأ بالبيت . حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم " فقلنا : يا رسول الله ! إن الطريق قد يجمع الناس . قال " نعم . فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل . يهلكون مهلكا واحدا . ويصدرون مصادر شتى . يبعثهم الله على نياتهم " . 
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2884
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

والعجيب لماذا تعجب الرسول صلى الله عليه وسلم منهم؟
هل لأنه هناك امور سيتدل الناس عليها انه المهدي او معه ايات تثبت انه المهدي وبعد كل ذلك لايصدق ويرسل له جيش مسلم لقتاله..



ولا اظن والله اعلم ان ظهور المهدي عليه السلام يسكون من العلامات الصغرى

فظهوره سيكون من العلامات الكبرى ....

حتى خسف الجيش سيكون معجزة انه شي مهول يعجز عن فعله البشر وليست كرامة بل امر خارق للعادة...
وبذلك اذا فهنا ك امورستجري على يد المهدي .. وسيعجز الناس فعلها لايعملها الا الله..او ربما الله سبحانه سيجري امورا في عصره خارقة للعادة..تتناسب مع ما يحصل في عصرنا... لكي يصدق.. والله اعلم


ووالله ولا ارى في ذلك الا تمكين من الله للمهدي عليه السلام. سبحان الله جيش بكا مل معداته وتجهيزاته يخسف به...

اتذكرون الخندق كيف الله ارسل ريحا وجنودا ...

ففي غزوة الخندق(يوم الأحزاب)أرسل الله ملائكة تقاتل في صفوف أهل الإيمان

كما قال عز وجل : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً{ (30). 
وهنا

لااله الا الله لقد هزم الأحزاب وحده نصرة لرسوله الكريم...وكفي المؤمنين شر القتال...وما حدث كان اعجازا ايم والله انها معجزة واي معجزة...... ولأثبات انه رسول من عند الله.

والتاريخ سيعيد نفسه وسينصر الله سبحانه وتعالى مهديه وسيخسف بل الجيش .. نصرة له .وسيكفيه شر القتال ويمكن له في الأرض .....ولقد مكن الله سبحانه ليوسف عليه السلام.....
قال تعالى ( وكذلك مكنا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين ( 56 )ولأجر الآخرة خير للذين آمنوا وكانوا يتقون ( 57 ) ) 
من البئر الى ان وصل واصبح عزيز مصر.....

المهدي اول خرزات العقد التي ستنفرط وتتابع بظهور الأعور الدجال اخر ايامه ونزول عيسى عليه السلام الذي سيقتل الأعور... الخ



(((هذه بعض احاديث الخسف)))






1 - ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه . حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم . وينادي أولهم آخرهم . ثم يخسف بهم . فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم . فقال رجل : أشهد عليك أنك لم تكذب على حفصة . وأشهد على حفصة أنها لم تكذب على النبي صلى الله عليه وسلم . 
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2883
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

2 - عن النبي صلى الله عليه وسلم بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف بهم ، ولكن يبعث يوم القيامة على نيتهالراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4289
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
 --------------------------------------------------------------------------------

3 - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة لعل فيهم المكره قال إنهم يبعثون على نياتهم 
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2171
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب من هذا الوجه
 --------------------------------------------------------------------------------

4 - ليغزون هذا البيت جيش يخسف بهم بالبيداء 
الراوي: عبدالله بن صفوان الجمحي المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستيعاب - الصفحة أو الرقم: 3/60
خلاصة حكم المحدث: منهم من جعله مرسلا
 --------------------------------------------------------------------------------

5 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي إذ احتفز جالسا وهو يسترجع قلت بأبي أنت وأمي ما شأنك تسترجع قال لجيش من أمتي يجيئون من قبل الشام يؤمون البيت لرجل يمنعهم الله منه حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة خسف بهم ومصادرهم شتى قلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن منهم من جبر إن منهم من جبر إن منهم من جبر 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: فيه علي بن زيد وهو حسن الحديث وفيه ضعف 
--------------------------------------------------------------------------------

6 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي إذ احتفز جالسا وهو يسترجع قلت بأبي أنت وأمي ما شأنك تسترجع قال لجيش من أمتي يجيئون من قبل الشام يؤمون البيت لرجل يمنعهم الله منه حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة خسف بهم ومصادرهم شتى قلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن منهم من جبر إن منهم من جبر إن منهم من جبر 

الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات 

--------------------------------------------------------------------------------

7 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائما في بيت أم سلمة فانتبه وهو يسترجع فقلت يا رسول الله مم تسترجع قال من قبل جيش يجيء من قبل العراق في طلب رجل من المدينة يمنعه الله منهم فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف بهم فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم القيامة ومصادرهم شتى قيل يا رسول الله يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن فيهم أو منهم من جبر .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: فيه هشام بن الحكم ولم أعرفه إلا أن ابن أبي حاتم ذكره ولم يجرحه ولم يوثقه وبقية رجاله ثقات‏‏ 
--------------------------------------------------------------------------------

8 - ليغزون هذا البيت جيش يخسف بهم 

الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 5/266
خلاصة حكم المحدث: مرسل 
--------------------------------------------------------------------------------

9 - عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه ذكر الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة لعل فيهم المكرة قال إنهم يبعثون على نياتهم.
الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2171
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

10 - ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة يا رسول الله لعل فيهم المكره قال إنهم يبعثون على نياتهم .
الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3302
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

11 - عن النبي صلى الله عليه وسلم بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف بهم ، ولكن يبعث يوم القيامة على نيته .

الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4289
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 --------------------------------------------------------------------------------

12 - طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعه الله منهم ، و يخسف بهم ، مصرعهم واحد ، و مصادرهم شتى ، إن منهم من يكره ، فيجيء مكرها .


الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1924
خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه 

--------------------------------------------------------------------------------

13 - ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم ، و ينادي أولهم آخرهم ، ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم.
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5351
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 --------------------------------------------------------------------------------

14 - طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعهم الله تعالى ، و يخسف بهم ، مصرعم واحد . ومصادرهم شتى ، إن منهم من يكره فيجيء مكرها .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3906
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

15- يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث . فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم " فقلت : يا رسول الله ! فكيف بمن كان كارها ؟ قال : يخسف به معهم . ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته . وفي رواية : بهذا الإسناد ، وفي حديثه : قال فلقيت أبا جعفر فقلت : إنها إنما قالت : ببيداء من الأرض . فقال أبو جعفر : كلا . والله ! إنها لبيداء المدينة . 

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2882
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

16-يغزو جيش الكعبة ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم . قالت : قلت : يا رسول الله ، كيف يخسف بأولهم وآخرهم ، وفيهم أسواقهم ، ومن ليس منهم ؟ . قال : يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2118
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 


17- يعوذ عائذ بالبيت ، فيبعث إليه بعث ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم ، قيل : يا رسول الله ! فكيف بمن كان كارها ؟ قال : يخسف به معهم ، و لكنه يبعث يوم القيامة على نيته 
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8113
خلاصة حكم المحدث: صحيح

18-يبعث جند إلى هذا الحرم فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بأولهم وآخرهم ولم ينج أوسطهم . قلت : أرأيت إن كان فيهم مؤمنون ؟ قال : تكون لهم قبورا 
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 3848
خلاصة حكم المحدث: غريب 


19-يبايع لرجل بين الركن والمقام عدة أهل بدر فيأتيه عصايب أهل العراق وأبدال أهل الشام فيغزوهم جيش من أهل الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيغزوهم رجل من قريش أخواله من كلب فيلتقون فيهزمهم الله فالخائب من خاب من غنيمة كلب 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/317
خلاصة حكم المحدث: فيه عمران القطان وثقه ابن حبان وضعفه جماعة وبقية رجاله رجال الصحيح 


20-يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح 

21-لا ينتهي الناس عن غزو هذا البيت حتى يغزو جيش حتى إذا كانوا بالبيداء أو ببيداء من الأرض خسف بأولهم وآخرهم ، ولم ينج أوسطهم . قلت : يا رسول الله فمن كره منهم ؟ قال : يبعثهم الله على ما في أنفسهم . 

الراوي: صفية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2184
خلاصة حكم المحدث: صحيح 


22-العجب أن ناسا من أمتي يؤمون البيت لرجل من قريش ، قد لجأ بالبيت ، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم ، فيهم المستبصر ، و المجبور ، وابن السبيل ، يهلكون مهلكا واحدا ، و يصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم 

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4123
خلاصة حكم المحدث: صحيح


[b]قال الله تعالى { إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ }



اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارزقنا اجتناب الباطل

هذا والله اعلم
[/b]

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبد ابراهيم
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: جيش الخسف   26/1/2014, 6:35 am

هذا هوا ردي على الموضوع الاصلي


اقتباس :
والعجيب لماذا تعجب الرسول صلى الله عليه وسلم منهم؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن لانهم بايعوه أو شهدو بيعته لاحظوا قوله صلى الله عليه وسلم بــ ( يؤمون بالبيت برجل)

 العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش . قد لجأ بالبيت



يوجد ايضاً عدة احتمالات نرى آراء الاخوة اولاً 


ولي عودة أن شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: جيش الخسف   31/10/2016, 6:31 pm

جيش الخسف هو جيش سعودي يرسلونه للقبض و القضاء على المهدي و مبايعيه ممن اختارهم الله رب العالمين في ذلك اليوم دون سائرهم،فسيرسلون اليه قواتهم الخاصة من احدى ثكناتهم او ياتونه من مطار جدة،لا ادري؟
ونظرا لهذه الاحاديث فان نفسيات الجيش يومئذ متباينة،منهم من اخذته الحمية على ولي امره من ال سعود،و منهم من يطيع قواده فحسب،و منهم الكاره لاراقة الدم و حمل السلاح في الحرم،و منهم الذي يخشى او يشعر انه سيخسف به،لا سيما ان ظن ان الذي بالحرم هو المهدي..
ثم ان قائد هذا الجيش الذين هم  من المساكين و الاشقياء سيامرهم بالقبض عليهم احياء قدر الامكان،ليجروا معهم تحقيقاتهم الباردة في زعمهم..
و مع ذلك فلن يسمح ابدا اميرنا المهدي و سيدنا لمبايعيه باشهار السلاح او اذاية احد من الامن او العسكر المحيطين بهم،لانه رجل طيب عاقل عالم يكره الجرم و الفتن،فيامرهم بالصبر و يعدهم بان جيشا قادم اليهم سيخسف الله به،وبعدها سيؤمن به الناس و الكبار من اهل العلم و اهل الشوكة و سيجتمعون عليه كما يجتمع النحل على ملكتهم..
وبعدها يخرج المهدي من المسجد الحرام بعدما يخطب في الناس بما سنسمعه كلنا ان شاء الله،ثم يتخذ له مكانا مؤقتا في مكة لايام قليلة،واظنه القسر الملكي الذي اسفل جبل ابي قبيس جهة اجياد،للدلالة على انه قد ملك البلاد و العباد،ثم بعدها حسب ظني سيستقر بالمدينة،فيجعل القصر الملكي الذي بها قصرا للخلافة،و يتخذ لنفسه بيتا بجانب المسجد النبوي الشريف،كما كان الرسول عليه السلام و الخلفاء الراشدون،و حسب ظني انه سيستخرج خاتم النبوة الذي سقط في بئر اريس من يد عثمان رضي الله عنه،و من يوم سقط ذهبت الخلافة و اتى هذه الامة ما كانت توعد،فلا بد من استرجاعه مادامت الخلافة الراشدة قد رجعت،و تخيل انت و انت واضع خاتم الرسول عليه السلام في اصبعك،ماذا كنت ستشعر؟لذلك فالمهدي عقله واسع جدا ينظر الى الامور من زاوية 360 درجة،فلا اظنه سيغفل عن الخاتم..
فاذا انقادت له بلاد الحرمين فبعدها كل شيء سهل للمهدي،وستعيش و سترى و ستعجب...صدقني.
هذا تصوري لما سيكون ان شاء الله لا غير،والعلم عند الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جيش الخسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: