http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فقط استفسار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: فقط استفسار    30/12/2013, 4:29 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


أخوتي الأعزاء أعضاء المنتدى الكريم 


من حوالي شهر تقريبا قرأت موضوع في منتديات الملاحم و الفتن للأخ رجل منكم بعنوان ماذا تفعل لو وجدت صفات المهدي مجتمعة في رجل 


ومنذ ذلك الوقت أحاول التسجيل في ذلك المنتدى للتواصل مع الأخ رجل منكم ولكن هم أوقفوا التسجيل حتى اشعار أخر


فأرجو ممن يعرف كيف أستطيع التواصل مع هذا الأخ أن يدلني وله جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا أخوكم أيمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الورفلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فقط استفسار    2/1/2014, 10:27 am


بارك الله فيك اخي على التوضيح
و من فترة و انا احاول فهم سبب ارسال جيشين ( من أمة الاسلام ) له في بادئ الامر الجيش الذي يخسف به و الجيش الذي يهزم في معركة
و في البدء اعتقدت انه سيخرج على خلاف ما يعتقد الغالبية في صفاته او اسمه

و لكن بما انه قد يكون اول من يبايعه الشيعة فالامر اصبح اوضح الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: فقط استفسار    2/1/2014, 4:18 pm

أخي الورفلي جزاك الله خيرا على مساهماتك 


أخي العزيو من قال عن الشيعة الروافض أنهم أول من يبايع المهدي 


أنا أعتقد أن المهدي من أهل السنة  والله أعطاه نفس الصفات الجسدية التي يقولونها عن مسردبهم  حتى اذا أظهره الله وهو أنسان عادي ليس خارق كما يظنون


انقلبوا عليه وحاربوه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فقط استفسار    2/1/2014, 4:45 pm

@aiman كتب:
أخي الورفلي جزاك الله خيرا على مساهماتك 


أخي العزيو من قال عن الشيعة الروافض أنهم أول من يبايع المهدي 


أنا أعتقد أن المهدي من أهل السنة  والله أعطاه نفس الصفات الجسدية التي يقولونها عن مسردبهم  حتى اذا أظهره الله وهو أنسان عادي ليس خارق كما يظنون


انقلبوا عليه وحاربوه 

اخي الكريم
 
المهدي قطعا من اهل السنة و من فهم من كلامي اني اقول انه شيعيا فقد اخطأ الفهم قطعا
 
و لكن اتصور ان المسيح الدجال او دجالا اخر سيخرج من خراسان زاعما انه المهدي  ( و لن تكون صفاته الجسدية موافقة لصفات المهدي الحقيقي بحسب ما اتصور ) هو الذي سيقود الرايات السود التي تقتل العرب قتلا لم يقتله قوم و تنفي الاسلام
 
و اتصور ان الكثير من الشيعة على الرغم من الضلال و بالاخص في شيعة ايران على الرغم من ضلالهم الا ان لدي الكثير منهم النية الطيبة
 
و هذا الذي يكون عليه ذالك الدجال من عدم موافقة صفاته الجسدية لصفات المهدي و ما سيفعلة  سيجعل الكثير من الشيعة يتشككون في حقيقته
 
و اثناء اجتياحهم لجزيرة العرب و حين يصلون الى مكة  ( و الشيعة يعلمون ان المهدي سيبايع في مكة )  ربما لن يستطيع الدجال دخول مكة معهم
 
و حين يدخلونها هم و قد بلغ ارتيابهم في امر الدجال ذروته . سيجدون المهدي الحقيقي بصفته التي يعرفونها , و حينها سوف يتيقنون انهم كانوا على ضلال
 
و حينها سوف يعرضون على المهدي الحقيقي البيعة و هو يكون كاره لما فعلوه من سفك للدماء و غدر تحت قيادة الدجال , فيفعلون كما فعل الرجل الذي قتل مائة نفس و قتل الراهب فيقولون له نبايعك و الا ضربنا عنقك , فيبايع مكرها ثم ينصلح امرهم بعد ذلك
 
هذا الذي سبق تصوري و قد يكون صحيح او خاطيء كليا او جزئيا و الله اعلم بالصواب
 
لدى الشيعة ان المهدي يبايع بين الركن و المقام الا ان معمميهم يقولون لهم بانه سيخرج في ايران اولا تدليسا و تضليلا
 
و ارى ان ايه الحق في امر الدجال و المهدي لدى الشيعة هي صفاته نفسة الجسدية تلك و الله اعلم
 
مجرد اجتهاد  و الله اعلم بالصواب اسال الله ان يغفر لي خطئي ان كنت مخطيء و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: فقط استفسار    2/1/2014, 7:23 pm

أخي العزيز رجل منكم


لم يفهم أحد أنك قلت المهدي شيعي 


قد كنت أشرح فقط عن الفرق بين مهدي السنة و مسردب الشيعة


وأعذرني أخي على تأخري في الردود فأنا لست سريع في الكتابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدللرحمن
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: فقط استفسار    2/1/2014, 10:17 pm

جزاكم الله خيرا وغفر لكم اخواني الفضلاء

اريد ان ارحب واشكر اخينا الفاضل رجل منكم نفع الله به ووفقه لما يحبه ويرضى

وبالنسبة لمهدي الشيعة فهؤلاء الناس ايضا اجلو كل شيء في الدين (الإسلام كما كان مفترضا) حتى قدوم المخلّص

بما فيه تعلم القرآن الكريم او حتى قراءته مع الفهم ، علماؤهم ربوهم أن فهمه يحتاج لنابغة وعالم كبير جدا ، شيء يشبه قصة الكنيسة مع الانجيل، رغم ان القرآن كلام الرب الذي حفظه عز وجل من اي تحريف، وضع داخله ما يخالف هذا، وطبعا باللسان الواضح المبين الذي أنزله الله العليم الخبير به

لهذا لو كان الدجال يأتي قبل مبايعة الخليفة المهدي

فيمكن جدا تكرر قصة الخامنئي مع من تولاهم من دون الله (أمريكا وبوش) ترونها تحدث مرة ثانية مع الدجال عندما يأتي شخصيا

والأمر بوجود الدجال شخصيا ربما اسهل من أمريكا التي ادارتها جماعة الدجال طبعا التي هي الجماعة الماسونية

بوقت الدجال وما فيه من ظروف مقارنة مع ما قبلوه في الدنيا قبل حلول ارهاصات خروج الدجال، أي جاه ضمن حاشية الدجال المقربين لكل واحد من هؤلاء خامنئي وسيستاني وحكيم ونصرالشيطان وحوثي الى اخر اللستة ، مع شوية معجزات تقنعهم شخصيا انه المهدي ، وهذا بفعل شغل اليهود القديم في هذا المعتقد جعلوهم يظنو المهدي هو الدجال لا الخليفة الراشد الحاكم بالكتاب والسنة لم يقبلو الكتاب والسنة منذ وجدوا فلن يقبلوها يوما ، وسيعترفون امام العامة ويقرون وبهذا من مازال يسمع لهم في ذلك الوقت العصيب الذي يخرج فيه الدجال، سيتبعه معهم

ومن ترك قادة الشيعة من عامتهم (فرضا) فهو فريسة سهلة جدا للدجال لأنه جاهل بالقرآن الكريم وبعقيدته بسبب طبيعة العلاقة بين المرجعية والأتباع المستوحاة من الكنيسة والأتباع

هذا ما يبدو على الأقل والعلم عند الله سبحانه
ندعو الله ان يجعلنا مع اهل الحق وينجينا من الفتن
لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فقط استفسار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: