http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 للراغبين في التعبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: للراغبين في التعبير   31/12/2013, 10:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي وأخواتي يا من أرسلتم لي عبر الخاص برؤاكم ولم تجدوا مني تعبيراً فلتعذروني إلا أني أجد بريدي ممتلئ مما يُصعب علي مسألة مراجعته وأحياناً أنسى الرؤى التي عبرتها مما لم أعبرها وأحياناً أحذف 
فيا إخوتي من لم أعبر له هناك فقوموا بإعادة وضع الرؤيا هُنا إن لم تكن رؤيا شديدة الخصوصية ولا ترغبون في وضعها على العام فحينها أعيدوا الإرسال للخاص لأني سأقوم بحذف جميع الرسائل الموجودة في بريدي لأفسح المجال تجاه الجديد فيكون هناك تنظيم
وسامحوني تجاه التقصير وأتمنى منكم أن تشملوني بحلمكم 
وجزاكم الله جميعاً محبته وقُربه




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهيدة الملحمة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   31/12/2013, 10:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة راجية الشهادة 
كم احتاج من المشاركات لمراسلتك بخصوص رؤيا خاصة ؟؟ 

وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sabeel alola
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   31/12/2013, 10:17 pm

جزيت خيرا اختنا الكريمه
وانا ايضا لى رؤيا تشغلنى كثيرا واستحى كتابتها على العام
فهل تسمحى لى ارسالها على الخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   1/1/2014, 12:10 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخواتي الفاضلات لا بأس بأن تُرسلن لي برؤاكن التي ترين أنها خاصة فقد حذفت ما في البريد جميعه وبذالك البريد الآن مستعد لإستقبال الجديد 
ولكن عليكن الصبر علي هذا هو شرطي عليكن
وأشكركن




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنة الفردوس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   7/1/2014, 9:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اختي راجية الشهادة جزاك الله الفردوس الاعلى من الجنة...عندي سؤال لو تسمحي جاوبيني عليه بارك الله فيك
عندي مدةلم ادخل المنتدى ولم ادخل النت اصلا ...وكنت قد كتبت لك رؤيا لي وبداتي بطرح الاسئلة عليا  ثم غبتي لفترة دون ان تكملي التعبير..بعدها غبت انا ولما رجعت لم اجد التعبير وحتى الرؤية اختفت..اتمنى تدليني على مكان تواجد رؤيتي لاني بحثت عنها ولم اجدها  وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنة الفردوس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   7/1/2014, 9:42 pm

علما اني لم ارسلها لك عبر الخاص ..وانما ارسال عادي ....وشكرا على مجهوداتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   7/1/2014, 9:46 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عُذراً أختي
غير أنه وبسبب انقطاعي كما ذكرتي لظروفي الخاصة أغلق القسم حينها ونُقلت الرؤى لمكان آخر لا أعلمه وعند عودتي عُدت لقسم جديد برؤى جديدة حديثه
وحتى بريدي الوارد حذفت فيه كل الرؤى القديمة التي سبق وراسلني أصحابها فمن لم أُعبر له فعليه إعادة إرسال رؤياه
وأما رؤياكِ فما هو عنوانها علنّي أعود وأبحث عنها




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنة الفردوس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   8/1/2014, 8:09 am

شكرا وبارك الله فيك على التوضيح اختي الفاضلة....رؤيتي لا اتذكر عنوانها بالضبط..ولكن لا عليك ساحاول ارسالها مرة اخرى ...وجزاك ربي الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   9/1/2014, 11:19 am

ظننت من العنوان ان السؤال كان لمن يرغب في تعبير الرؤى للناس فليقدم طلبه!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمود
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: اسجد فى الاقصى   14/1/2014, 3:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخى الكريم انا محمد من مصر متخرج واعمل محاسب مواظب على الصلوات وكنت فى رابعة طوال الاعتصام وفى يوم الفض.. اصلى بالناس اماما فى رمضان وفى اى وقت حللت على مسجد يعرف حفظى وتلاوتى للقران


رأيت من 8 سنوات تقريبا هذه الرؤيى : انى اخرج من الظلام الى ساحة المسجد الاقصى ممسكا بيد احد الاصدقاء الذين يعشقون الشهادة فى الحقيقة .. وعندما رأيت المسجد القبلى فرحت جدا ونزلت اسجد لله شكرا وبكيت فى السجود وكنت اقول الحمد لله يارب انى ذهبت للمسجد الحرام والمسجد الاقصى فى عام واحد الحمد لله .. ثم انتقل المشهد الى داخل المسجد الاقصى لأجد اننا قد وصلنا بعد الصلاة وانهم سيغلقون المسجد فقلت لاخوانى تعالوا نصلى قبل اغلاقه فقدمنى احد اخوانى اعرفه فى الحقيقة لاصلى بهم

عندما انتهى فض رابعة كنت مطاردا بعض الوقت واثناء نومى عند احدى خالاتى كنت انام على الارض لأظل على عهد الاعتصام
فرأيت التالى:
:انى قابلت صديقى الشهيد احمد حسن جعفر وهو يوصينى ببعض الاشياء التى لا اذكرها ثم عندما حان الوداع قلت له ادعيلى يا احمد فقال لى ما تخافش انت هتجيلنا النهارده لانهم هيعملوا مذبحة كبيرة .. ثم استيقظت لاجد نفسى على شقى الايمن وكان هذا النوم بعد صلاتى للفجر .. لكنى لم اذهب لاخى فى هذا اليوم وعندما رايته فى رؤية اخرى قلت له متى ءاتيك ؟؟ قال 1_6  قلت لكن 1-6 فات فلم يرد فوقع فى صدرى انه 1-6 القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fofy
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   20/1/2014, 3:23 pm

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

اختنا راجية انا كنت ممن يرسلون الكثير من الرؤي في قسم اخونا عبدالله قبل اغلاقه
و منذ ذلك الحين كتبت كثير من الرؤي و لم ارسلها  فهل تسمحيت لي بارسالها ام ان كثرة الرؤي تضايقك؟؟
اعتقد انني و اخرون اثقلنا كثيرا علي اخونا عبدالله وخصوصا في غيابك و لا اريد تكرار الامر في قسمك 
وامر اخر انني لا استطيع ارسال رسالة خاصة لك لان الادارة منعتني من ذلك و لا اعرف لماذا؟
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسم للدنيا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   20/1/2014, 7:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى أختي الفاضلة راجية الشهادة أتمنى منك تعبير رؤياي وجزاك الله خيرا

رأيت أنني أردد بهذا الدعاء ( يا مقلب القلوب والأبصارثبت قلبي على دينك )
الرؤيا منذ أكثر من أربعة أشهر


الحالة الدينية مقصر ونسأل الله الهداية والسداد
إنني رجل متزوج وعمري 47
ولم تكن الرؤيا بعد استخارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبداللطيف خالد الهمرقي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   25/1/2014, 1:37 am

السلام عليكم اختي راجية الشهاده هذي الرئيه الثانيه.

رايت في منامي قال لي رجل فلسطين تتحرر 28وقلتله كيف تتحرر 28وهي تتحرر27قالي لا هي تتحرر25ويصير فيها مناوشات الين27وانت راح تدخلها 28.
والذي نفسي بيده هذا مارأيت وماكنت افتري على الرحمن الكذب لاكن اقسمت عليكم بالله ان كان فيها بشرى عن رفع البلاء فخبروني بها وما كتبتها هاهنا الا اني لااعلم فالنت ولاالكترونيات اي شيء.
اما الرؤيا الثالثه فياليت ان احادث معبر بيني وبينه وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسم للدنيا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: أردد بهذا الدعاء    29/1/2014, 11:53 pm

@ابتسم للدنيا كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى أختي الفاضلة راجية الشهادة أتمنى منك تعبير رؤياي وجزاك الله خيرا

رأيت أنني أردد بهذا الدعاء ( يا مقلب القلوب والأبصارثبت قلبي على دينك )
الرؤيا منذ أكثر من أربعة أشهر


الحالة الدينية مقصر ونسأل الله الهداية والسداد
إنني رجل متزوج وعمري 47
ولم تكن الرؤيا بعد استخارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة سمسوم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   21/7/2016, 6:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله. رايت اني البس ثوبا طويلا يتجرجر على الارض، وكنت انظر الى نفسي من مرآة تقابلني فلم يعجبني الرداء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: للراغبين في التعبير   21/7/2016, 8:58 pm

وعليكم السلام ورحمة الله

اخى اسامة خيرا رايت وشرا كفيت
اكتب رؤيتك فى موضوع مستقل فى هذا القسم وليس هنا  
وسيقوم المعبرين بتعبيرها ان شاء الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للراغبين في التعبير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: