http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 عطيط الخيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: عطيط الخيل   18/1/2014, 3:11 am

:” ويا ويل مصر من عطيط الخيل.. مفتاحه في الميل..وهو ظاهره خير مثل السيل..ينتشر على يديه التقتيل..وهو ليس سليل..ودمويته دليل..وفى آخر أمره عليل..ولولا أن صاحبكم موجود.. لسلم لليهود نصف الحدود”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   18/1/2014, 2:32 pm

اعتقد ان ناقل المخطوط قد اخطا في الحرف الاول فيكون : حطيط الخيل ..من حط يحط فهو حطيط ومنحط





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   3/2/2014, 2:59 pm

كده خلصت ..السيسي مش هيكمل السنه ..ربنا معاكو يا مصريين في مصيبتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   16/2/2014, 6:38 am

عطط (لسان العرب) 
العَطُّ شقُّ الثوب وغيره عَرضاً أَو طُولاً من غير بَيْنُونة وربما لم يقيد ببينُونة عَطَّ ثوبَه يَعُطُّه عَطّاً فهو مَعْطُوطٌ وعَطِيطٌ واعْتَطَّه وعَطَّطه إِذا شقَّه شدِّد للكثرة والانْعِطاطُ الانْشِقاق وانْعَطَّ هو قال أَبو النجم كأَنَّ تَحْتَ دِرْعِها المُنْعَطِّ شَطّاً رَمَيْتَ فَوْقَه بشَطْ وقال المتنخل بضَرْبٍ في القَوانِسِ ذي فُرُوغٍ وطَعْنٍ مِثْلِ تعْطِيطِ الرِّهاطِ ويروى في الجماجِِمِ ذي فُضُولٍ ويروى تَعْطاط والرَّهْطُ جلد يشقَّق تَلْبَسه الصبيان والنساء وقال ابن بري الرِّهاط جُلود تشقَّق سيوراً والعَطَوَّطُ الطويل والأَعطّ الطويل وقال ابن بري العُطُطُ المَلاحِفُ المُقَطَّعةُ وقول المتنخل الهذلي وذلك يَقْتُلُ الفِتْيانَ شَفْعاً ويَسْلُبُ حُلَّةَ الليْثِ العَطاطِ وقال ابن بري هو لعمرو بن معديكرب قيل هو الجَسِيم الطويل الشُّجاع والعَطاط الأَسد والشجاع ويقال لَيْثٌ عَطاطٌ وشجاع عَطاط جسيم شديد وعَطَّه يَعُطُّه عَطّاً إِذا صرعه ورجل مَعْطُوطٌ مَعْتُوتٌ إِذا غُلِبَ قولاً وفعلاً وانْعَطَّ العُودُ انْعِطاطاً إِذا تثنى من غير كسر والعَطَوَّطُ الانْطلاقُ السريع كالعَطَوَّدِ والعَطَوَّدُ الشديدُ من كل شيء والعُطْعُط الجَدْي ويقال له العُتْعُتُ أَيضاً والعَطْعَطَةُ حكاية صوت والعَطْعَطَةُ تَتابُعُ الأَصوات واختلافُها في الحرب وهي أَيضاً حكاية أَصوات المُجّانِ إِذا قالوا عِيطِ عِيطِ وذلك إِذا غَلب قوم قوماً يقال هم يُعَطْعِطُون وقد عَطْعَطُوا وفي حديث ابن أُنَيْسٍ إِنه ليُعَطْعِطُ الكلامَ وعَطْعَطَ بالذئب قال له عاطِ عاطِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   16/2/2014, 6:41 am

عطط (تاج العروس) 
عَطَّ الثَّوبَ يَعُطَّه عَطًّا : شَقَّهُ طُولاً قالَ اللَّيْثُ : أَو عَرْضاً : من غيرِ بيْنُونَةٍ وربَّما لم يُقَيَّدْ ببَيْنونَةٍ وأَنْشَدَ :
وإِنْ لَجُّوا حَلَفْتُ لهُمْ بحِلْفٍ ... كعَطِّ البُرْدِ ليسَ بذِي فُتُوقِ وقالَ أَبُو زُبَيْدٍ الطَّائِيُّ :
من بَني عامِرٍ لها شَطْرُ قَلْبِي ... قِسْمَةً مثلَ ما يُعَطُّ الرِّداءُ كعَطَّطَهُ شُدِّدَ للكَثْرَةِ كما في الصّحاح . وأَنْشَدَ للمُتَنَخِّلِ :
بضَرْبٍ في القَوَانِسِ ذِي فُرُوغٍ ... وطَعْنٍ مِثْلِ تَعْطِيطِ الرِّهَاطِ ويُرْوَى : في الجَمَاجِم ذِي فُضُولٍ . ويُرْوَى : تَعْطاطِ . قِيلَ : وقُرِئَ قولُه تعالى : " فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ عُطَّ مِنْ دُبُرٍ " رواهُ المُفَضَّلُ قالَ : هكذا قرأْتُ في مُصْحَفٍ ونَقَلَهُ اللَّيْثُ قالَ الصَّاغَانِيّ : ولم أَعْلَم أَحداً من أَهلِ الشَّواذِّ قرأَ بها فتَعَطَّطَ الثَّوبُ وانْعَطَّ قالَ ابنُ هَرْمَةَ :
لَبِسَتْ مَعَارِفُها البِلَى فجَدِيدُهَا ... خَلَقٌ كثَوْبِ الماتِحِ المُتَعَطِّطِ وقالَ أَبُو النَّجْمِ :
" كأَنَّ تحتَ ثَوْبِها المُنْعَطِّ
" إِذا بَدَا مِنْها الَّذي تُغَطِّي
" شَطًّا رَمَيْتَ فَوْقَهُ بشَطِّ وقالَ المُتَنَخِّلُ :
تَمُدُّ له حَوَالِبُ مُشْعَلاتٌ ... يُجَلِّلُهُنَّ أَقْمَرُ ذُو انْعِطاطِ
وعَطَّ فُلاناً إِلى الأَرْضِ يَعُطَّهُ عَطَّا : صَرَعَهُ وغَلَبَهُ عن أَبي عمرٍو . والعَطَاطُ كسَحَابٍ : الشُّجاعُ الجَسِيمُ الشَّديدُ عن ابنِ السِّكِّيت . والعَطَاطُ : الأَسَدُ الجَسيمُ الشَّديدُ قالَ المُتَنَخِّلُ الهُذَلِيّ :
وذلِكَ يَقْتُلُ الفِتْيانَ شَفْعاً ... ويَسْلُبُ حُلَةَ اللَّيْثِ العَطَاطِ قِيلَ : هو الجَسيمُ الطَّويلُ الشُّجاعُ ويُرْوَى الغَطَاطِ بالغينِ المُعْجَمَة . وقالَ الشَّيْبانِيُّ : المَعْطُوطُ : المَغْلوبُ كالمَعْتُوتِ وهو الَّذي غُلِبَ قَوْلاً أَو فِعْلاً هكذا في النُّسَخِ والصَّوابُ : وفِعْلاً . أَو العَتُّ بالتَّاءِ . في القَوْلِ والعَطُّ بالطَّاءِ في الفِعْلِ . وقالَ ابنُ بَرِّيّ : العُطُطُ بضَمَّتين : المَلاحِفُ المُقَطَّعَةُ . وهو قولُ ابن الأَعْرَابِيّ . والعُطْعُطُ كهُدْهُدٍ : العَتُودُ من الغَنَمِ عن ابنِ دُرَيْدٍ أَو الجَدْيُ قالَهُ ابنُ السِّكِّيت . أَو الجَحْشُ وهو وَلَدُ الحِمارِ الأَهْلِيِّ كالعُتْعُتِ عن ابن الأَعْرَابِيّ . وقالَ ابنُ دُرَيْدٍ : العَطْعَطَةُ : تَتَابُعُ الأَصْواتِ واخْتِلاطُها في الحَرْبِ وغيرِها وفي بعضِ النُّسَخِ : واخْتِلافُها . أَو حِكايَةُ صَوْتِ المُجَّانِ إِذا قالوا : عِيطْ عِيطْ بكَسْرِهِما وذلِكَ إِذا غَلَبُوا قَوْماً يُقَالُ : هُمْ يُعَطْعِطُونَ قالَهُ اللَّيْثُ . والأَعَطُّ : الطَّويلُ عن ابن الأَعْرَابِيّ . وانْعَطَّ العُودُ : تَثَنَّى من غيرِ كَسْرٍ بَيِّنٍ قالَهُ أَبُو زيدٍ . وممَّا يُسْتَدْرَكُ عليه : اعْتَطَّ الثَّوْبَ : شَقَّهُ . وثوبٌ عَطِيطٌ ومَعْطُوطٌ : مَشْقوقٌ والتَّعْطاطُ : مصدَرُ عَطَّطَه . والعَطَوَّطُ كحَزَوَّرٍ : الطَّويلُ والانْطِلاقُ السَّريعُ والشَّديدُ من كلِّ شيءٍ كالعَطَوَّدِ . وعَطْعَطَ الكَلامَ : خَلَطَه . وعَطْعَطَ بالذِّئْبِ : قالَ له : عَاطِ عَاطِ . واعْتَطَّ أَوائِلَ القَوْمِ أَي شَقَّهُم وهو مَجازٌ . وعَطْعُوطٌ بالفَتْحِ : من الأَعْلامِ . ويُقَالُ : فَتْقٌ واسِعُ المَعَطِّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   16/2/2014, 6:58 am

اذا عطيط تعنى مشقوق... أعتقد المقصود بعطيط الخيل شق الخيل أو ولده
ويمكن أن يقصد بعطيط الخيل ايضا  التنكيل فى الحرب
لأن العط هو التشقيق والصرع والتنكيل والخيل تعنى الحرب (واجلب عليهم بخيلك ورجلك)

عطيط الخيل أيضا ترسم مشهد لما حدث ,وهو الاسراع الشديد فى التعدى للخيل (الحافلات الحربية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   16/2/2014, 4:45 pm

مَيْل : 

جمع مُيُول ( لغير المصدر ): 
1 - مصدر مالَ / مالَ إلى / مالَ على / مالَ عن / مالَ في / مالَ لـ 
• مقياس المَيْل : أيّ من أدوات المسح المستخدمة لقياس زوايا الميل أو الارتفاع . 
2 - نزعة ، ولع . 
معجم اللغة العربية المعاصر

ميل : 

م ي ل : مَالَ الشيء من باب باع و مَيَلاناً أيضا بفتح الياء و مَمَالاً و مَمِيلا مثل مَعَاب ومَعِيب في الاسم والمصدر و مَالَ عن الحق ومَالَ عليه في الظُّلم و أمَالَ الشيء فَمَالَ و تَمَايَلَ في مشيته و اسْتَمَالَهُ واستمال بقلبه و المِيلُ من الأرض مُنتهى مد البصر عن بن السكيت ومِيلُ الكُحل ومِط
يل الجِراحَةِ وميل الطريق والفرسخ ثلاثة أَمْيَالٍ

مختار الصحاح

ميل : 

هو ما يكتحل به ومنه قولهم " كالميل في المكحلة "( وسائل ، أيضا الميل مقياس مساحة ، ومقدار كل فرسخ ثلاثة أميال ، وكل ميل يساوي أربعة آلاف ذراع أي حوالي ( 1 . 8400 كلم ) .

مصطلحات مختار الصحاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   25/2/2014, 9:02 pm

حاجه عجيبه فعلا   

من سنن الله عز وجل التغرير بالظالم 

ولكن اعتدنا مثلا ان يكون بتهيئة اعوان له يمجدونه ويعظمونه لحد ما يصدق نفسه او يهئ له شعب اهبل يصدق ان عسكري هيعالج الفيروسات التي لم يجد اباطرة اطباء العالم علاجا له او ان وصله من نهر اخر يمكن تحقيقها وتغني عن ان تدافع عن منابع نهرك ....كل ده ماشي ..لكن ما يحدث في الاسواق العالميه لهو عجب العجاب ..فعلا اسعار السلع والحبوب والدهب وغيره تهبط منذ فتره كبيره وما زالت لها قيعان لم تتكون بعد غالبا علي اواخر هذا العام وهذا سيجعل الناس تري تزامن رخص الاسعار مع الرياسه الجديده .... وهو ما عبر عنه بالمخطوطه (  وهو ظاهره خير مثل السيل )  ولكن ما ان تتكون القيعان وتبدا الاسعار بالغلاء سيكون هناك اضطرار لحفظ الامن في البلاد بالقوه ...وخاصة ان لم يتم استغلال هذا الرخص القادم لتخزين الكثير من السلع الاستراتيجيه ... انه فعلا تغرير من نوع عجيب غريب ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   26/2/2014, 12:28 pm

المشكلة ليست فى طيبة البعض فى التصديق، لكن الموضوع تحول الى مايشبه عبادة الفرعون هذا شبيه جدا بذاك  
سأل رجل كان نصرانيا واسلم الرسول عن آية (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله) فقال:والله ماعبدناهم يارسول الله فقال النبي :ألم يحلوا لكم الحرام ويحرموا عليكم الحلال؟قال بلى يارسول الله قال فذلك عبادتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   27/2/2014, 11:33 am

برضه ما تظلمهمش ..فكل يغني علي ليلاه... يعني كل يصنع فرعونه الخاص به ....فكما لهؤلاء فرعونهم فللاخوان فرعونهم ..وللسلف فرعونهم ..وللنصاري فرعونهم ... ولكل مجموعه فرعونهم .... المشكله في الفكره نفسها .

الان ادركت لماذا امامنا المهدي رضي الله عنه وارضاه عند المبايعه لا يقبلها لنفسه ولكن يقول لهم الله ..الله . انها صناعة الفرعون .


للاسف فصناعة الفرعون تنطبق علي الاسلاميين قبل انطباقها علي غيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   28/2/2014, 7:53 am

[size=165]أخرج ابن بطة في الإبانة عن عبد الله بن قيس (هو أبو موسى الأشعري) قال: اجتمع عند علي  جاثليتو النصارى و رأس الجالوت كبير علماء اليهود. فقال الرأس: «تجادلون على كم افترقت اليهود»؟ قال: «على إحدى و سبعين فرقة». فقال علي  «لتفترقن هذه الأمة على مثل ذلك، و أضلها فرقة و شرها: الداعية إلينا (أهل البيت)! آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر رضي الله عنهما»[/size]


[size=165]ويشهد له كذلك ما أخرجه ابن نصر المروزي في "السنة" (ص24): حدثنا إسحاق بن إبراهيم (هو الإمام الشهير ابن راهويه) أنبأ عطاء بن مسلم، قال سمعت العلاء بن المسيب (ثقة) يحدث عن شريك البرجمي (مستور ذكره ابن حبان في الثقات)، قال حدثني زاذان أبو عمر (ثقة)، قال: قال علي: «يا أبو عمر. أتدري على كم افترقت اليهود؟».قلت: «الله ورسوله أعلم». فقال: «افترقت على إحدى وسبعين فرقة، كلها في الهاوية إلا واحدة وهي الناجية. والنصارى على اثنتين وسبعين فرقة، كلها في الهاوية إلا واحدة هي الناجية. يا أبا عمر. أتدري على كم تفترق هذه الأمة؟». قلت: «الله ورسوله أعلم». قال: «تفترق على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في الهاوية إلا واحدة وهي الناجية». ثم قال علي: «أتدري كم تفترق فيَّ؟». قلت: «وإنه يفترق فيك يا أمير المؤمنين؟!». قال: «نعم. اثنتا عشرة فرقة، كلها في الهاوية إلا واحدة فيّ الناجية وهي تلك الواحدة –يعني الفرقة التي هي من الثلاث والسبعين– وأنت منهم يا أبا عمر».[/size]

[size=70]نلاحظ من الجمع بين تلك الأحاديث النبوية الشريفة أن الفرقة الناجية: هي الجماعة، وهي السواد الأعظم من المسلمين، وهي الباقية على ما كان عليه رسول الله r وأصحابه رضوان الله عليهم. وأما باقي الفرق فكلها فرقٌ صغيرةٌ لا تبلغ الواحدة منها حجم الفرقة الناجية. وأعظم هذه الفرق الضالة عدداً وحجماً، قومٌ يقيسون الأمور برأيهم (أي وفق هواهم الشخصي)، فيحرمون الحلال ويحللون الحرام. وسبحان الله، ما أكثر ما نشاهد هؤلاء! أما أخبث هذه الفرق وأضلها، فهي الفرقة التي تدعي حب أهل البيت، لكنها تعصيهم وتفارق أمرهم.[/size]

[size=70]وهذا التفرق هو في أصول العقيدة، وليس في المسائل الفرعية الفقهية. فإن الخلاف في مسائل الاعتقاد يسمى فرقة، بعكس الخلاف في مسائل الفقه الذي يسمى مذهباً. ومن هنا نعلم مقدار تخبط الجهلة الذين يقولون طالما أن المذاهب أربعة (حنفي، شافعي، مالكي، حنبلي)، فلم لا تكون خمسة بإضافة المذهب الإمامي؟ فهذا سؤال فاسد. لأنه لا يوجد شيء اسمه مذهب شيعي، إنما هي فرقة الشيعة. وهي في الواقع مقسمة لفرق كثيرة: منها من بقي في حظيرة الإسلام رغم انحرافهم كالزيدية، ومنهم من خرج من الإسلام كلية كالإمامية وبخاصة أتباع الخميني. والخلاف بيننا وبينهم هو في أصول العقيدة لا في الأمور الفقهية![/size]

[size=70]قال الإمام القرطبي في تفسيره (12\130): «هذا بين أن الافتراق المحذر منه في الآية والحديث، إنما هو في أصول الدين وقواعده. لأنه قد أطلق عليها مِللاً، وأخبر أن التمسك بشيء من تلك الملل موجبٌ لدخول النار. ومثل هذا لا يقال في الفروع، فإنه لا يوجب تعديل الملل ولا عذاب النار». وقال الإمام أبو منصور عبد القاهر بن طاهر التميمي: «قد علم أصحاب المقالات أنه r لم يُرِد بالفرق المذمومة: المختلفين في فروع الفقه من أبواب الحلال والحرام، وإنما قصد بالذم: من خالف أهل الحق في أصول التوحيد وفي تقدير الخير والشر، وفي شروط النبوة والرسالة وفي موالاة الصحابة، وما جرى مجرى هذه الأبواب. لأن المختلفين فيها قد كفَّر بعضهم بعضاً، بخلاف النوع الأول، فإنهم اختلفوا فيه من غير تكفير ولا تفسيق للمخالف فيه. فيرجع تأويل الحديث في افتراق الأمة إلى هذا النوع من الاختلاف».[/size]

[size=70]والحديث يعتبر من أهم الأصول التي تدعو لتوحيد الأمة تحت عقيدة واحدة، وهو مثالٌ واضحٌ للأمر بالالتزام بالجماعة. وقد فهم بعض الحمقى الحديث بعكس ذلك. فظنوا أن الحديث يسبب تفريق الأمة. فقاموا –لا زادهم الله خيراً– بتحريف زيادة "كلها في النار إلا واحدة"، إلى "كلها في الجنة إلا واحدة، وهي الزنادقة" أو إلى "تفترق هذه الأمة على بضع وسبعين فرقة، إني أعلم أهداها الجماعة". وهذه كلها زيادات موضوعة باتفاق علماء الحديث. ومعناها باطلٌ لا ريب في ذلك، فإن الحقّ واحدٌ والصراط المستقيم واحد، لا طريق سواه.[/size]

[size=70]وقد شرح شيخ الإسلام ابن تيمية هذا الحديث في مجموع الفتاوى (3\345-358)، فكان مما قاله: «ولهذا وصف الفرقة الناجية بأنها أهل السنة والجماعة و هم الجمهور الأكبر والسواد الأعظم. و أما الفرق الباقية فإنهم أهل الشذوذ والتفرق و البدع و الأهواء. و لا تبلغ الفرقة من هؤلاء قريباً من مبلغ الفرقة الناجية، فضلاً عن أن تكون بقدرها. بل قد تكون الفرقة منها في غاية القلة. وشعار هذه الفرق مفارقة الكتاب والسنة والإجماع، فمن قال بالكتاب والسنة والإجماع كان من أهل السنة والجماعة».[/size]

[size=70]أقول: من الملاحظ هنا أن جميع الفرق الضالة -تقريباً- تشترك في أمر واحد و هو زعمهم أن أغلب المسلمين على ضلال. بل يريد بعضهم أن يقنعنا بأن فرقتهم –التي لا تتجاوز نسبة صغيرة جداً من المسلمين– هي على الصواب و باقي المسلمين على ضلال! وكل الفرق تدعي اتباع القرآن، لكن بعضها يحاول إنكار السنة جزئياً. أما من أنكرها كليةً فقد كفر، ولا يعتبر من هذه الفرق أصلاً. إذ أن هذه الفرق هي من المسلمين الضالين العصاة، وليست من الكفار. ولذلك لا يدخل الجهمية وغلاة الرافضة (الشيعة الإمامية) في هذه الفرق. ويبقى مخالفة إجماع السلف هو الذي يثبت به التفرق من الجماعة.[/size]

[size=70]ثم قال شيخ الإسلام: «وبهذا يتبين أن أحق الناس بأن تكون هي الفرقة الناجية: أهل الحديث والسنة، الذين ليس لهم متبوع يتعصبون له إلا رسول الله. وهم أعلم الناس بأقواله وأحواله، و أعظمهم تمييزاً بين صحيحها وسقيمها. وأئمتهم فقهاء فيها، وأهل معرفة بمعانيها واتباعاً لها تصديقاً وعملاً، وحباً وموالاة لمن والاها ومعاداةً لمن عاداها. الذين يروون المقالات المجملة إلى ما جاء به من الكتاب والحكمة، فلا ينصبون مقالة ويجعلونها من أصول دينهم و جمل كلامهم، إن لم تكن ثابتة فيما جاء به الرسول. بل يجعلون ما بعث به الرسول من الكتاب و الحكمة (أي السنة) هو الأصل الذي يعتقدونه ويعتمدونه. وما تنازع فيه الناس من مسائل الصفات والقدر والوعيد والأسماء والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغير ذلك، يردونه إلى الله ورسوله. ويفسرون الألفاظ المجملة التي تنازع فيها أهل التفرق والاختلاف. فما كان من معانيها موافقاً للكتاب والسنة أثبتوه، وما كان منها مخالفاً للكتاب والسنة أبطلوه. و لا يتبعون الظن وما تهوى الأنفس، فإن اتباع الظن جهلٌ. واتباع هوى النفس بغير هدى من الله، ظلمٌ. وجماع الشر: الجهل والظلم. قال الله تعالى ]وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا[ إلى آخر السورة».[/size]

[size=70]ثم قال مستدركاً: «ومما ينبغي أيضاً أن يعرف أن الطوائف المنتسبة إلى متبوعين في أصول الدين والكلام على درجات: منهم من يكون قد خالف السنة في أصول عظيمة. ومنهم (الكلام هنا عن الأشاعرة) من يكون إنما خالف السنة في أمورٍ دقيقة، ومن يكون قد رد على غيره من الطوائف الذين هم أبعد عن السنة منه، فيكون محموداً فيما رده من الباطل وقاله من الحق، لكن يكون قد جاوز العدل في رده بحيث جحد بعض الحق وقال بعض الباطل. فيكون قد رد بدعة كبيرة ببدعةٍ أخف منها. ورد بالباطل باطلاً بباطلٍ أخف منه. وهذه حال أكثر أهل الكلام المنتسبين إلى السنة والجماعة (أهل الكلام من أهل السنة و الجماعة هم الأشاعرة الذين ردوا على المعتزلة). ومثل هؤلاء إذا لم يجعلوا ما ابتدعوه قولا يفارقون به جماعة المسلمين، يوالون عليه ويعادون والكان من نوع الخطأ. والله –سبحانه وتعالى– يغفر للمؤمنين خطأهم في مثل ذلك. ولهذا وقع في مثل هذا كثير من سلف الأمة وأئمتها: لهم مقالات قالوها باجتهاد، وهي تخالف ما ثبت في الكتاب والسنة. بخلاف من والى موافقه، وعادى مخالفه، وفرّق بين جماعة المسلمين، وكفّر وفسّق مخالفه دون موافقه في مسائل الآراء والاجتهادات، واستحل قتال مخالفه دون موافقه، فهؤلاء من أهل التفرق والاختلافات».[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   28/2/2014, 8:49 am

قال صلى الله عليه وسلم: إن الله تعالى  لا يجمع أمتي على ضلالة، ويد الله على الجماعة ومن شذ، شذ إلى النار
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: الحديث: 1235
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " لا تَجْتَمِعُ أُمَّتِي عَلَى ضَلالَةِ " ، أحمد في مسنده ، والطبراني في الكبير ، وابن أبي خيثمة في تاريخه ، عن أبي بصرة الغفاري مرفوعا في حديث : سألت ربي أن لا تجتمع أمتي على ضلالة فأعطانيها ، والطبراني وحده وابن أبي عاصم في السنة له عن أبي مالك الأشعري رفعه : إن اللَّه أجاركم من ثلاث ، وذكر منها وأن لا تجتمعوا على ضلالة ، وأبو نُعيم في الحلية ، والحاكم في مستدركه وأعله ، واللالكائي في السنة ، وابن منده ، ومن طريقه الضياء في المختارة عن ابن عمر ، رفعه : إن اللَّه لا يجمع هذه الأمة على ضلالة أبدا ، وإن يد اللَّه مع الجماعة فاتبعوا السواد الأعظم ، فإنه من شذ شذ في النار ، وهكذا هو عند الترمذي لكن بلفظ : هذه الأمة ، أو قال : أمتي ، وابن ماجه ، وعبد في مسنده ، عن أنس مرفوعا : إن أمتي لا تجتمع على ضلالة ، فإذا رأيتم الاختلاف فعليكم بالسواد الأعظم ، والحاكم في مستدركه عن ابن عباس رفعه بلفظ : لا يجمع اللَّه هذه الأمة على ضلالة ، ويد اللَّه مع الجماعة ، والجملة الثانية منه عند الترمذي وابن أبي عاصم وغيره عن أبي مسعود عقبة بن عمرو الأنصاري موقوفا في حديث : وعليكم بالجماعة فإن اللَّه لا يجمع هذه الأمة على ضلالة ، زاد غيره : فإياكم والتلون في دين اللَّه ، والطبري في تفسيره عن الحسن البصري مرسلا بلفظ أبي بصرة ، وبالجملة فهو حديث مشهور المتن ، ذو أسانيد كثيرة ، وشواهد متعددة في المرفوع وغيره ، فمن الأول : أنتم شهداء اللَّه في الأرض ، ومن الثاني قول ابن مسعود : إذا سئل أحدكم فلينظر في كتاب اللَّه فإن لم يجده ففي سنة رسول اللَّه فإن لم يجده فيها فلينظر فيما اجتمع عليه المسلمون وإلا فليجتهد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   30/3/2014, 9:06 pm

بالنسبه لهذا الموضوع والذي تم منعي من اكماله ...

http://www.almoumnoon.com/t9190-topic

اكمله هنا معلقا علي هذه المشاركه 





الدنيا ماشيه اخر حلاوه وال..... قلع البذله العسكريه واترشح

دمتم بود... مع الوعد بمشاركه بعد التنصيب ان شاء الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   10/6/2014, 1:35 am

منذ اشهر وفي المشاركه السابقه وعدت بمشاركه جديده بعد التنصيب ... وحدث التنصيب بالامس في حفل مهيب ... المرحله القادمه (انتشار التقتيل) .. مع وعد ان شاء الرحمن بمشاركه احاول فيها استنباط موعد الهجوم الاسرائيلي المباغت علي سيناء ..دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   10/6/2014, 2:34 pm

السلام عليكم 

متابع معك ان شاء الله يا دكتور هاني بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   5/7/2014, 5:09 pm

حاجه صغنونه نسيت اقولها .. مخطوطه اخري تحدد مصيره فتقول : ” ويفضى الامر الى نزع سين قايد وقتله بين جنده “   يعني فصل و محاكمه عسكريه  علي ما سيفعله من تقتيل ..ليس هو فقط بل لكل ظلمة المصريين لا بارك الله فيهم ..ولن يفلت اي ظالم بجريمته ايا كان ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   25/10/2014, 2:36 pm

http://www1.youm7.com/story/2014/10/25/خبير_أمنى__الإرهابيون_يحتمون_بأهالى_سيناء_ولابد_من_إخلاء_شبه/1921042#.VEuMU1w94V0







اايه ده هوه التسليم بالاخلا ..المفروض الاخلا علي الساكن الجديد مش صاحب الملك ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   22/11/2014, 12:48 pm

سيناء تمثل نسبة 7 % من مساحة مصر الكليه ...والمساحه المأهوله من مصر تساوي هي الاخري 7% ....فلعل هذا هو السبب في تسمية سيناء بنصف الحدود ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   27/12/2014, 9:18 am

@dr_hany0 كتب:
حاجه عجيبه فعلا   

من سنن الله عز وجل التغرير بالظالم 

ولكن اعتدنا مثلا ان يكون بتهيئة اعوان له يمجدونه ويعظمونه لحد ما يصدق نفسه او يهئ له شعب اهبل يصدق ان عسكري هيعالج الفيروسات التي لم يجد اباطرة اطباء العالم علاجا له او ان وصله من نهر اخر يمكن تحقيقها وتغني عن ان تدافع عن منابع نهرك ....كل ده ماشي ..لكن ما يحدث في الاسواق العالميه لهو عجب العجاب ..فعلا اسعار السلع والحبوب والدهب وغيره تهبط منذ فتره كبيره وما زالت لها قيعان لم تتكون بعد غالبا علي اواخر هذا العام وهذا سيجعل الناس تري تزامن رخص الاسعار مع الرياسه الجديده .... وهو ما عبر عنه بالمخطوطه (  وهو ظاهره خير مثل السيل )  ولكن ما ان تتكون القيعان وتبدا الاسعار بالغلاء سيكون هناك اضطرار لحفظ الامن في البلاد بالقوه ...وخاصة ان لم يتم استغلال هذا الرخص القادم لتخزين الكثير من السلع الاستراتيجيه ... انه فعلا تغرير من نوع عجيب غريب ...

وبعد مرور عام ....ونحن الان علي مشارف العام الميلادي الجديد ومازالت اسعار السلع والبترول والدهب وغيرها لم تكون القاع بعد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   25/1/2015, 11:08 pm

نتابع الاحداث قبل وقوعها كما تعودنا


عدل سابقا من قبل dr_hany0 في 25/1/2015, 11:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   25/1/2015, 11:11 pm

@dr_hany0 كتب:
منذ اشهر وفي المشاركه السابقه وعدت بمشاركه جديده بعد التنصيب ... وحدث التنصيب بالامس في حفل مهيب ... المرحله القادمه (انتشار التقتيل) .. مع وعد ان شاء الرحمن بمشاركه احاول فيها استنباط موعد الهجوم الاسرائيلي المباغت علي سيناء ..دمتم بود

وبعد 6اشهر ونصف من هذه المشاركه بدا الهرج والتقتيل ....مستقبلا و في ذروة انشغال المصريين فيما بينهم بتقتيل بعضهم (بعد نجاح الشياطين في جعل باس المصريين بينهم )سيستغل ناتانياهو الفرصه ويباغت بالهجوم ...الحذر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الاذان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عطيط الخيل   4/5/2015, 2:40 pm

الشعب المصرى شعب زراعى بطبعه ، يصعب عليه الدخول فى معارك داخلية، ولكي يتجنب ذلك دائما فهو يمجد للفرعون مظهرا اقتناعه بكلامه..بمعنى ان كل التمجيد الذى تراه يخفى خلفه رغبات شعوريه بعدم الاعتراف بالضعف فى مواجهة جبروت الجلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عطيط الخيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: