http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
طالب المغفرة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   5/1/2014, 6:25 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :





نص الرؤيا:
"لا أعلم ماذا تخبي لنا الأقدار وسوانح الليالي والأيام لقد رأيت في المنام أن عملية جهادية ضخمة في روسيا تم تنفيذها من قبل المجاهدين القوقازين تم من خلالها تفجير الكرملين وكان حدثاً عظيماً ومهيباً تطايرت فية قبابة وتصاعدت النيران والأدخنة ونقل الحدث على شاشات التلفزة بدقائق وتزايدت الأنفجارات على مرى ومسمع الملايين وماهي إلا لحظات حتى ظهر بوتين اللعين على الشاشة وأتهم السعودية بالتفجير وأعلن الحرب عليها وأعلنت إيران تقديمها دعماً لا محدود لروسيا في مواجهه الوهابيين نقلت الأخباريات توجهة الأساطيل الروسية وحاملة طائرات أنتظرت السعودية تحركاً أمريكياً ودعم عسكري وسياسي ولكنها تفاجأت بتخلي الغرب عنها وتركها تواجهه مصيرها بنفسها لكن المفاجأة التي لم يتم يتوقعها الروس والعالم هو مبادرة السعودية للحرب حيث قامت الطائرات بشن هجوم واسع تم من خلالة حرق كل الأسطول البحري الروسي المتواجد في الخليج ولكن ما أرعبني هو إنتقال الحرب إلى وجهه آخر لم تمر ساعات حتى إنهالت على السعودية الاف الصواريخ البالستية التي أنهالت كالمطر على كل المناطق والله يا أخوان لقد شاهدت مناظر الرعب الحقيقية للحرب وبعد توقف القصف بالصواريخ والطائرات أعلن عن رفع راية الجهاد في أرض الحرمين ... وبعدها قمت مفزوعاً نعوذ بالله من مواجهه العدو نعوذ بالله من مواجهه العدو".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   8/1/2014, 1:44 pm

هل هناك حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم ان موت الملك عبدالله هو الذي سيسبب الفتن؟ مجرد سؤال
ام ان قصة موت الملك عبدالله هي المحور الرئيسي في تفكير الشيعة والذين يسعون اليه جاهدين! مجرد استعجاب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
-عبد الرحمن الناصر-
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   8/1/2014, 1:53 pm

أخي محب الشيخين بارك الله فيك

عندما دخلت إلى هذا الموضوع كان قلبي في مكانه و ليس كما تقول

أخي الكريم إيران و حكام الخليج هما وجهان لعملة واحدة

و سقوط أحدهما هو حتما سقوط للآخر بل سيكون سقوط لكل الأنظمة الفاسدة

العميلة و حتما سيكون التمهيد لفتح بيت المقدس إن شاء الله تعالى و طرد

اليهود و دنسهم من الأرض المقدسة

و ما يحدث في الشام الآن ما هو إلا بداية لعلو السفاح بشار أكثر فأكثر

حتى يخسف بجيشه كما وردنا في الأحاديث

و لله الأمر من قبل و من بعد


غدا بفضل الله تفتح قسطنطين       و لنا مع روما  موعد  مبين

و يتحقق  فينا حديث  الرسول      و سيكون ما أراد الله العظيم

 و أن الفتح  الأول  قد  مضى      و بقي فتحنا الثاني وعد يقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   8/1/2014, 1:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

نعم هناك اناس مهمتهم  

تقتضتي انحراف المواضيع عن مسارها



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
-عبد الرحمن الناصر-
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   8/1/2014, 5:59 pm

جوابا على سؤالك أخت نسرين
نعم هنالك أحاديث و ليس حديث واحد فقط
و أنصحك أن تذهبي إلى الطبيب المتخصص مع ابنتك أيضا ليس فقط من أجل ابنتك
كما أخبرتك سابقا و إنما من أجلك أيضا و لا تعتمدي على كلام أخانا جليبيب
أو غيره فقط
شافاك الله و عافاك أنت و ابنتك و جميع مرضى المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنة الفردوس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   8/1/2014, 8:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله الهداية لنا ولكم جميعا...اللهم امين...
الغرب يهودا ونصارى يخططون لمحو عقيدتنا ..ونحن نهاجم بعضنا البعض..نحن المسلمين اخوة ..
فافيقو يا اخوة افيقو وتوحدو بذل التفرقة..فديننا واحد وربنا واحد وهو سبحانه وتعالى البصير السميع القادر على كل شيء
 واستغفر الله العظيم  الذي لا اله الا هو الحي القيوم  واتوب اليه

اختكم في الله 

مجرد تذكير.... 
{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   9/1/2014, 12:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مابالكم اخوتي 
نحن اخوه وفي عائلة كل واحد منا من يختلف معنا في الرأي بل وقد يكون يحتقر طريقة تحليلك ويستبعده فهل يُعقل أن نقاطعه ونكتم رأيه؟
حتماً لا
لأن رأي ورأيه كلاهما يحتملان الخطأ والصواب 
وأخانا الناصر تحمس لرأيه وعارض لأن منهجه في التفكير تختلف عنا وقد يكون في رأيه صواب وقد يكون في رأينا صواب فلماذا نغلظ عليه
دعوه يقل رأيه ولو عارضنا
ودعونا نستمع لوجهة النظر الأخرى ولو هاجمتنا 
ففي استيعاب أحدنا الآخر نكون نواة لمعنى اخوة الدين وتآلف القلوب
أين أنتم عن أمر العليم الحكيم سبحانه:
(ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوه كأنه وليٌّ حميم)
جميعنا نقول أننا نُحب الشرع وتحكيم الشرع
والله سبحانه وتعالى هو الذي أمرنا أن ندفع بالتي هي أحسن
فهل نفذنا أمر ربنا؟؟؟؟؟
اخوتي رأيت في بيانات الناصر بجوار صورته الرمزية أن عمره كبير 
فإن كانت البيانات صحيحة فمصيبة أن نتعامل معه بهذا الإسلوب لأن الرسول عليه الصلاة والسلام أخبرنا:-ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم ضعيفنا-أو كما قال بأبي هو وأمي
هو لم يفسق ولم يكفر وإنما قال رأيه حتى لو كانت طريقة طرحه لهذا الرأي فيها شيء من الحدة فذالك لا يعني أبدا أنه عدونا 
فحدته قد تكون من أصل خلقته وقد اتسم بعض الصحابة بهذه الحدّة وعلى رأسهم أبي بكر الصديق رضي الله عنه
ولو تأملتم بقية ردود الأخ الناصر ستجدون أن ردوده كانت تحمل طابع الحلم في بعضها 
فأرجوووووووكم لا تجعلوا ملتقانا كبقية الملتقيات التي متى ما خالف عضو آراءها قامت بشطبه والتضييق عليه ومهاجمته
اللهم آلف ما بين قلوب الأمة واجعلها تحت راية واحدة وأرنا جميعاً الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلّاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم
اللهم صل وبارك على محمدٍ وآله كما صليت وباركت على إبراهيم وآله إنك حميد مجيد




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي توفيق
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   9/1/2014, 4:16 am

السلام عليكم ورحمة الله

لم يكن إختلاف الاراء أبدا مشكلة في يوم من الايام

بل علي العكس تماما إختلاف الاراء يكسب الموضوعات حيوية بل أصبح أحد الوسائل الهامه لتنمية المعلومات

والتدبر والفهم العميق لاي موضوع من زوايا وجهات متعددة

ولكن المشكلة الكبري

أن يتحول الاختلاف من خلاف بناء يكسب الموضوع حيوية ومعلومات وأفكار

الي خلاف شخصي أو خلاف منهجي أو عقائدي ينحرف بنا عن متابعة الموضوع الاصلي

قد يكون عند البعض حماسة قد تجعله يتسرع بعض الشيئ في قراءة أفكار محاوريه

وقد نكون متفقين علي المبادئ ولكن تصيد الكلمات والرد بطريقة معينه قد تحرفنا عن المتابعة الجيدة للموضوع

هذا الكلام عام ينطبق علي كثير من المشاركات لا أقصد به موضوع معين أو مشاركة محددة

لابد أن نراعي عدة أمور عند المتابعة

البعيدون عن الفتنه يتحدثون بطريقة والذي وجد نفسه والفتنه قد أحاطت به يتكلم بطريقة أخري

فلا تقنعني أن أترك فتنه معينه وقد دخلت فى منزلي مثلا ..فلابد أن نراعي مثل هذه الاشياء

 ىحق لي أن أعتزل فتنة قبل أن تقع بل وأحاول أن أتجنبها

ولكن إذا وجدت أخي أو أبني أو أمي قد ألمت بهم مصىبه ولكى أدافع عنهم قد أتهم أننى أثير فتنه

فما العمل إذا

وإذا أحكم العدو التخطيط بأن إفتعل فتنة لا مفر منها وقد نسجت خيوطها بإحكام فقد وضعت لكى تمسنا

مهما إبتعدنا عنها فقد وضعوا كل الاحتمالات الممكنة لكى ىجعلوك طرفا فيها

فما العمل إذا

هذا الذى يجب أن نفكر فية ونتدارسة فيما بيننا بحب وإخلاص وتجرد لله تعالي

لانه في هذه الحالة ليس لنا إلا الله تعالي ليخلصنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

فهو وحده سبحانه وتعالي القادر علي أن يفرج الهم ويرد كيد الكائدين في نحورهم

هو وحده القادر علي إطفاء نار الحرب التي يخططون لها

نسأل الله السلامة والعافية في الدين والدنيا والاخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى امجد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   12/1/2014, 10:29 pm

د.المسعري يبرهن جواز تولي المرأة للمناصب و منها الإمامة الكبرى
وبطلان حديث:(ما فلح قوم ولوا أمرهم إمرأة)



https://www.youtube.com/watch?v=Ju3c66dLrKw&feature=youtu.be
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lionmedia
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   13/1/2014, 2:14 am

يجب التأكد من الخبر في الفيديو لأني و بعد البحث لم أجد أي خبر يشبهه من مصدر آخر كما أن الفيديو لم يعرض أي دليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..   13/1/2014, 6:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو كانت المرأة ستتولّى لكانت النساء الأوائل أحق النساء بالولاية 
ولكن تاريخ الأمة منذُ بداية نشأتها وحتى ماقبل العصور المتأخرة تدل على أنّ الحديث صحيح 
عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :
( لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) 
رواه البخاري (4425)، ورواه النسائي في " السنن " (8/227) وبوب عليه النسائي بقوله : "النهي عن استعمال النساء في الحكم " انتهى. 




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تذكرون رؤيا التفجير في روسيا ثم تتهم السعودية إلخ ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: