http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 محضر جلسة روبرت فورد مع قيادات "الائتلاف المعارض" في أن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير كسير
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: محضر جلسة روبرت فورد مع قيادات "الائتلاف المعارض" في أن   19/1/2014, 7:39 pm


[rtl]مجتهد[/rtl]
 ‏
[ltr]@mujtahidd[/ltr]
20 د
[rtl]مسرّب: تفاصيل اجتماع سفير أمريكا السابق في سوريا مع قيادات الائتلاف السوري تمهيدا لجنيف 2.. مجتهد ينشرها كما وصلت

[ltr]https://docs.google.com/document/d/1cDuUjxa9G63v0lPOL95LBs9BexWw0X9HpEShtYXSZ_4/edit …[/ltr]

[/rtl]


محضر جلسة روبرت فورد مع قيادات "الائتلاف المعارض" في أنقرة.
نقلا عن مصدر مقرب من رياض حجاب والموجود في الهيئة التنفيذية للائتلاف السوري المعارض
أرسلت الولايات المتحدة تطلب قيادات الكتل في الائتلاف السوري المعارض لاجتماع طارئ مع السفير الامريكي السابق في سوريا روبرت فورد عقد يوم الاربعاء 15 الشهر الحالي في اسطنبول.
وقالت المصادر أن الاستدعاء الأمريكي أرفق برسائل تحذير الى الجميع بقطع التمويل والكشف عن فضائح شخصية بكل من يتمنعّ عن الحضور الى اسطنبول:
حضر في الاجتماع إضافة الى فورد جميع قيادات الكتل في الائتلاف المعارض والذين كانوا من أشد المعترضين على عقد مؤتمر جنيف 2 ( لؤي صافي، أنس العبدة، هيثم المالح، برهان غليون، رئيس الكتلة التركمانية نجيب الغضبان عن جماعة الاخوان المسلمين في سوريا، ماهر النعيمي القيادي العسكري في جيش الاسلام )
أهم النقاط التي قالها فورد:

  • بندر بن سلطان موجود في الولايات المتحدة في إجازة مرضية طويلة بسبب مشاكل في الظهر (الديسك) وبسبب إعياء نفسي.

  • تغييرات سوف تحصل في السعودية خلال شهر آذار المقبل سوف تطال كل من بندر بن سلطان وسعود الفيصل وسلمان وآخرين وهذه التغييرات لن تكون دفعة واحدة ولكن عملية التسلم والتسليم الفعلي يجب ان تتم الان.

  • الولايات المتحدة طلبت من سعد الحريري المشاركة في حكومة لبنانية فيها حزب الله.

  • اللجنة السعودية الخاصة بلبنان وسورية سوف يعاد تفعيلها وهي مؤلفة من ( عبد العزيز الخوجة، عبد العزيز بن عبدالله ال سعود، مقرن بن عبدالله آل سعود) وهذه اللجنة سوف تستلم الملف اللبناني والسوري من بندر بناء على طلب اصدقائنا السعوديين.

  • كانت خطة (بندر ، بترايوس) للأزمة السورية و التي وضعت عام 2012 كارثية النتائج على سوريا والمنطقة وجعلت من سوريا مركزا قويا للقاعدة يصعب على الولايات المتحدة مواجهته ، لذلك الان مطلوب منكم وقف الاعتراضات والتوجه الى جنيف، هذا مصلحة الولايات المتحدة الامريكية.

ثم توجه  فورد للأقطاب الحاضرين فردا فردا كل حسب وضعه:
مخاطبا لميشال كيلو : علاقتك الان معنا وليست مع بندر وهذا بناء على طلب من أصدقائنا السعوديين.
مخاطبا هيثم المالح: لقد دفعنا لك اربع مرات تمويلا من اجل المحكمة الجنائية ونحن نعرف انك لم تقم بشيء لكننا كنا نريد ان تستقر في مكتب فاخر وأن تتحسن اوضاعك المادية، وأنت الان مطلوب منك التصويت بنعم على حضور جنيف2 وإيجاد فتوى قانونية تجعل القرارات بنسبة النصف زائد واحدة بدل ثلثي الأعضاء.
مخاطبا برهان غليون: انت انتهيت منذ زمن طويل.
برهان غليون: انا سوف احضر جنيف 2
فورد : سمعت عكس ذلك
غليون: كلها إشاعات انا سوف احضر
وخاطب فورد اثنين من قيادات الجبهة الاسلامية كانا في الاجتماع (ماهر النعيمي وجمال معروف) قائلا تلزمنا موافقتكم على مؤتمر جنيف والأطراف الاخرى في الجبهة سوف تلتزم، اتصلنا بهم وقلنا لهم اذا لم ترغبوا بالحضور ليس هناك مشكل ولكن نريد موافقتكم وإلا سوف نقطع عنكم المساعدات.
وقال فورد لممثل الوفد التركماني: انتم في الإئتلاف لا تستحقون اكثر من ممثل واحد ولكن ارضاء للأتراك اعطيتم اكثر من حجمكم . المطلوب الان منكم أن تصوتوا بنعم لمؤتمر جنيف 2.
وتوجه فورد الى ميشال كيلو قائلا: المشكلة ليست في الوفد ولا في الخبراء، المشكلة في التنسيق معنا، نحن نريدكم ان تنسقوا معنا في المفاوضات .
المصادر المقربة من رياض حجاب قالت ان أحمد داوود اوغلو حضر يوم الخميس الى اسطنبول والتقى فورد طالبا منه توضيحا عما قاله في الاجتماع مع الإئتلاف خصوصا ما قاله للوفد التركماني، وكان جواب فورد مماثلا لكلامه في الاجتماع ( التركمان في سوريا أقلية وحجمها لا يسمح لها بالتمثيل بأكثر من شخص واحد في الائتلاف).

السبت 18/1/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: محضر جلسة روبرت فورد مع قيادات "الائتلاف المعارض" في أن   19/1/2014, 9:20 pm

يريدون نجاح جنيفهم على جثث وأشلاء المسلمين
فأنى لهم ذلك
اللهم اضرب الظالمين ببعض وأخرجنا من بينهم سالمين


بارك الله فيك أخي اسير


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محضر جلسة روبرت فورد مع قيادات "الائتلاف المعارض" في أن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: