http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بشـــرى ســـارة جـــداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المثنى 2007
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: بشـــرى ســـارة جـــداً    11/1/2012, 11:30 pm

السلام عليكم


تحفظ القران الكريم ونت في بيتك


بشرى سارة جداً









حلقات تحفيظ القرآن الكريم بانتظاركم فلا تترددوا في الالتحاق بها








قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ)






سارع وأنت في منزلك عبر شبكة الانترنت : بحفظ كلام ربك عز وجل (القرآن الكريم)

من خلال الالتحاق بمؤسسة السبع العالمية لعلوم القرآن الكريم عبر البريد الالكتروني وهي مؤسسة عظيمة أحببت أن أدعو إخوتي وأخواتي لها لما رأيت فيها من النفع العظيم لي ولمن التحق بها . إن هذه المؤسسة تعتبر فتحاً عظيماً لكل راغب في حفظ كتاب الله . فليس للإنسان عذر بعد اليوم بعدم قدرته للوصول إلى مشاهير القراء والدراسة على أيديهم ، فقد تم إيصال صوتهم داخل بيوتنا ، كما أنه ليس للإنسان عذر بعدم مناسبة الوقت فقد تم توزيع الدراسة في أوقات مختلفة لتلبي كافة الرغبات والظروف . وأسأل الله أن ينفع بها جميع المسلمين كما نفعني بها وقد طلبت من إدارة المؤسسة بيانا تعريفيا بها وبأنظمتها التعليمية والإدارية ليتسنى لي تعريفكم بها ودعوتكم إليها وقد تفضلت إدارة المؤسسة بإرسال هذا البيان الذي أعرضه الآن لكم راجية أن يكون فيه من النفع الكثير والكثير .

تعريف بمؤسسة السبع العالمية لعلوم القرآن الكريم :
هي منشأة تعليمية عالمية تعمل من خلال الانترنت تعنى بتعليم القرآن وتحفيظه للجنسين بحلقات منفصلة ، وذلك من خلال مجموعة من المقرئين والمتخصصين . لتكون فرصة لكل راغب في حفظ كتاب الله . وتيسيراً له ليستطيع الوصول إلى مشاهير القراء والدراسة على أيديهم وهو في بيته . وليستطيع الدراسة في أي وقت يناسبه فقد تم توزيع الدراسة في أوقات مختلفة لتلبي كافة الرغبات والظروف . تسعى هذه المؤسسة أن تكون للمجتهدين وحسب لكي يخرج من خلالها من يحفظون كتاب الله حروفا وحدودا فتكون سببا لسعادتهم في الدارين . وكثيرة هي الآيات والنصوص النبوية الكريمة، التي تبين فضيلة القرآن الكريم، وتلاوته، والاهتمام به .
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ الَّذِي لَيْسَ فِي جَوْفِهِ شَيْءٌ مِنْ الْقُرْآنِ كَالْبَيْتِ الْخَرِبِ " ( حديث حسن صحيح ) .
فيجب علينا أن نتعلم القرآن، و نعلِّمه أبنائنا و أهلينا؛ عسى أن يكون شفيعاً لنا يوم القيامة، قال تعالى : (يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ). فيا سعد من تعلم القرآن وعلمه وحافظ عليه وعلى تلاوته، و يا خيبة من لم يلق لذلك بالاً ولم يقبل نور الله الذي أنزله .




المجلس التنظيمي :
المشرف العام على المؤسسة : المقرئ الشيخ / عبد الرحمن السبع .
مـــــدير التطويـر : الأستاذة / إيمان الزغول .
الســكـرتـــارية : الأستاذ / محمد- الأستاذة / أسماء .
رئـيـس هيئة التدريـس : الشيخ / عبد الرحمن السبع .

أهداف المؤسسة
1. الاستفادة من التقنية الحديثة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ، وربط الإخوة والأخوات الأحباء بكتاب الله تعالى من حيث الحفظ والتلاوة والتجويد والتدبر والعمل به ، وتعلم المتون المتعلقة بأحكام التلاوة والتجويد وشرحها .
2. استغلال وقت الفراغ لدى الشباب فيما يعود عليهم بالنفع ، وتخريج أجيال من الحافظين المتقنين لكتاب الله عزوجل ، وإمداد الأمة والمجتمع بحفظة القرآن الكريم .
3. إتاحة فرصة تعلم القرآن لغير المتفرغين .
4. استهداف كافة المسلمين في كافة أنحاء المعمورة .
5. تقديم القرآن بطريقة مشوقة فيها أسلوب العصر وسرعته وتقدمه ، وفيها أصالة التراث الإسلامي وخلوده وعظمته.
6. تدريس الحديث النبوي الشريف إضافة لحفظ القرآن الكريم وتعلم أحكامه ومتونه .




شروط القبول :
1. تعبئة نموذج التسجيل .
2. اجتياز المقابلة الشخصية .

آلية التسجيل
1. يرسل الطالب (الذكر) طلب التحاق إلى الأستاذ / محمد على البريد التالي :
shouoontalbah@yahoo.com
وترسل الطالبة (الأنثى) طلب التحاق إلى الأستاذة / أسماء على البريد التالي :
shouoontalbat@yahoo.com





ونص طلب الالتحاق أنا فلان من دولة كذا وأرغب في الالتحاق بالمؤسسة




" مع ملاحظة عدم الخلط بين البريدين " .

2. ترسل الإدارة له حينئذ وثيقة تعارف فيستوفي بياناته والأوراق المطلوبة ويرسلها على نفس البريد .
3. تتم دراسة الطلب من الإدارة .
4. مراسلة الطالب في حالة الموافقة وتحديد موعد المقابلة .
5. يتم قبول الطالب بعد اجتيازه للمقابلة الشخصية .
6. في حالة تغيب الطالب عن حضور المقابلة الشخصية يتم إلغاء الطلب .





نظام المؤسسة :
1. الدراسة في المؤسسة مجانا .
2. يتم منح الطالب شهادة مصدقة من المؤسسة عند إنهاء كل مستوى وترسل للطالب من خلال البريد .

الخطط الدراسية
* تشتمل المؤسسة على سبع خطط دراسية وهي :

الخطة الأولى: لغير الحافظين ( حفظ القرآن الكريم ) وفيها أربعة مستويات :
1- المستوى الأول : حفظ القرآن الكريم في سنة واحدة .
2- المستوى الثاني : حفظ القران الكريم في سنتين .
3- المستوى الثالث : حفظ القران الكريم في ثلاث سنوات .
4_ المستوى الرابع : حفظ القران في خمس سنوات .

الخطة الثانية لضعاف الحفظ ( مراجعة القرآن ) وفيها أربع مراحل :
1- المرحلة الأولى : مراجعة القران كاملا في شهر .
2- المرحلة الثانية : مراجعة القران كاملا في خمسة عشر يوماً .
3- المرحلة الثالثة : مراجعة القران كاملا في عشرة أيام .
4- المرحلة الرابعة : مراجعة القران كاملا في أسبوع .



الخطة الثالثة للخاتمين ( تجويد القران ) وفيه أربعة مستويات :
1- المستوى الأول : تحفيظ متن تحفة الأطفال والغلمان في تجويد القرآن ، مع شرحها للطالب .
2- المستوى الثاني : تحفيظ متن الجزرية ، مع شرحها للطالب .
3- المستوى الثالث : تحفيظ متن السلسبيل الشافي في علم التجويد ، مع شرحه للطالب .
4- المستوى الرابع : يتم فيه دراسة بعض المتون التجويدية كالمفيد للطيبي والسمنوديات وغيرها

الخطة الرابعة للمجودين ( الإتقان ) وفيها يتم دراسة المقررات التالية :
1- كلمات القرآن تفسير وبيان لحسنين محمد مخلوف .
2- تحفيظ متن هداية المرتاب وغاية الحفاظ والطلاب في تبين متشابه الكتاب ، مع شرحه للطالب .
3- كتاب التبيان في آداب حملة القرآن للنووي .

الخطة الخامسة للمتقنين (الإجازات) وفيها مرحلتان :
1. تدريس الأحكام الخاصة برواية الإمام حفص من طريق الشاطبية ثم قراءة الطالب للرواية كاملة وإجازته بها .
2. تدريس الأحكام المتعلقة برواية الإمام حفص من جميع طرق الطيبة وقراءة الطالب بها وإجازته فيها .
تنبيه : وذلك معمراجعة كل ما سبقمن المتون في الخطط السابقة إن كان الطالب قد درسها أو تحفيظه إياها إن كان لم يدرسها .


الخطة السادسة ( للمجازين برواية حفص ) وفيها ثلاث مراحل :
1- المرحلة الأولى : تحفيظ متن الشاطبية ، وشرحه للطالب .
2- المرحلة الثانية : تحفيظ متن الدرة ، وشرحه للطالب .
3- المرحلة الثالثة : الإجازات بكل رواية وقراءة تضمنتها الشاطبية والدرة .

الخطة السابعة ( خطة الحديث النبوي الشريف ) وفيها ثلاثة مستويات :
1- المستوى الأول : تحفيظ الأربعين النووية ، مع شرحها للطالب .
2- المستوى الثاني : تحفيظ رياض الصالحين ، مع شرحه لطالب .
3- المستوى الثالث : تحفيظ صحيح الإمام مسلم ، مع شرحه للطالب .

الخطة الثامنة (خطة اللغة العربية ) وفيها ثلاثة مستويات :
1- المستوى الأول : شرح الآجرومية مع تحفيظ نظمها .
2- المستوى الثاني : شرح ملحة الإعراب وتحفيظها .
3- المستوى الثالث : شرح قطر الندى .

ملاحظات :
1. يمكن لأي أحد التقدم لأي مستوى يتناسب مع حاجته .
2. يتم التدريس من خلال غرف خاصة على البرامج التالية ( skype ، yahoo messenger ).
3. يتم التدريس على مدار اليوم كاملا بحيث تناسب المواعيد جميع الطلاب .


التعريف بالمشرف العام ورئيس هيئة التدريس :

الاسم : عبد الرحمن رمضان يوسف سالم السبع .
تاريخ الميلاد : 1/9/1986 م – 27/12/1406 هـ .

الخبرات والمؤهلات :
1. حفظ القرآن الكريم .
2. إتقان أحكام التجويد .
3. قراءة القرآن بالقراءات العشر .
4. إجادة الخطب المنبرية والوعظ والإرشاد .
5. إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية .
6. إجادة تحفيظ القرآن وتدريس التجويد .
7. إجادة شرح متون (التحفة ، الجزرية ، الشاطبية ، الدرة) وغيرها من متون القرآن وتدريس أحكامها .
8. حاصل على إجازة التجويد من معهد القراءات الأزهري .
9. حاصل على شهادة العالية في القراءات من معهد القراءات الأزهري .
10. مؤلف سلسلة جلائل اليسر في القراءات العشر (21) كتابا .
11. حاصل على تزكية من شيخة قراء زمانها الشيخة أم السعد بنت محمد علي نجم .
12. حاصل على تزكية من مؤلف فتح المريد ونيل الخيرات الشيخ عبد الحميد يوسف منصور .
13. حاصل على سند متصل بالقراءات من طريقي الشاطبية والدرة .
14. حاصل على إجازات بالقرآن الكريم وقراءاته من عدد من مشاهير المقرئين في العالم الإسلامي كالشيخ توفيق ضمرة .
15. حاصل على إجازة بالكتب الستة وموطأ مالك ومسانيد الشافعي وأحمد والطيالسي والحميدي وسنن الدارمي والبيهقي الكبرى وصحيحي ابن خزيمة وابن حبان وغيرها من كتب الحديث .
16. حاصل على عدد من شهادات التقدير في القرآن الكريم من وزارات مختلفة.
17. محفظ معتمد بالجمعية الشرعية .
18. قام بإجازة الكثير من الشباب في القرآن الكريم وقراءاته .
19. إجادة شرح ملحة الإعراب وألفية بن مالك وفي المنثور قطر الندى وتدريس كل منها .
20. قام بمراجعة العديد من الكتب والأبحاث والرسائل مراجعة لغوية مدققة .
21. قام بمراجعة العديد من كتب علوم القرآن والتقريظ لها .






وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

أخي قارئ هذه الرسالة لا تدع الفرصة تفوتك وإن تيسر لك فضلا لا أمراً أن تدل غيرك على العناوين الإلكترونية لهذه المؤسسة للالتحاق بها . فاسأل الله أن لا يحرمك أجر نشر الخير فضلاً عن أجر من يعمل به ويدعو إليه ، فذلك أجره عند الله ، وإن لم يتيسر لك ذلك فلا حرج عليك ، وفقنا الله وإياك لما فيه الخير . وآمل أن لا تنسني بارك الله فيك من صالح دعائك بظهر الغيب .

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: بشـــرى ســـارة جـــداً    11/1/2012, 11:56 pm

بارك الله فيك اخي المثنى وجزاك خيرا كثيرا
موضوع طيب ومفيد باذن الله



((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: بشـــرى ســـارة جـــداً    12/1/2012, 1:23 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: بشـــرى ســـارة جـــداً    16/1/2012, 11:54 pm

جزاك الله عنا خير الجزاء على هالموضوع القيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشـــرى ســـارة جـــداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: