http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بما انى ليس على الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: بما انى ليس على الارض   8/1/2014, 5:00 pm

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته : 

بما اني ليس علي الارض في الشام .. ورغم ما يدور فيها ... لا يسعني الا ان اقول لى ولكم ولهم .... ان عدونا واحد وهو الكفر .. ونحن امه واحده امه محمد ..ربنا واحد ..

فكيف تحولنا من قتال بشار و من معه الي قتال انفسنا  ... بصراحه لا ابالي بكيف ؟ او من وراء ذلك ؟ لاننا ان خضنا فيها لم ولن نتهي .... المهم علينا واخص الذين ليس فى ارض الشام مثلي ؟ ماذا نفعل ؟ الجواب 

اول الطريق        

1_ الدعاء فى كل صلاه ( اى كل شخص يجتهد فى الدعاء ) لعل دعوه واحده منك او منكي او مني يتقبلها الله و تتنهي هذه الفتنه وتنقلب الى نعمه ووحده . 
اللهم وحد صفوف المسلمين و قلوبهم و حتى رميهم ضد الكافريين 

2_ ان لا و اكرر ان لا نقف مع احدهم ضد الاخر ونقف معهم جميعا ضد الكافريين . 

3_ واستحى ان اكتب هذا ولكن ( لا تصدقوا الاعلام ) 

4_ و الاهم للحكم على الفئتين لابد من تستمع من كل الاطراف ولابد ان يكونو امامك ..( لا تحكم على غائب ).. لا تصدق احد اتى بكلام على لسان واحد اخر . 

5_ قال احد العلماء اذا اراد الله بان يخمد ( ينهي ) فتنه اظهرها ,,,,, فاصبروا و لا تقعوا في الفتنه 

6_ اتقى الله ولك الجنه . 
ان اصبت فمن الله وان اخطاءت فمن نفسي ... اسال الله ان يكون ما كتبته نهايه الفتنه و بدايه لمرحله النهايه لليهود ( ملحوظه اتمني ان نتعلم من كل ما يدور حولنا حتى لا ننقع فيه مرة اخرى ) لو تعلمنا التاريخ ما ضاعت القدس وما ضاعت من قبلها الحمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: بما انى ليس على الارض   8/1/2014, 7:05 pm

وعليكم السلام   و رحمه الله وبركاته .. هكذا هي الفتن . 






@محمد السلمي كتب:
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته : 


فكيف تحولنا من قتال بشار و من معه الي قتال انفسنا  ... بصراحه لا ابالي بكيف ؟ او من وراء ذلك ؟ لاننا ان خضنا فيها لم ولن نتهي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: بما انى ليس على الارض   9/1/2014, 4:23 am

بارك الله فيك اخي هاني 

وللجميع ان كان هناك خطاء فأعلموني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: بما انى ليس على الارض   10/1/2014, 4:05 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركت اخي محمد
نعم هذا أخي ان كانت المسألة " فتنة "
لكنها ليست كذلك اطلاقا وقد علمنا الحق بحمد الله وفضله مهما اراد الملبسون التلبيس علينا او على غيرنا والضحك على أحدنا
انما هي (( حرب بين اسلام و كفر ))
حرب بين مجاهدين صادقين و بين صحوات مدعومة سعوديا وأمريكياً وغيرها من الدول
انا لا اقول لابد ان يبايع الجميع الدولة الاسلامية .. او جبهة النصرة
كلا ..
لكن من انضم للصحوات ورفع السلاح في وجه المجاهدين فهؤلاء هم المحاربون الغادرون ويجب دفاعهم
كل من دعم الانقلاب ودعم السيسي هو هو نفسه من دعم اليوم الانقلاب على المجاهدين في الدولة الاسلامية .
لكن قسماً بالله لن يتم لهم أمرهم أبداً .
وهذا ليعلمه الجميع أنه امتداد للنظام النصيري حتى تقوم دولة ديموقراطية لا إسلامية تابعة للاسد كونه رئيساً طبعاً .


|عاجل| : الحمد لله .. أحد الموقعين على بيان تأييد
[ltr]#الجبهة_الإسلامية[/ltr]
يتراجع ويتبرأ منها بعد قتلها للمهاجرين





ان شاء الله تكون اتضحت الفكرة اخي وللجميع 


وهذا عتاب لمن هم في الساحة ومازال فيهم بقايا خير 






واسمح لي ان اضع وااااحد فقط من الاخبار الصادقة ينقلها لنا الدكتور سعد الفقيه
وإلجام لكل من ينكر ان هناك صحوات !
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-bzmrpVyEY0


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: بما انى ليس على الارض   10/1/2014, 6:43 am

الحمد لله الذي سهل لنا كل شي وجعل الدين كله يسر. 

سبحان الله. حل مشكله الشام وهذا القتال الدائر 

ايه واحده تكفي بل جزء واحد فقط منها. وهي 

بسم الله الرحمن الرحيم. والي الله ترجع الأمور. 

وهذه رسالتي الي كل الجبهات والي كل من ليس في الجبهات. 

      الامر الجميل. في هذه الايه وعمقها سبحان الله العظيم.  لو ذهبت المقاتلين الي محكمه ورضوا بحكمً الله ورسوله.   توحدت كل الجبهات ضد عدوها وانتهي لن اقول فقط النظام بل بدايه لأمر جديد 

ولهذا رغم فرح العدو و اليهود بقتال المسلمين يخافون كخوف اليهودي من الموت. ان يكون هناك محكمه او قياده لحل المشاكل في سوريا.   لان اول شي لابد ان يكون القضاه فيها علماء 

وهذه فرصه كبيره للعلماء ان لا يكتفوا بالتوضيح والبيان و الكلام. بل بالأفعال 

طبعا التكلم في فوائد  وجود محكمه و وجود العلماء و توحيد الصف. 

نسال الله السلامه و ألرحمه و البركه لي ولكم ولك المسلميين في كل مكان وزمان 
وعليكم السلام ورحمه الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بما انى ليس على الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: