http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مذتب أيسون وصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:26 am

"فلكيّة جدة": تسجيل "الكرة النارية" غرب السعودية ظاهرة نادرة


سبق- الرياض: أفادت الجمعية الفلكيّة بجدة أن سماء السعودية سجّلت، البارحة، رصداً لكرةٍ ناريةٍ في غاية اللمعان خلال العام الحالي 2014 حتى مع وجود القمر المكتمل في قبة السماء، في واحدةٍ من الظواهر النادرة؛ نظراً لأن الكثير منها يحدث بعيداً فوق المحيطات.. بعيداً عن المناطق المأهولة.


 


وكانت سماء الأجزاء الغربية من السعودية قد شهدت اختراق جسمٍ فضائي الغلاف الجوي قد يكون حجراً نيزكياً كبير الحجم أو كويكباً صغيراً، عند نحو الساعة 11:00 مساءً بالتوقيت المحلي، وبحسب التقديرات الأولية فإن ذلك الجرم الفضائي بلغ قطره نحو تسعة أمتار، ووزنه نحو 1000 طن متري، وسقط  بزاوية ما بين حوالي 15 و20 درجة بسرعة حوالي 55.000 كيلو متر في الساعة، وترك خلفه ذيلاً من الغبار امتد لمسافةٍ تزيد على 300 كيلو متر تقريباً، وبلغ لمعانه الظاهري ما يفوق لمعان كوكب الزهرة.


 


ورُصد في الغلاف الجوي لمدة 40 ثانية خلالها تحطّم إلى أجزاءٍ كثيرة على ارتفاع نحو 25 كيلو متراً فوق سطح الأرض، ومن غير المعروف على وجه الدقة مقدار الطاقة التي تحرّرت منه في أثناء الانفجار.


 


وبسبب حجمه لا يعتقد أن الأجزاء التي تبقت منه كبيرة، ويرجّح أن معظمها تحلّل قبل أن يصل إلى سطح الأرض، وإن حصل ووصل شيءٌ منها إلى الأرض فلن يزيد حجمه على بضعة سنتيمترات.


 


وفي العادة تكون الكرات النارية مفعمةً بالألوان البرّاقة على طول الطيف من الأحمر إلى الأزرق البرّاق ونادراً اللون البنفسجي.


 


وتلك الألوان تكشف طبيعة العناصر المكوّنة عندما تتبخّر، وبحسب الصور، فإن اللون الذي طغى على الكرة النارية هو الأصفر البرّاق؛ ما يشير إلى عنصر الصوديوم، إلى جانب أن سرعة حركته تلعب دوراً أيضاً في تحديد اللون.


 


يُذكر أن الجهد العالمي في مراقبة الأجرام السماوية الصغيرة قرب الأرض ضعيفٌ للغاية في الوقت الحالي، والأجسام الصغيرة مثل ذلك الذي اخترق سماء السعودية من الصعب للغاية اكتشافها، ولن يعرف بأمرها إلا بعد أن تكون دخلت الغلاف الجوي، وبدأت في التوهج بعد احتكاكها بالغلاف الجوي، وقد تتسبّب في أضرارٍ بشرية ومادية، كما حدث في روسيا الاتحادية فبراير 2013، وإن كانت ليست شائعة الحدوث.
المصدر سبق
 

http://sabq.org/iHOfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:32 am

http://m.youtube.com/watch?v=i7mZU_VzGOg


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:33 am

http://m.youtube.com/watch?v=mmPvPff4mxk


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:34 am

http://m.youtube.com/watch?v=SGkkwE5mZg8


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:40 am

تذكير بالرؤية 4 ديسمبر يغفلون
الحلم الرابع هو أول يناير 2011 
حلمت انها ماشية وتنظر للسماء فرأت مكتوب عليها 25 وتحتها 15 . و25 ثبتت فى السماء و 15 ذهبت . ورمى عليها كورة من السماء مكتوب عليها 25 
فأمسكت بها وقالت
حاضر حاضر هقول ( يعنى سوف أقول )
حاضر حاضر هقول
حاضر حاضر هقول
يعنى ستقول 4 ديسمبر يغفلون
فرأت 2 شباب ماشيين وبيتفرجوا عليها . وواحد بيقول الثانى البنت دى هتترفع من على الارض وهتطير زى الملاك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 7:58 am

أثار احتراق جسم سماوي يرجح بأنه نيزك، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، مخاوف الكثير من المواطنين في المنطقة الوسطى ومنطقة القصيم وأجزاء من المنطقة الغربية، وذلك لشدة إضاءته واقترابه من سطح الأرض.


 


ورصد احتراق الجرم السماوي قرابة الساعة 12:15 ص حسب شهود عيان، أكدوا شدة إضاءته واقترابه من سطح الأرض.


 


وتطابقت الإفادات حول مشاهدة الجرم في الرياض ومناطق في القصيم ومحافظات عفيف والدوادمي ومراكز عدة على طريق الطائف- الرياض بينها ظلم والحوميات وحلبان.


 


من جهته قال الدكتور عبدالله المسند عضو هيئة التدريس في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم في تغريدات عبر حسابه في تويتر: إن الكثير من الناس في المنطقة الوسطى شاهدوا جرماً سماوياً يحترق في السماء شعّ له نور طغى على نور القمر، ووفقاً لتحليل عشرات المشاهدات لهذا الحدث فإنها تشير وبقوة إلى أنه جرم فضائي (نيزك) دخل الغلاف الجوي للأرض، وذلك عند الساعة 12:15 تقريباً.


 


وأضاف "المسند": "عند دخوله للغلاف الجوي واحتكاكه بذرات عناصره الغازية ارتفعت حرارته لأكثر من 2500 درجة مئوية، حيث بدأ بالاحتراق مشكلاً مشهداً مرعباً في السماء، شوهد بالعين المجردة وهو على ارتفاع يصل إلى 80 كم تقريباً، وكان لونه مختلطاً بين الأبيض والأزرق والأخضر، وفقاً لعناصره الكيميائية المكونة له وقبل بلوغه لسطح الوسطى والارتطام بها شاء المولى رحمة بعباده أن ينفجر على ارتفاعات عالية والله أعلم".


 


وقال: "النيزك المحترق فوق المنطقة الوسطى عند الساعة 12:15 ص ربما لم يتسنَّ لأحد تصويره".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   18/1/2014, 8:02 am

http://m.youtube.com/watch?v=cVELjFXsBkg


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   11/4/2014, 10:49 pm

وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مذتب أيسون وصل   11/4/2014, 10:49 pm

وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذتب أيسون وصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: