http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

codebase="http://download.macromedia.com/pub/shockwave/cabs/flash/swflash.cab#version=6,0,29,0" style="width: 180px; height: 150px;"> <param value="http://www.al-eman.com/aleman/Banners/Flash/05.swf" id="movie" /> <param value="link1=http://www.al-eman.com/lecturer/list.htm" id="flashvars" /> <embed flashvars="link1=http://www.al-eman.com/lecturer/list.htm" allowscriptaccess="always" type="application/x-shockwave-flash" quality="high" wmode="opaque" loop="true" src="http://www.al-eman.com/aleman/Banners/Flash/05.swf" style="width: 180px; height: 150px;" /> </object>

http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام، وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول: ١
 1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا، فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،

وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
 
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
 وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم  أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.
شاطر | 
 

 إعلان تنحي الملك عبدالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 03/12/2013

مُساهمةموضوع: إعلان تنحي الملك عبدالله   3/1/2014, 00:07

[color:9c38=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[color:9c38=rgba(0, 0, 0, 0.7019607843137254)]الرائية قريبة لي:


رأيت في المنام ان أخي الذي يعمل عسكري جامع الناس في مكان كبير يعني مكان ماله جدر ولا أعرف أحد من الناس ومن كثرهم كأنهم جميع المملكة..
وأخي كأنه جالس في مكان مرتفع ومبيّن انه في جلسته لك مكانه والناس تستمع له ومعاه اوراق وماسك ورقه ويقرأ على الناس وماهو باين لا لبس أخي ولا  جالس على ايش لان في الرؤيا المكان شبه مظلم مافي انوار بس على نور القمر والنجوم،،  والسماء سوداء وقت الليل
 ويقول أخي للناس: الملك عبد الله تنحى عن الحكم ومسك الحكم واحد حروفه تبدأ بحرف السي بالإنجليزي وسألته وقتها قلت كيف؟  فكتبها أخي فى الهواء اربعه حروف cccc 
 والناس متوتره بالخبر ماهو خوف مره وإنما توتر حتى فيه اطفال بعضهم واقف وبعضهم جالس
 
وبعدها وإذ بي  انا جالسه في غرفة أمي في البيت القديم الذي كنّا نسكنه سابقاً وكان ظلام مو باين احد من اللي جالس معي وعدد الناس على حجم الغرفه  وشغلت التلفزيون وكان التلفزون قديم و على طاولة قديمة،، وعندما شغلته طلع لي  ابوي في التلفزيون وهو لابس ثوب من ثيابه و لونه رصاصي وشماغ احمر وعقال وأيضاً عمي  معه وماهو واضح مره زي ابوي وكانو جالسين في بيت شعر فيه مشب وابوي يسولف ويضحك وقلت للناس: الله ياذيك الايام ايام ابوي ايام جميله فيها نعم وترف وتطور وكأنها ايام قديمه أذكرها لهم ماهي مثل حالنا ذا الحين  مثل حال سورياا فقر وحياه بدائيه جدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 03/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   6/1/2014, 06:54

تاريخ الرؤيا قبل حوالي أسبوعين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   6/1/2014, 07:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تُخبر والله أعلم عن عقد اجتماعات عسكرية وقرارات في وقت فتن تموج ببلاد الحرمين لتتصدر قرارات المواجهة(الحرب من عدو خارجي) المشهد السعودي (هذا الجزء اتضح لي من خلال البيانات التي أعلمها من الأخ الرائي..)وسيكون هذا القرار مُفاجئ وصادم للمجتمع في بلاد الحرمين 
وسيكون هذا القرار المُتخذ إنما وراء تحفيز أهل الحل والعقد في البلاد لاتخاذه أربع جهات أجنبية تبدأ حروفها ب c 
وسيكون هذا القرار له أثر في تبدل الأحوال في بلاد الحرمين وتتقلب الأمور لتُصبح قاتمة ويعود الخلاف والاقتتال بين أبناء البلاد من بعد تلك المعركة 
..............
لقد اختصرت في التعبير وذكرته بوجه عام بدون تفصيل 
فاللهم اكفنا شر كل ذي شر واحفظ أعراضنا ودمائنا وديننا يا رحمن الدنيا ورحيمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط


التسجيل: 22/05/2012


مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   6/1/2014, 07:30

السيسي ضرب ٢   :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 03/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   6/1/2014, 11:21

جزاك الله خير أختنا الفاضلة على تعبير الرؤيا...

ونسأل الله " الذي يمحو ما يشاء و يثبت وعنده أم الكتاب " أن يصرف عن بلاد الحرمين برحمته شر ما قضى وسائر بلاد المسلمين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omm almohannad
اذكر الله
اذكر الله


التسجيل: 22/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   6/1/2014, 22:11

آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه


التسجيل: 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تنحي الملك عبدالله   9/1/2014, 07:34

اللهم آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إعلان تنحي الملك عبدالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ ::  ::  :: -